English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | استياء الجالية من غياب الخطوط الجوية في اتجاه الحسيمة

استياء الجالية من غياب الخطوط الجوية في اتجاه الحسيمة

استياء الجالية من غياب الخطوط الجوية في اتجاه الحسيمة

في الوقت الذي يعرف الحط البحري موتريل الحسيمة نموا متزايدا ، يعيش مطار الشريف الادريسي حالة من الركود غير مسبوقة بعد ان هجرته جل شركات النقل الجوي .

وخلف غياب الخطوط الجوية بهذا المطار حالة من الاستياء لدى افراد الجالية المغربية المنحدرة من اقليم الحسيمة التي كانت انتظرت فتح خطوط جوية في اتجاه اسبانيا وفرنسا .

بالرغم من الأمل الذي عقدوه على تدشين الملك للمحطة الجوية الجديدة تسهيل تنقل المهاجرين إلى ارض الوطن إلا أن هذا التفاؤل سرعان ما خاب خصوصا مع قرب انتهاء فصل الصيف .

واستغرب الكثير من المهاجرين من غياب هذه الخطوط الرغم مما يقال هنا وهناك من غياب للمسافرين وهو المبرر الذي يتحجج به المسؤولين كيف لا والطائرات التي تحط الرحال بمطار العروي ووجدة تخفض ثمن التذاكر إلى 40 يورو ذهابا وإيابا خصوصا خلال فصل الشتاء ليبقى التساءل لماذا لا تسمح لهذه الشركات أن تطبق نفس التعريفة بمطار الشريف الإدريسي.

وتجدر الاشارة الى ان جل المطارات المغربية عرفت خلال النصف الاول من هذه السنة ارتفاعا ملموسا في حركة المسافرين باستثناء بعض المطارات منها مطار الحسيمة الذي يوجد على حافة الافلاس.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
30 يوليوز 2014 - 20:51
Non pas les voyageures qui manquent mais si vous faite les promo d'agadir et de marakech vous aurez 1000000 de passager par semaine
مقبول مرفوض
2
-2-
غيور
30 يوليوز 2014 - 21:07
يجب الضغط من اجل الحكم الذاتي الذي لا يعني الانفصال ويحافظ على وحدة الوطن سياديا وفي نفس الوقت يخدم مصالح الريف ومن بين الفوائد فالمنطقة سيكون لها الحق في بناء مطارات حرة تخدم ابناء المنطقة بشكل حر
مقبول مرفوض
13
-3-
بنت الريف
31 يوليوز 2014 - 09:41
العيب في مسؤولينا المحليين الذين لا يدافعون بما فيه الكفاية من اجل الفوز بعدة خطوط خصوصا الفترة الصيفية وايضا بسبب سيطرة الناظوريين الذين يحاولون الرفع من قيمة مطار العروي وتقزيم دور مطار الحسيمة وميناء الحسيمة رغم ان مطار الحسيمة اقدم بكثير من مطار العروي لكن مسؤولي الناظور اكثر حركية وبحثا عن مصادر الرفع من مدينتهم من مسؤولينا ومنتخبينا
مقبول مرفوض
4
-4-
boumahdidefrance
31 يوليوز 2014 - 15:40
c est biens dommage cet airoport ressemble a celui de Marseille )Marignane) pour ceux qui le connaient pas
مقبول مرفوض
0
-5-
ila 3
31 يوليوز 2014 - 21:36
أنت بنت الرباط ربما ولست "بنت الريف" لأن أبناء الريف لا يريدون الخسران لبعضهم البعض وأنا كحسيمي حر أتمنى كل الخير لمطار العروي الذي يشرف منطقة الريف وأطالب بجعل مطار أجدير مثله قريبا إن شاء الله . وعاش ريفنا الغالي من الحسيمة إلى الناظور وكل مناطق اللغة الريفية الغالية وعاش شعب الريف الأبي! وأطالب منه أن يكون ذكي عند قرائته لبعض التعاليق المشبوهة والدخيلة عن منطقتنا الحبيبة !
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media