English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المعارضة ببلدية امزورن تحمل رئيس المجلس مسؤولية تعثر المشاريع

المعارضة ببلدية امزورن تحمل رئيس المجلس مسؤولية تعثر المشاريع

المعارضة ببلدية امزورن تحمل رئيس المجلس مسؤولية تعثر المشاريع

حمل اعضاء المعارضة بالمجلس البلدي لامزورن رئيس المجلس مسؤولية التعثر الذي تعرفه بعض مشاريع اعادة هيكلة المدينة وخصوصا اشغال اعادة هيكلة الحي التجاري .

واوضحت المعارضة في بيان لها ان الاشغال في هذا الحي توقفت بعد احداث مجموعة من الحفر وانتشار الأتربة في كل مكان وعدم إنجازها في آجالها المحددة والمعقولة كباقي المشاريع السابقة رغم تنبيه أصحاب المشروع من طرف الساكنة عامة والمعارضة و جمعية تجار وحرفيي إمزورن خاصة لعواقبها الوخيمة.

واشارت الى ان "تعثر الاشغال في هذا الحي أدى إلى كساد تجاري لم يسبق له مثيل منذ زلزال 2004 وخاصة لتزامنها مع الأزمة الاقتصادية والزيادات التي خربت القدرة الشرائية للمواطن من جهة ، ونفور المتسوقين من الحي المذكور بسبب الفوضى والحفر والأتربة من جهة أخرى، مما كبد التجار خسارة فادحة" .

واضافت ان هذا التعثر في الاشغال ناتج بالاساس عن ما اسمته بسوء برمجة هذه المشاريع "الذي ينخرط في منظومة عامة من سوء التسيير وانعدام الحكامة  و النجاعة  لتزامنها مع فصل الصيف وما يعرفه من انتعاش الرواج التجاري لعودة المواطنين المقيمين بالخارج".

واعتبرت ان فتح الأشغال في مختلف الشوارع والأزقة بشكل فوضوي أحيانا يوحي بإنجازات مهمة في إطار حملة انتخابية سابقة لأوانه على حد تعبيرها.

 وعبر اعضاء المعارضة في ذات البيان عن تضامنهم مع التجار في محنتهم وخاصة لتهديد بعضهم من طرف أصحاب الشيكات بالزج بهم في السجن نتيجة عدم قدرتهم على أداء الديون المترتبة عنهم نتيجة ضعف مدخولهم ، كما حملوا المسؤولية الكاملة لرئيس المجلس البلدي بصفته صاحب المشروع ولعدم تفعيله لسلطاته المخولة له في إطار قانون الصفقات العمومية.

 

ودعا البيان السلطات المحلية والوالي الجهة للتدخل بصفتهما سلطة الوصاية لإيجاد حل لهذه المعضلة كما استنكر ما اسماها بسياسة الأذن الصماء الممنهجة من طرف رئيس المجلس البلدي اتجاه مطالب جمعية تجار وحرفيي إمزورن وإقصاء المعارضة بصفتها ممثلة الساكنة من كل مبادرة تخدم مصلحة المدينة على حد تعبير البيان .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
20 يوليوز 2014 - 00:38
I9ham.nwab.almo3arada.litojar.fhada.lbayan.alaysa.ham la.intikhabiya.9abla.la wan????????
مقبول مرفوض
0
-2-
20 يوليوز 2014 - 00:38
I9ham.nwab.almo3arada.litojar.fhada.lbayan.alaysa.ham la.intikhabiya.9abla.la wan????????
مقبول مرفوض
0
-3-
امزورني
20 يوليوز 2014 - 11:26
ساكنة امزورن رفعت البطاقة الحمراء في وجه رئيس المجلس ونواب السمسرة والمرضى"""". امزورن اصبحت في خبر كان .
انتشار الفوضى , ساحة وسط المدينة مشوهة لم تحترم المعايير , تجار مصابون بخيبة امل , والنواب المحترمون غارقون في تسمسير شواهد 25.90 , اللعنة لكم واللعنة لبوشلاغم إلى الجحيم ولكن انتظرونا فساكنة امزورن هي الأصل يا مرتزقة
مقبول مرفوض
1
-4-
allouch
20 يوليوز 2014 - 11:48
ij okafass imghar attass, nachin yan izedghan onofi min ghanafham zi r3adran waytkammiran, aqa ghass ij n erma3na waha: itawid ahoki oqansur ag lgoudroun, teguan dagnagh alhogra d asadiya n3ammadan; nechin wanazri bo thendint qaj3an taran 10 izawgusa; !!!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
-5-
متتبع
20 يوليوز 2014 - 15:38
لم لا نناقش الأمر من زاوية أخرى...ماذا قدمت هذه المعارضة عندما كانت تسير المجلس في وقت سابق؟؟ و تعرفون جيدا من أقصد...أليس هو من فوت السوق القديم للشعبي للإسكان كما خدم مصلحته الشخصية و ذلك كما لا يخفى علينا بسمسرة مجموعة من المشاريع...ربما المجلس الحالي لم يقدم الشيء الكثير لكن على الأقل غير معالم المدينة إلى الأفضل...و هؤلاء التجار غالبيتهم ناس لا يفقهون في السياسة شيئا و إن كانوا كذلك فهم مجرد تبعيين ....تحروا الحقيقة قبل إصدار الأحكام
مقبول مرفوض
0
-6-
تاجر
20 يوليوز 2014 - 18:01
بالله عليكم هل بقي لحسن احمي دوش مايعارض او جحا هم صاحبا مصاءب الحي التجاري
مقبول مرفوض
0
-7-
جمعية التجار
20 يوليوز 2014 - 18:04
نحن لا علاقة لنا بهذا البيان ولانريد احدا ان يركب على محننا نحن تجمعنا علاقة جيدة مع رءيس المجلس وليس لدينا معه اي مشكل
مقبول مرفوض
0
-8-
جمعية التجار
21 يوليوز 2014 - 02:10
بل نحن تجار امزورن وتحياتنا العالية لهؤلاء المتضامنين معنا والى الجحيم لبوشلاغم و حثالته.خربتم المدينة وقضيتم على احلام الساكنة والتجار والمواطنين . لكن لا بأس الايام قادمة
مقبول مرفوض
0
-9-
احلام يوسف
21 يوليوز 2014 - 10:28
انا لم ارى في حياتي مجلسا مثل المجلس الحالي لبلدية امزورن’ نفاق زور بهتان يقولون ما لايفعلون ويفعلون ما لايقولون.اذا كان الانسان يعرف نفسه بانه حقود ومريض نفسيا لماذا يقدم نفسه للانتخابات اجل الجواب معروف . انه مريض يريد الانتقام من الحياة ومن السكان ومن الحجر ومن الشجر . اناشد ساكنة امزورن بالمشاركة المكثفة لقطع الطريق عن المرضى ....ولنا عودة
مقبول مرفوض
0
-10-
mohamed
21 يوليوز 2014 - 15:18
نطالب من سيد الوالي فتح تحقيق في قسم التعمير الذي يعتبر مركز الفساد و المحسوبية و الزبونية و الرشاوي.
الكل يعلم كيف إستفاد الرئيس و خمسة من أعضاء المجلس ببقع أرضية بحي ات موسى بعد ان ساوموا أصحابها(ورثة أفلاح) بشواهد 25/90.
مقبول مرفوض
0
-11-
20 فبراير
21 يوليوز 2014 - 19:04
هااااااااااااااااااهاااااااااااااا كالك المعارضة الم تستحيوا ادخلوا. الى. حجوركم أخلوا عليكم. الناس أخدموا سنساند الأغلبية بالروح والدم لقطع الطريق على تكرار تجربة بلدية الحسيمة ونقول لكم انه لامكان لPam بامزورن
مقبول مرفوض
1
-12-
said achahbar
23 يوليوز 2014 - 00:04
bravo ostada nagh karima akodad
مقبول مرفوض
0
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية