English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اعتقال شاب بتطوان في ملف "تهديدات" تعرضت لها لبنى أمغار

اعتقال شاب بتطوان في ملف "تهديدات" تعرضت لها لبنى أمغار

اعتقال شاب بتطوان في ملف "تهديدات" تعرضت لها لبنى أمغار

أفاد مصدر أمني أن عناصر الشرطة القضائية اعتقلت شابا يشتبه في كون هاتفه هو مصدر التهديدات الموجهة إلى لبنا أمغار، المنسقة الإقليمية بتطوان، لحزب الأصالة والمعاصرة. وأوضح المصدر أنه تم اعتقال الشاب، وهو طالب جامعي، من منزله يوم أمس، بعد تتبع دقيق  لمكانه وتحديد موقعة عبر تقنية  تحديد المواقع "جي بي اس"، حيث استمعت إلى أقواله وأخضعت ذاكرة هاتفه لبحث طيلة نفس الليلة قبل أن يتم الإفراج عنه.

وأضاف المتحدث ذاته أن المشتبه فيه أنكر توجيهه رسائل تهديدية إلى منسقة حزب "البام" بتطوان،  مشيرا إلى إمكانية إغفاله لهاتفه، واحتمال استعماله من طرف شخص آخر مقرب منه في بعث تلك الرسائل التهديدية. وقالت المنسقة الإقليمية إنها "متأثرة وحزينة لأجله خاصة وأنه زارها، يوما قبل اعتقاله، وطلب منها أن تضع حدا للمتابعة، مضيفة، في تدوينة لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأنه "آلمها رؤيته وهو يكلم والده المفزوع وبأنها لم تعد تريد متابعته". رغم ذلك، قال مصدرنا إن والي ولاية أمن تطوان، ورئيس الفرقة الولائية للشرطة القضائية يحاولان الوصول إلى العقل المدبر لهذه التهديدات، لاسيما أن شكوكا  تحوم حول أحد الأشخاص، مشيرا إلى أن خيوط التحقيقات مازالت مفتوحة لمعاقبة هذه الأطراف التي أصبحت مختصة في ابتزاز سياسيين وصحافيين ورجال أعمال. من جهتها، أشارت مصادر أخرى إلى احتمال وجود علاقة بين هذه التهديدات وحزب سياسي آخر  بنفس المدينة، وهي شكوك سيتم التأكد من مدى صحتها من طرف المصالح الأمنية.

وكشف المصدر أنه تم إطلاق سراح المتهم في الساعات الأخيرة من ليلة  أمس،  فيما لم يكشف عن تعليمات النيابة العامة بخصوص الأمر.

وكانت الجريدة قد نشرت، قبل حوالي أسبوعين، خبر  إيداع الأمينة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بتطوان شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية تطوان، بخصوص توصلها برسالة  إلكترونية عبر هاتفها المحمول تهددها بنشر صور لها، إن لم تلتزم الصمت بخصوص ما تكتبه. وأودعت أمغار الشكاية لدى كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية، والحاملة لرقم 2471، مشيرة فيها إلى أنها توصلت بتهديد مباشر لها، ومبررة الأمر بتدوينة كانت قد كتبتها على صفحتها الخاصة بالموقع التواصلي الفايسبوك تتعلق بالتحاق شباب تطوان بـ"داعش"، مطالبة السلطات القضائية بالبحث في حيثيات وتفاصيل التهديد، وإحالة الجناة على القضاء طبقا للقانون. ولم تكشف الأمينة الإقليمية لحزب البام بتطوان عن المزيد من التفاصيل حول الجهات التي تهددها، وإن كانت قد ذكرت في بعض تعليقاتها على صفحتها بموقع "الفيسبوك" أن "أسلوب الكتابة معروف لموظف شبح كمحاولة إبعاد الشبهات عنه"، مضيفة في تعليق آخر بأن "مشكلته أنه أقفلت عليه باب الضرب في عرض النساء ومحاولته تشويه أخريات ورجال السلطة".

جمال وهبي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
bradurif@
28 يوليوز 2014 - 00:45
هاديك راها معروفة فحال والو إعتمدت على العلاقات و الجميع إعتد التكنولوجيا من أجل إبتكار هذه الحادثة لأغراض لديهم و لا شيء غير ذلك
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية