English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رئيس جامعة محمد الأول يعلن عن برنامج لتوسيع العرض الجامعي بجهة الحسيمة

رئيس جامعة محمد الأول يعلن عن برنامج لتوسيع العرض الجامعي بجهة الحسيمة

رئيس جامعة محمد الأول يعلن عن برنامج لتوسيع العرض الجامعي بجهة الحسيمة

أعلن عبد السلام صادوق رئيس جامعة محمد الأول بوجدة ، عن اطلاق إستراتيجية تهدف إلى تعزيز وتوسيع العرض الجامعي بالجهة والمتمثلة أساسا في فتح مسالك جديدة وفق حاجيات المنطقة وعلى أساس من التكامل بين الجامعة والمؤسسات التابعة لها بالجهة ودعم الكفاءات والمهارات والابتكار والبحث العلمي وتحسين ظروف الولوج إلى رحاب الجامعة ودعم التكوينات والشعب المتوفرة خاصة بالنواة الجامعية بالحسيمة التي تعد حسب تعبيره قطبا وطنيا في التكوين في عدة شعب  كالهندسة المدنية.

واكد صادوق الذي كان يتحدث خلال لقاء اعلامي نظم بمقر جهة تازة الحسيمة تاونات ان النواة الجامعية بالحسيمة ستنفتح مستقبلا في إطار التعاون والشراكة مع مختلف الفاعلين على باقي الشعب التي تستجيب لحاجيات المنطقة كالهندسة المعمارية والصيدلة والسياحة الجبلية والقروية والفلاحة الصناعية وتدبير المخاطر.

 وشدد على أهمية  تعزيز ودعم هذه النواة الجامعية من خلال عزم الجامعة على إحداث حرم جامعي بها يقدم تكوينات متنوعة ويضمن ولوج أفضل سواء إلى كلية العلوم أو التقنيات أو إلى المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية وإيجاد الحل لفتح شعبة تدبير السياحة التي لم توافق الوزارة على إحداثها بالمدرسة.

    من جهة ، كان هذا اللقاء الذي تراسه محمد بودرا رئيس الجهة مناسبة استعرض من خلالها كل من السيد صلاح الدين يوبي مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية و السيد حسن محامدي عميد بالنيابة لكلية العلوم والتقنيات مختلف التكوينات التي تقدمها المؤسستين لفائدة الطلبة وكذلك الشعب المتوفرة والتطورات المسجلة على مستوى عدد الطلبة الوافدين والأطر الجامعية والإدرية المشرفة وكذلك على مستوى الحصيلة والنتائج المحققة التي تنافس كبريات المدارس الوطنية واستعراض الشراكات القائمة مع المؤسسات الوطنية والدولية مع دعوة كافة الفاعلين إلى الانخراط في التعاون مع النواة الجامعية من أجل جعلها قطبا رائدا في البحث العلمي والهندسة المدنية والبيئية دون إغفال أهمية إيجاد الحلول لاستقرار الموارد البشرية بالجهة وتحفيزها.

    تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
Rifhn
6 غشت 2014 - 22:12
نحن كطلبة ريف نقف مع الكتاب ومثقي الريف الدين طلبوا تكرارا بجامعة ريفية مستقلة وتحمل اسم الامير الخطابي رحمه الله وليس اضافتنا "كشياط" الى وجدة التي لا يربطنا بها ولا علاقة حسب التاريخ وغيره وحضارة الريف وموقعه الجغرفي والاجتماعي يستحق كل انماط الجامعات وليس فقط واحدة لانه جعل من دمه سيلا في سبيل حريته ابان الاستعمار . وانا كطالب بطنجة تطوان اطالب بفتح علاقة مع جامعة الشمال الغربي وليس الشرق ومع كل احتراماتي لوجدة لكن من حقنا كريف ان نكون مع الناس الدين كانوا يشكلون منطقتنا. الريف شمال وليس شرق فمتى ستفهمون هدا ؟ تبا لللمركز ان كنتم تتعدمون عدم رؤيتنا ! وتبا لتقطيعكم الجهوي التخربي الدي لا يخدم الا مصالح الرباط ونحن لسنا بضاعة لتضمنوا بنا امنكم ومصالح مخزنكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
8 دقيقة · أعجبني
مقبول مرفوض
2
-2-
Rifhn
6 غشت 2014 - 22:15
نحن كطلبة ريف نقف مع الكتاب ومثقفي الريف الذين طلبوا تكرارا بجامعة ريفية مستقلة وتحمل اسم الامير الخطابي رحمه الله وليس اضافتنا "كشياط" الى وجدة التي لا يربطنا بها ولا علاقة حسب التاريخ وغيره وحضارة الريف وموقعه الجغرفي والاجتماعي يستحق كل انماط الجامعات وليس فقط واحدة لانه جعل من دمه سيلا في سبيل حريته ابان الاستعمار . وانا كطالب بطنجة تطوان اطالب بفتح علاقة مع جامعة الشمال الغربي وليس الشرق ومع كل احتراماتي لوجدة لكن من حقنا كريف ان نكون مع الناس الذين كانوا يشكلون منطقتنا. الريف شمال وليس شرق فمتى ستفهمون هدا ؟ تبا للمركز ان كنتم تتعدمون عدم رؤيتنا ! وتبا لتقطيعكم الجهوي التخربي الذي لا يخدم الا مصالح الرباط ونحن لسنا بضاعة لتضمنوا بنا امنكم ومصالح مخزنكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
8 دقيقة · أعجبني
مقبول مرفوض
0
-3-
ردا على شعاركم
6 غشت 2014 - 22:27
"الواقع" هو تشتيت الريف و"الافاق" هو خدمة المخزن وتحقيق مراده بميزة حسن جدا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
-4-
طارق
7 غشت 2014 - 15:51
يجب على سكان الريف الانتفاضة فكفى من الصاقنا يوجدة واعطائنا ما يشيط عليهم
يجب احداث جامعة مستقلة بها جميع المسالك والشعب
مقبول مرفوض
1
-5-
محمد الصديق
8 غشت 2016 - 19:21
نحن جميعا مغاربة كفى من الدعوات العنصرية، بالنسبة لي لا يهمني الانتماء إلى الشرق أو الغرب ما دمت مغربيا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية