English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | إدانة طالب جيبوتي حاول قتل أستاذه بفاس

إدانة طالب جيبوتي حاول قتل أستاذه بفاس

إدانة طالب جيبوتي حاول قتل أستاذه بفاس

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، أخيرا، الحكم الابتدائي الصادر عن نظيرتها الابتدائية في حق إسماعيل صوغي (25 سنة) الطالب الجيبوتي بالسنة الثانية ماستر بكلية العلوم ظهر المهراز، مع تتميمه بالحكم عليه بغرامة مالية نافذة قدرها 1000 درهم وتحميله الصائر، بعد متابعته بجناية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار، في حق أستاذه بالكلية.

استمعت هيأة الحكم إلى المتهم المعتقل بسجن عين قادوس منذ 16 شهرا، والمرافعات في ثاني جلسة للنظر في ملفه رقم 294/14 منذ تعيينه استئنافيا في 5 يونيو الماضي بعد استئناف الحكم الابتدائي الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية والقاضي بإدانته بثلاث سنوات حبسا، لأجل جناية «محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار» وجنحة «عدم تجديد بطاقة الإقامة» التي توبع بهما ابتدائيا.

وقضى الحكم الابتدائي بأداء المتهم درهما رمزيا لفائدة الحسين تيسير أستاذه بكلية العلوم ظهر المهراز، الذي انتصب طرفا مدنيا في هذا الملف الذي عرض أمام أنظار المحكمة الابتدائية التي قررت بعد عدة جلسات طيلة ثلاثة أشهر، الدفع بعدم الاختصاص للنظر فيه تماشيا مع نتائج الخبرة الطبية التي أخضع إليها الأستاذ من قبل طبيب بناء على أوامر هيأة الحكم، قبل إحالته على قاضي التحقيق. 

وأكدت الخبرة الطبية التي أخضع إليها الأستاذ الذي حضر جلسات محاكمة الطالب الجيبوتي مؤازرا من قبل النقابة وبعض زملائه، عدم إصابته بعاهة مستديمة، ولاحظت وجود جزء صغير من السكين المستعمل في هذا الاعتداء الجسدي عليه انتقاما منه على منحه نقطة دون المعدل في امتحانات المادة، ما زال متبقيا برأسه بعدما غرزه فيه هذا الطالب المتهم احتجاجا على النقطة الضعيفة.

وعزز الحسين تيسير أستاذ الفيزياء بكلية العلوم ظهر المهراز، البالغ من العمر 50 سنة، شكايته في مواجهة الطالب التي كانت سببا في إيقافه ومتابعته، بشهادة طبية تثبت مدة العجز في 90 يوما، بعد إصابته بجروح متفاوتة الخطورة ناتجة عن ست ضربات في أنحاء مختلفة من رأسه، اعترف الطالب بها ضدا على منحه نقطة أقل مما يستحق في امتحانات المادة التي يتولى تدريسه إياها. 

واعتقل الطالب المتهم الذي كان يتابع دراسته بالسنة الثانية ماستر تخصص إلكترونيك شعبة الفيزياء، بعدما حصل على الإجازة من كلية العلوم بجامعة المولى إسماعيل بمكناس، في 19 مارس 2013 من قبل حرس الحدود بالنقطة الحدودية جوج بغال ضاحية مدينة وجدة، بعدما كان يهم بمغادرة التراب الوطني في اتجاه الجزائر، على بعد أيام قليلة من اعتداء بالسلاح الأبيض على أستاذه.

وانطلق مسلسل تهديد الطالب الذي أنكر نيته في قتل الضحية، لأستاذه أوائل مارس 2013 لما توصل برسالة إلكترونية على بريده الإلكتروني هدده فيها بالانتقام إن لم يراجع النقطة الممنوحة له في المادة، قبل أن يلتقيه أثناء الانتهاء من إجراء امتحانات طلبة الماستر في مادة الفيزياء، رفقة زميله «ب. ز» الذي بقي خارج مكتب الأستاذ الشاهد على هذا الاعتداء بالسلاح الأبيض.

خبرة

أكدت الخبرة الطبية التي أخضع لها الأستاذ، عدم إصابته بعاهة مستديمة، ولاحظت وجود جزء صغير من السكين المستعمل في هذا الاعتداء الجسدي عليه، ما زال متبقيا برأسه بعدما غرزه فيه هذا الطالب المتهم احتجاجا على النقطة الضعيفة.

جريدة الصباح

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية