English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  6. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

  7. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | أوطاح : ملامح الفريق الحسيمي بدأت تظهر

أوطاح : ملامح الفريق الحسيمي بدأت تظهر

أوطاح : ملامح الفريق الحسيمي بدأت تظهر

قال طارق أوطاح، حارس مرمى شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، إن استعدادات الأخير للموسم الجديد، تمر في أجواء جيدة واحترافية، وتطبعها روح المجموعة، مضيفا في حوار مع " الصباح الرياضي "، أن فريقه استفاد الشيء الكثير من معسكري الدار البيضاء والمحمدية، إذ خاض الفريق خلالهما، مجموعة من المباريات الإعدادية، وأنه لوحظ أن مستوى الحسيمة تحسن بنسبة كبيرة. وأكد أوطاح أن فريقه قطع أشواطا مهمة، وأن تداريبه ومعسكراته، أعطت ملامح وإشارت عن وجود فريق جيد سيقول كلمته في الموسم المقبل، معتبرا مشاركة الفريق في دوري النتيفي بالبيضاء، فرصة جيدة ومحطة مهمة، للوقوف على جاهزية الفريق، قبل خوض غمار منافسات البطولة الوطنية. وفي ما يلي نص الحوار :

 ـ بداية كيف تجري استعدادات الفريق للموسم الجديد ؟

ـ تمر في أجواء جيدة واحترافية، وتطبعها روح المجموعة، أتمنى أن تستمر هذه الأجواء والتركيز أكثر على تكتيك المدرب، كي يكون الفريق جاهزا لخوض منافسات البطولة.

ـ ماذا استفدتم من معسكر المحمدية ؟

ـ استفدنا الشيء الكثير من معسكر مدينة المحمدية وقبله معسكر الدار البيضاء، خصوصا من الناحية البدنية والتقنية. ويمكن القول إن المعسكرين كانا جيدين، والمهم فيهما أننا خضنا مجموعة من المباريات الإعدادية أمام نهضة بركان وشباب المسيرة ويوسفية برشيد، ولوحظ أن مستوى الفريق تحسن بنسبة كبيرة.

ـ كيف ترى مستوى الفريق على بعد أيام من انطلاق البطولة ؟

ـ فريق شباب الحسيمة، قطع أشواطا مهمة خلال التدريبات والمعسكرات التي تسبق منافسات البطولة. وقد أبانت الأخيرة وجود انسجام وتفاهم بين جميع عناصر الفريق، وأعطت ملامح وإشارات عن وجود فريق جيد سيقول كلمته في الموسم المقبل. ويمكن القول إن ملامح الفريق بدأت تظهر.

ـ هل تعتقد أن الفريق جاهز للتنافس على أعلى مستوى هذا الموسم ؟

ـ الفريق تغير بنسبة كبيرة، وانتدب لاعبن جددا من ذوي التجربة، والكل واع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه. وعليه أن يثبت جدارته في البطولة الوطنية. طموحنا منافسة الفرق الكبيرة لنيل اللقب، واحتلال مركز متقدم من بين الستة الأولى.

ـ ما تقييمك لمشاركة فريقك في دوري النتيفي ؟

ـ مشاركة شباب الريف الحسيمي بدوري المرحوم أحمد النتيفي بالدار البيضاء، كانت فرصة جيدة ومحطة مهمة للوقوف على جاهزية الفريق قبل خوض غمار منافسات البطولة الوطنية. انهزمنا أمام أولمبيك خريبكة، وتمكنا في مباراة الترتيب من الفوز على الراسينغ البيضاوي. اللاعبون أبانوا مستوى جيدا ومؤهلات بدنية كبيرة، وهو ماسيمنحنا الثقة في الدخول بمعنويات مرتفعة في المباريات الرسمية للبطولة.

ـ كيف هي علاقتك مع الحارسين ياسين الحظ وعصام الحلافي ؟

ـ علاقتنا متميزة ولله الحمد، خصوصا تحت إشراف المدرب الجديد لحراس المرمى. زملائي يقدمون النصح لكل حارس يحظى بالرسمية ويساعدونه بالعمل والتركيز، أتمنى أن يكتمل العمل على هذا النهج وهذا في صالح المجموعة.

ـ ألا تخشى أن تضيع رسميتك في ظل وجود الحارسين سالفي الذكر ؟

ـ صحيح أن شباب الحسيمة ضم إلى صفوفه هذا الموسم الحارسي ياسين الحظ من الرجاء وعصام الحلافي من وداد فاس. لكن لا أظن أن من شأن هذين الانتدابين أن يؤثرا على رسمية أحد الحراس الثلاثة بتشكيلة الفريق، بقدر ماينبئان بمنافسة شرسة وشريفة على ضمان الرسمية، وهذا ف مصلحة الفريق. وأنا سأكون أول من يصفق للحارس الذي سينجح في تقديم قناعات بأحقيته في الدفاع عن مرمى الحسيمة، لأن الجلوس في دكة البدلاء لا يقلل في شيء من قيمة اللاعبين الاحتياطيين، كما أنه لا يعني بالضرورة تفوق العناصر الرسمية على الأخرى البديلة.

ـ ما صحة الأخبار التي تدوولت بخصوص تلقيك بعض العروض ؟

ـ شيء عاد أن يتوصل اللاعب بالعروض. بالنسبة إلي، لم أمنح هذا الموضوع أهمية كبيرة، بحكم أنني لاعب محترف، وما زلت مرتبطا مع الفريق بعقد احترافي. تلقيت بعض العروض من أندية وطنية، إلا أنها لم تكن رسمية وجادة، لذا فضلت التركيز على تداريبي مع الفريق الذي يربطني به عقد مازال ساري المفعول.

جمال الفكيكي 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية