English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | قيادة "البام" تدخل على خط قضية "الاعتداء" على المقاول الفرسيوي بالحسيمة

قيادة "البام" تدخل على خط قضية "الاعتداء" على المقاول الفرسيوي بالحسيمة

قيادة "البام" تدخل على خط قضية "الاعتداء" على المقاول الفرسيوي بالحسيمة

 علمت شبكة دليل الريف ان عزيزي بنعزوز القيادي بحزب الاصالة و المعاصرة دخل على خط قضية الضرب التي تعرض لها المقاول الفرسيوي على يد محمد الحنودي الذي يعمل موثقا بمدينة الحسيمة .

واكد مصدر مطلع ان بنعزوز يحاول اقناع المقاول بالتنازل عن القضية التي رفعها ضد الحنودي بعد تدخل اخيه مكي الحنودي العضو بحزب البام الذي اعلن في وقت سابق عن استقالته رفقة خمسة اعضاء بجماعة لوطا من الحزب والذي كان يشن هجوما لاذعا على الياس العماري على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ويصفه بـ "بقرة امنود" .

ذات المصدر اشار ان قيادة حزب البام الموالية لالياس العماري استغلت هذه القضية لمساومة مكي الحنودي مقابل كفه عن مهاجمة العماري وكذا من اجل الحصول على وعود لدعم الحزب خلال الانتخابات الجماعية المرتقبة ولما لا دعم عزيز بنعزوز نفسه للحصول على عضوية بمجلس جماعة لوطا الذي ستمكنه من دخول غمار المنافسة في انتخابات مجلس المستشارين خصوصا مع انباء عن نية حكيم بنشماش الترشح بطنجة عوض بني بوعياش في الانتخابات الجماعية.

من جهة اخرى تشير بعض المصادر الى ان تضخيم هذه القضية اعلاميا يدخل في اطار سياسة "كسر العظام" بين اجنحة البام باقليم الحسيمة خصوصا الجناح الموالي لفاطمة السعدي وعمر الزراد وجناح محمد بودرا استعدادا للانتخابات الجماعية المقبلة والتي يرتقب ان تعرف صراعات حادة حول الزعامة داخل حزب الاصالة و المعاصرة بالحسيمة .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (22 )

-1-
لوطا
15 يوليوز 2014 - 11:59
ان جماعة لوطا ليست مختبرا للتجارب ؟ من يكون مكي الحنودي حتى يقدم الدعم لعزيز بنعزوز وما علاقة هذا الاخير بجماعة لوطا ’ اسئلة كثيرة يجب ان تطرح في هذا الباب والاجابة ستكون من طرف المعنيين بالامر .ولكم واسع النظر يا اولى الالباب.
مقبول مرفوض
-62
-2-
أبناء فقيه
15 يوليوز 2014 - 17:03
حينما يتحول أبناء الرعاة الحفاة الى أسياد بطرق ملتوية .فلننتظرليس السب واللكم فحسب .بل التنكيل والجز في السجون بدفعهم للأتاوات .ولن نجد من يشهد لنا .وحتى الكامرات ستقلب لها البوصلة .
اللي اكلاها اكمدها في بلد الدين موقراطية.
مقبول مرفوض
-62
-3-
وصولي
15 يوليوز 2014 - 18:08
عندما تلوح فرصة أنقض عليها حتى أجني منها كل الأرباح رغم أن الموثق يستحق السجن بل وتقطيع الأيدي لما ارتكبه لما كان مسؤولا عن دار الضريبة وما يزال يرتكبه
المقاول معروف بجمال خلقه ولكن لابأس أن أستغله لمصالحي
أن فكرون أحب اللعب في الماء العكر
مقبول مرفوض
3
-4-
زكية نور
15 يوليوز 2014 - 21:45
المثقف الدي يلود الصمت والتحريف والمصالحة اكثر خرابا من النظام القمعي
مقبول مرفوض
13
-5-
كمال
15 يوليوز 2014 - 21:51
ما دخل البقرة والماعز في كسر أنف مواطن؟ وأين هي العدالة خصوصا وأن أعين المخزن كانت حاضرة وكاميرات المراقبة كانت شغالة؟ هل سنكذب الشهود والكاميرات والأنف المكسور لنصدق التنافس على الانتخابات؟
مقبول مرفوض
-57
-6-
Mekki elhannoudi
15 يوليوز 2014 - 23:50
ابناء اسيادك..مكي الحنودي مواطن مزداد بجماعة لوطا.
كل ما نشر حول تدخل البام لصالح الموثق محمد الحنودي على اثر نزاع بينه وبين مقاولين في البناء ..وما قيل حول مساومات انتخابية او صفقات للتراجع عن استقالتي من البام واجهزته الجهوية والاقليمية ... هو كلام فارغ من صنع الخيال 100/100 ولا اساس له من الصحة اطلاقا .لم اتدخل لدى بنعزوز ولا غيره. ليس هناك صلح ، العدالة تاخذ مجراها الطبيعي-القانوني . بالعكس تماما ما هو مؤكد هو مؤازرة اعضاء من البام معروفين بالحسيمة للمقاولين وذلك باوامر من قيادتهم ..هذه هي الحقيقة .
كنت قد نايت بنفسي عن هذا النزاع بين مواطنين من نفس الاقليم تجمعهما علاقة شغل..لكن ما نشر بهذا الموقع من مغالطات وكلام سخيف ..الزمني على الرد .استغرب من هذه الضجة حول هذا النزاع العادي جدا بين مواطنين كان ممكنا ان يحلا مشكلهما عن طريق الدعوى المدنية التي رفعها الموثق ضد المقاولين متهما اياهما بعدم اكمال اشغال بنايته كما هو منصوص عليه في العقدة التي تربطهما ، رغم اداء كل المستحقات ، ويؤكد على انه يتوفر على وثائق واثباتات على ما يدعي .اما ما يدعيه المقاولان من ضرب وجرح داخل مفوضية الشرطة وامام رجل او رجال الشرطة فاعتقد ان البحث جاري وهناك تسجيل لكاميرا المراقبة ..اتركوا البحث والعدالة ياخذان مجراهما القانوني العادي كما جميع المواطنين . ولا تصطادوا في الماء العكر . ولنا عودة للموضوع بتفصيل اكثر .
مقبول مرفوض
81
-7-
ابن القرية
16 يوليوز 2014 - 03:24
ان لم تستحي فاكتب ما شئت.بعدما تلاعبت بأموال جماعتك زمان كنت رئيسا لها كما طاب لك.بل كيف طاوعك قلبك لتأتي عن الأخضر واليابس وأبناء جلدتك يعيشون في فقر مدقع؟ لن يغفر الله لك ذلك والتاريخ حتى .حتى مدارس بلدتك خصصت لها مزانيات ضخمة على الاوراق وعلى أرض الواقع الغبار والناموس.كيف تطمع في العودة وأنت منبوذ وسط اخوتك وبني قريتك البريئة منك براءة الذئب .عاش من عرف قيمته .فالمومنون لا يلدغون مرات ومرات من نفس الأفعى حتى وان انبطحت للغربان
مقبول مرفوض
-65
-8-
nichan
16 يوليوز 2014 - 04:31
bravo mekki el hanoudi vous etes courageux PAM à l'enfere . mekki n'est plus pamiste ni monbateh bravo
مقبول مرفوض
62
-9-
زاوية سيدي يوسف
16 يوليوز 2014 - 14:28
صراحة كما كنت اعرف السيد محمد الحنودي في عز ايامه لما كان شابا فقد كان يتمتع بقوة خارقة والكل يضرب له الف حساب وقد كان الكل يهاب منه ولكن كان لا يعتدي على احد ولا يقوم باستفزاز اي احد فقد كان يحترم الجميع ومعروف عنه انه يدافع عن حقه بشراسة ولا يحب ان يظلم من اي كان فقد تقلد مناصب مهمة في الحسيمة وفتح مكتب للتوثيق في عمارة التي توجد فيها عيادة الاسنان بنقدور عبد الحق صراحة الحنودي لديه معارف شخصيات مهمة في الرباط (نادي الماسونية) ليسو من البام فالسيد الحنودي لا يخفي عدائه للبام ولعل استقباله للمسمى البشير الذي كان كوميسير على امزورن بعد خروجه من السجن ايام الثلاثاء الاسود واسناده له وظيفة في مكتبه باجر خيالي خير دليل انه يعرف خبايا المخزن
ان السيد الحنودي راكم ثروة طائلة فقد تاجر في العقار وهو من المليارديرات فلا اظن انه سينصب على المقاولان او يمتنع عن اداء ما بذمته
ربما المقاولان لم ينجزا الشغل كما هو متفق عليه او تم الغش في عملية البناء او شيء اخر من هذا النوع
ربما هولاء المقاولان استدرجاه مع سبق الاصرار والترصد ليوقعا به بعد ان تهجما عليه داخل مكتبه والسيد الحنودي معروف عنه اندفاعه وتهوره عندما يفقد السيطرة على نفسه الحمد لله لما جات في الانف و30 يوم في الشهادة والسيد الحنودي ليس بوجاديا حتى نخاف عليه من السجن فهو يستطيع ان يندمج مع السجناء بسرعة ونحن لا نريد ان يدخل السجن نجاه الله منه
ميس ندشار اناك
مقبول مرفوض
2
-10-
اعكين
16 يوليوز 2014 - 22:40
^"ابن القرية" : وجدت الفرصة مواتية لتعبر عن حقدك وامراضك وتخلط الاوراق وتقحم موضوع الانتخابات في نزاع عادي بين مواطنين ايها الحقير .سكان جماعة لوطا يحنون الى مرحلة تسيير جماعتنا من طرف السيد مكي الحنودي-الرجل الممانع والعصامي الذي فضل التنحي عوض الانبطاح للوالي امهيدية واعوانه - حين كانت مشاريع وازنة وحركية دائمة وكانت الدولة تضرب لتلك الجماعة وللرئيس مكي الحنودي الف حساب .اما الان فقد تدحرجت جماعتنا الى المراتب الاخيرة وكانها ملحقة للسلطة المحلية ، وهذه الاخيرة هي الامر والناهي قي شؤون الجماعة .اضحت هذه الجماعة الان مرتعا للفساد والمفسدين من بعض اعضاء المجلس وبعض اعوان السلطة حيث السمسرة والفساد والغش اضحى سلوكا عاديا لدى بعض النواب واعوان السلطة الذين كانوا في عهد السيد مكي الحنودي لا يجرؤون على دخول مكاتب الجماعة في حضوره وبالاحرى التدخل في شؤون المجلس او شؤون الجماعة .اما الان فاعبث كما شئت ايها الجبان وسياتي يومك قريبا جدا..استطاع هذا الرجل مكي الحنودي ان يوفر التجهيزات الاساسية لتلك الجماعة في وقت وجيز وان ياهلها على جميع المستويات حتى كانت تنافس بلديات الحسيمة وامزورن على مشاريع مهمة قبل ان تسلم من طرف امهيدية واعوانه المرتزقة لحثالة الجماعة ليعبثوا بها حسب اهوائهم.ولي اليقين ان تفتيش بسيط وسطحي لوثائق هذه الجماعة سيبين دون ادنى شك حجم الفساد والعبث الذي طال هذه الجماعة من طرف عصابة ...تفتخر بالفساد وبالاحتيال والضحك على السكان . السيد مكي الحنودي مدير جهوي وقبلها كان مديرا اقليميا منذ ازيد من عشرين عاما ..ونظرا لكونه "ولد الخير" يتعاطف مع المحتاجين فلم يستطع خلال هذه المدة ان يوفر حتى مسكنا لاولاده .لكن استطاع المفسدون الان بجماعة لوطا ان يغتنوا بسرعة قياسية وان يبنوا فيلات ببوكيدارن و...رغم انهم كانوا بالامس القريب يشترون "الديطاي"من السجائر .سكان جماعة لوطا يعرفونكم جيدا ويعرفون من وقف بجانب السكان ومن عمل معهم بظمير وتضحية ومن يحتال عليهم ويضحك على ذقونهم بخسة منقطعة النظير .لقد وصلت نهايتكم ايها المفسدون المحتالون على الشعب .
مقبول مرفوض
68
-11-
morabit hado
17 يوليوز 2014 - 18:23
bravo 3likom a7na kanwajho akhtar dahera dyal arachwa o darb man wa7ad tahajama 3ala mowatin fi ma9ar chorta orchahom okayal3ab bal9anon ontoma staghilito had almaw9i3 bach tadabzo fih othadro 3la almasali7 adyalkom intikhabat oma intikhabat
afi9o kan momkin had al mo9awil ikono ntoma wala al 3aela dyalokom wala khokom ontoma jahli al wad3 hadi akhtar dahera okhasna an7arboha had arajal maskin kay3ani daba omanfo9 dakachi dolm orchawi man ta7to had alhanoudi ach ghadi ikon ga3 bach it7akam af3ibadalah oyadrabhom ma3andoch al7a9 ihaz yadih hadak ghir wa7ad ma3rof bal fis9 ol fojor s7ablikom kadaf3o 3la chi moman anodo ofi9o okhafo lah rah kolchi ghayat7asab 3la samto asokota 3anil 7a9 chaytanon akhras wa7asbiya alah wani3ma alwakil
مقبول مرفوض
-47
-12-
حسيمية
18 يوليوز 2014 - 12:57
مكي الحنودي
الكل يعرفك ويعرف نواياك فكفاك تهجما على هذا الموقع الشريف الذي نعتز به.
نعلاف انك من اصحاب المثالح الشخصية فقط
فكفة ضحكا على الدقون
مقبول مرفوض
-44
-13-
Bobra
22 يوليوز 2014 - 20:41
أعرف مكي الحنودي جيدا .مرافعاته لصالح اولاد الشعب وبجراة قل نظيرها تزعج ابواق المخزن المتعفن .لن تنالوا من عزيمته في زمن كثر فيه الخونة والممخزنون الجدد .
مقبول مرفوض
47
-14-
امزورن
22 يوليوز 2014 - 20:52
وهل يرضى السي مكي الحنودي ان يتدخل له عزيز بنعزوز الشفار المعروف خلال زلزال 2004 وبعده والمسخوط لدى شعب الريف .لا أعتقد .
مقبول مرفوض
45
-15-
حسيمي
24 يوليوز 2014 - 15:02
مهما بلغت خستكم ومكركم ودسائسكم ايها الشفارة في البام فلن تنالوا قلوة من الرجل .مكي الحنودي مسؤول نظيف تصدى لكم خلال اعادة الاعمار بعد زلزال 2004 وفضح نفاقكم وجشعكم وسرقاتكم المعروفة .وسوف يتصدى لكم مستقبلا ويفضح مخططاتكم الخسيسة بالريف .تبا لكم يا حثالة الريف .
مقبول مرفوض
38
-16-
مواطن من جماعة لوطا
24 يوليوز 2014 - 15:09
نحسب الشهور والايام حتى ياتي موعد الانتخابات الجماعية ونعيد رئيسنا السي مكي الحنودي الى رئاسة جماعة لوطا ان قبل علينا .سوف نشطب اولائك المفسدين الجيفات من مقر الجماعة بعد ان اكتشفنا وتاكدنا من خبثهم وصبيانيتهم وامراضعم النفسية وفسااااااادهم ومستواهم الضعيف جدا .وحصيلة هزييييييلة لا تقارن بما حققه السي مكي .الما والشطابة حتى القاع دلبحار .
مقبول مرفوض
38
-17-
مناضل حقوقي
30 يوليوز 2014 - 17:25
ووما دخل كل هذا في شجار مواطننين .ان البعض بخستهم ومكرهم المعروف يحاولون خلط الأوراق واقحام السي مكي الحنودي المعروف بشهامته وحسن خلقه ،في هذا الملف عنوة لتصفية حسابات سياسية وانتخابية .لكن لن تمروا ايها اللصوص الخبثاء فنحن نعرفكم ونعرف سي مكي المناضل الشهم والصلب .القطار يسير والكلاب الضالة تنبح بلا توقف ..
مقبول مرفوض
27
-18-
ابناء امام
3 غشت 2014 - 18:20
نعم .عندما يترك رعاة جبل سيدي بوخيار ماشيتهم ويهاجرون الى الحسيمة حفاة عراة ويتركون "رعرام"الذي كانوا يسعون به على البيادر ببني ورياغيل وغيرها ..ليؤسسوا شركات ومقاولات للبناء ...ماذا ننتظر ..ننتظر الاحتيال والنصب على المواطنين الابرياء والسرقة الموصوفة وملفات من هذا النوع بالجملة امام القضاء .انهم ابناء "اعلوي"مكروهين في شارعهم وحومتهم ومدينتهم .انهم حثالة معروفين .اما من يدعمهم من قبيل المدعو "اك""""" او "جل"""" فهو معروف بتعاطيه القوادة بطنجة سابقا قبل ان يلتحق بالبام بالحسيمة وهو الان سمسار بين المستشفى والبلدية وله علاقة ق""" مع الرئيسة الكحلة .وبعض العقلاء من البام يعرفونه جيدا ويشتكون به للقيادة الاقليمية .
مقبول مرفوض
23
-19-
اعلوي
3 غشت 2014 - 18:29
هل تعرفون تاريخ اعلوي وابنائه بالحسيمة .اسألوا انديش والجيران .سيقولون لكم تفو على ملة لا اصل لهم ولا فصل .اتوا البارحة حفاة عراة واصبحوا الان ينصبون ويحتالون على اولاد الشعب .ارجعوهم الى جبل سيدي بوخيار واعطوا لهم رقعة حمراء يركبونها على عصا ليسعوا بها في البيادر .هذه هي اعمالهم سابقا اما الشركات فاتركوها لاصحابها يا محتالين .
مقبول مرفوض
23
-20-
ابن تماسنت
3 غشت 2014 - 19:03
ههههههه.هو فعلا المكني "اكن"""" او "جل""" كان يتعاطى القوادة بطنجة لصالح امراة معروفة بالمال والس... وكان يصطاد لها الرجال ذوو العضلات المفتولة .كان معروفا هناك لدى ابناء الريف باعماله القذرة .اما الان وبعد موت تلك العجوز فهو سمسار كبير .انا استغرب كيف للبام ان يختار ق""" سمسارا بالامانة الاقليمية .البام يقتل نفسه بنفسه .
مقبول مرفوض
21
-21-
akanah
5 غشت 2014 - 22:31
ق""" من البام يتدخل في نزاع بين موثق ومقاول بالحسيمة ويحاول سمسرة وابتزاز الطرفين .
مقبول مرفوض
9
-22-
akannahh
5 غشت 2014 - 23:36
ق"""" البام يتدخل في نزاع بين موثق و مقاول بالحسيمة ويحاول سمسرة وابتزاز الطرفين .الق""" المعروف عضو الكتابة الاقليمية للبام بالحسيمة.
مقبول مرفوض
12
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية