English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | انطلاق فعاليات المهرجان المتوسطي للحسيمة تحت شعار "الحسيمة في قلب العالم"‎

انطلاق فعاليات المهرجان المتوسطي للحسيمة تحت شعار "الحسيمة في قلب العالم"‎

انطلاق فعاليات المهرجان المتوسطي للحسيمة تحت شعار "الحسيمة في قلب العالم"‎

انطلقت ليلة امس الاثنين 04 غشت فعاليات المهرجان المتوسطي المنظم من طرف "جمعية الريف للتضامن والتنمية" المعروفة اختصارا بجمعية "أريد"، والذي تحتضن مدينة الحسيمة فعاليات دورته التاسعة، من 04 الى 09 غشت الجاري تحت شعار "الحسيمة في قلب العالم".

وافتتح اليوم الاول من المهرجان الذي تحتضن اطواره الساحة الكبرى وسط المدينة بفقرات غنائية لكل من مجموعة "توتون" التي اتت من هولندا وفرقة "تشكو اند جيسبير" اضافة الى مجموعة "اغراف" التي امتعت الجمهور بفقرات من اغانيها الريفية.

وقبل انطلاق السهرة بساعات عقدت ادارة المهرجان ندوة صحفية بمقر بلدية الحسيمة تميزت بحضور والي جهة تازة الحسيمة تاونات جلول صمصم واعضاء مكتب جمعية "اريد" يتقدمهم وزير التشغيل عبد السلام الصديقي. بحيث قدم من خلالها الرئيس الحالي للجمعية عبد السلام بوطيب الخطوط العريضة للمهرجان.

هذا وكرمت الجمعية نائب رئيس جمعية أريد وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، وليلى أبالي باحثة في الدراسات الأمازيغية وعضوة مؤسسة للجمعية. وفي إطار الاحتفاء بمغاربة العالم تم تكريم كلا من عبد الوهاب البلوقي السفير المغربي بهولندا وفتيحة السعيدي عضوة مجلس الشيوخ البلجيكي.

  وحسب ادارة المهرجان، فإن هدفه "المساهمة في نشر قيم التسامح والاختلاف والحداثة والتعايش، وتعزيز جاذبية مدينة الحسيمة السياحية، وتنشيط فضاءاتها ثقافيا واقتصاديا، إضافة إلى إتاحة الفرصة لرواد المدينة وسكانها لإعادة اكتشاف الثقافة المتوسطية مهد الثقافات".

وستعتلي منصات الدورة أسماء مختلفة من قبيل وائل جسار، تشيكو آند جيبسيز، الشاب بلال، رضا الطالياني، تاماريوني من جورجيا و مجموعة آرغو من أوكرانيا، كما وينشط حفلات المهرجان أيضا كل من مجموعة "أكراف"، "تو تون"، امتلاع ، إجذي ، سيفاكس ، نوميديا ، أمين خطابي ، آشكاين، أفلاك ، نبيلة معان، مسلم وفرقة "أفر بويز".

دليل الريف : تغظية خاصة / كرم الطاهري


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Elle
5 غشت 2014 - 11:57
علاش بالضبط الزهو الشطيح والموسيقى لماذا ما داروش مثلا العاب للاطفال بحال فريا ووو علاش كتبذرو الملايين على الحرام يادولة الاسلام علاش كتصدعونا ف الليل حتى الامام في المسجد المصلين مكيسمعوهش انا ولا الاخوان ديالي والله مكايمشو دروها حتا نتوما اياكازن نلحسيمة يالله حاربو الخنز في المدينة ديالنا النقية
مقبول مرفوض
6
-2-
متتبع
6 غشت 2014 - 10:05
عتبر تنظيم المهرجان المتوسطي بالحسيمة هو تنفيذ لسياسة الهروب إلى الأمام و محاولة لإلهاء الساكنة في سهرات لا طائل منها، بل مجرد تبذير للمال العام في مناسبة لا تحتل أولوية ضمن تفكير ساكنة الإقليم بل هو فشل ذريع للجهات القائمة على الإقليم في إقرار مشاريع ناجعة لحل و تجاوز الأزمة الخانقة التي يعيشها الإقليم على جميع المستويات و اكثر من ذلك فالجهة المنظمة لهذا المهرجان هم مجموعة من أناس انتهازيين وصوليين يباشرون حملة انتخابية سابقة لأوانها للحزب اللقيط « pam » وهؤلاء الحثالة كل ما يجمع بينهم مصالح ضيقة انتخابيوية خدمة لاجندة سياسوية في محاولات حثيثة لتركيع الريف و مخزنته …………….
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية