English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تعيين بنشماش ضمن اعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين

تعيين بنشماش ضمن اعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين

تعيين بنشماش ضمن اعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين

 ترأس الملك محمد السادس، يوم امس الأربعاء بالقصر الملكي بالدار البيضاء، حفل تنصيب أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

يعتبر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، مؤسسة دستورية استشارية ذات تركيبة متنوعة، وفضاء للنقاش والتفكير الاستراتيجي في القضايا التي تدخل في نطاق مهامه، وتتولى هذه المؤسسة التي تأتي تطبيقا لأحكام الفصل 168 من الدستور مهام إبداء الرأي في كل السياسات العمومية، والقضايا ذات الطابع الوطني التي تهم ميادين التربية والتكوين والبحث العلمي، وكذا بشأن أهداف المرافق العمومية المكلفة بهذه الميادين وسيرها علاوة على المساهمة في تقييم السياسات والبرامج العمومية المرتبطة بها.

كما تتمثل صلاحيات المجلس الذي يَحُل محل المجلس الأعلى للتعليم في إبداء الرأي لفائدة الحكومة والبرلمان، بشأن مشاريع ومقترحات القوانين والقوانين التنظيمية والنصوص التنظيمية التي يعرضها عليه رئيس الحكومة أو رئيس مجلس النواب أو رئيس مجلس المستشارين، ولاسيما القوانين التي تضع إطارا للأهداف الأساسية للدولة في ميادين التربية والتكوين والبحث العلمي.

ويتألف المجلس من 92 عضوا يوجد من ضمنهم حكيم بنشماش رئيس المجلس الوطني لحزب الاصالة و المعاصرة والناطق الرسمي باسمه والذي تم تعينه ضمن الاعضاء الاربعة الذي يعينون من قبل رئيسي مجلس النواب والمستشارين .

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
soqrat
18 يوليوز 2014 - 12:14
vive le roi sidi med ,le prof. Ben chamache est le leader du rif .Que le dieu vous aide;
مقبول مرفوض
-1
-2-
قــــائد ميادني
18 يوليوز 2014 - 17:21
بونسواغ عليكم،

بالرغم من اني لا اتفق مع شخصية بنشماس في كل الجوانب الا اني ابارك له هذه المهمة وهي شرف لكل ابناء بني وريغل. ولكن اخبروني على الاستاذ بنكيران فيما يفعله بعد ان يتاكد من خبر تعيين بنشماس في المجلس الاعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي. اتمنى ان لا يقدم على الانتحار لان علاقته ب بنشماس خصوصا وبالاصاله والمعاصرة عامة هي علاقة تطغى عليها ضباب وتصل بهم الى اتخاذ بعضهم البعض اعداء.
مقبول مرفوض
-1
-3-
Wahid
19 يوليوز 2014 - 06:54
الرجل المناسب للمكان المناسب. الاعتراف فقط وتقديره للجهود الكبيرة لهذا الرجل. نحن نتمنى للسيد Benchamach كل النجاح والشجاعة والحكمة. أنه أثبت على الدوام أنه يسيطر على المناخ السياسي في المغرب الاتجاه الصحيح.
مقبول مرفوض
2
-4-
ولي
20 يوليوز 2014 - 17:40
الرجل المناسب هو الرجل الصالح الملتزم بدين الأمة وليس من لا يعرف إلا نظريات ماركس وروسو و...
مقبول مرفوض
-1
-5-
Wahid
21 يوليوز 2014 - 06:05
أفضل والي، فمن الواضح أنه لا ينتمي، وليس المهنية لخلط السياسة مع الدين. هذا هو بالضبط واحدة من القوى أن هذا الرجل يدل بوضوح على التاريخ | تاريخ السياسة المغربية. انه يجمع بين سياسة منهجية الدين وترك الجميع في قيمته. إذا كنت ترغب في التعليق، عليك أن تعرف ما كنت تتحدث عن
Best Waly, it is clear that it does not belong, and not professional to mix politics with religion. That is precisely one of the forces that this man clearly shows the hist history of Moroccan politics. He combines a systematic policy of religion and let everyone in its value. If you want to comment, you have to know what you're talking about
مقبول مرفوض
1
-6-
anwar
21 يوليوز 2014 - 18:08
Kolokom ra3in okolokom mas Olin 3an ra3iyatikom lahoma ahyini ma3a lfo9arae wa hchorni ma3a lfo9arae wa b3atni ma3ahom yarab laho mawlana wala mawla lakom danya bsahtkom y'a kibara l3aran istamti3o 9alilan wa masiroko n...
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية