English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  5. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  6. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  7. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حصاد : الحكومة تعتزم تقليص المساحة المزروعة بالكيف

حصاد : الحكومة تعتزم تقليص المساحة المزروعة بالكيف

حصاد : الحكومة تعتزم تقليص المساحة المزروعة بالكيف

أعلن وزير الداخلية، محمد حصاد، الأربعاء بالرباط، أن الجهود التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة المخدرات وتهريبها ستتيح "على المدى القريب جدا" تقليص المساحة المزروعة بالقنب الهندي إلى أقل من 30 ألف هكتار.  

وقال حصاد، في لقاء مع الصحافة إلى جانب وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي اضريس، عقد إثر تصريحات مسؤولين جزائريين بخصوص محاربة المخدرات، إن المغرب عالج دوما قضية زراعة القنب الهندي بكل شفافية وحزم، دون أي مزايدة عقيمة.   وأكد وزير الداخلية أن السلطات المغربية اتخذت خطوات إرادية بتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة من أجل تقليص المساحات المزروعة، وكذا الاتجار بهذا المخدر.   

وتم في هذا الإطار، يضيف الوزير، إجراء دراسة ميدانية مشتركة مع مكتب الأمم المتحدة السالف الذكر مكنت من تقدير المساحات المزروعة بحوالي 134 ألف هكتار، مبرزا أنه منذ ذلك الحين، تم بذل جهود كبيرة مكنت من تقليص المساحات المزروعة إلى حوالي 47 ألف هكتار (أي ما يعادل ناقص 65 في المائة) حيث أصبح هدف المغرب الآن هو تقليص هذه المساحة إلى أقل من 30 ألف هكتار على المدى القريب جدا.    

وأوضح أنه بالموازاة مع ذلك، مكنت محاربة شبكات الاتجار بالمخدرات، خلال الستة أشهر الأولى من السنة الجارية، من حجز أزيد من 100 طن من الشيرا، وتفكيك 98 شبكة للاتجار بالمخدرات.   

وأكد أن الجهود المغربية أصبحت معترفا بها ويتم الترحيب بها ودفعت بدول الجوار الأورو-متوسطي إلى الانخراط فيها، مما سهل إحداث مجموعة الأربع (المغرب - إسبانيا - فرنسا- البرتغال) وهي الجهود التي أصبحت معترفا ومرحبا بها ودفعت بدول الجوار الأورو-متوسطي إلى الانخراط فيها، مما سهل إحداث مجموعة الأربع (المغرب - إسبانيا - فرنسا- البرتغال).   

وشدد وزير الداخلية على أنه في الوقت الذي تلقى فيه جهود المعرب ترحيبا من الشركاء الجهويين والدوليين، يستمر المسؤولون الجزائريون في تفضيل الجدال حول قضية بالأهمية بمكان باعتبارها تهم أمن وصحة الساكنة.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
mohand
14 غشت 2014 - 12:15
lmakhzan 3jbo ijawa3 chaab
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية