English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.50

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مواطن يلتمس من الملك التدخل لانصافه بسبب خروقات في التعمير ببلدية اجدير

مواطن يلتمس من الملك التدخل لانصافه بسبب خروقات في التعمير ببلدية اجدير

مواطن يلتمس من الملك التدخل لانصافه بسبب خروقات في التعمير ببلدية اجدير

اتهم المواطن جدي عبد المنعم مهاجر بالديار الفرنسية والقاطن ببلدية اجدير السلطات الاقليمية و المحلية بالتقاعس في تطبيق القانون في حق شخص قال انه شيد جزء من منزل وسط ممر وفتح واجهة هذا المنزل على الممر المذكور بطريقة غير قانونية وقيام اخر بالبناء فوق خطوط الربط الكهربائي الخاص بمنزله والكائن بدهار السلوم باجدير .

وبناء على تصريحات المعني بالامر فانه قدم شكايات في الموضوع لعدة جهات سواء على المستوى المحلي او الاقليمي وحتى المركزي لكن دون ان تتحرك السلطات لتطبيق القانون ضد المشتكى بها .

وحول تفاصيل القضية افاد جدي في شكاية توصلت شبكة دليل الريف بنسخة منها ان المشتكى به الاول قام خلال بناء منزله بتضييق الممر الوحيد الذي يلج اليه الى منزله والذي لا تقل مسافته على 6 امتار كما فتح واجهة منزله (نوافذ ، باب ، مراب) على الممر المذكور رغم عدم قانونية ذالك .


واشار انه رغم معاينة السلطات المحلية وصدور الحكم في الموضوع الا انه سجل تقاعست في تطبيق القانون ضد المشتكى به مضيفا ان الاخير قال له بالحرف الواحد " انا المخزن اشتريه". وهو ما جعل يشك في وجود تواطئ بين المشتكى به والمسؤولين.

وبخصوص المشتكى به الثاني افاد المتضرر انه قام اثناء تواجده بالديار الفرنسية ببناء منزل من ثلاثة طوابق برغم مخالفة ذلك لما هو مسموح به قانونيا وقام بدفن خطوط الربط الكهربائي الخاص بمنزله داخل سقف احد الطوابق مما تسبب في قطع التيار الكهربائي عن منزله .


واضاف انه قدم شكاية في الموضوع لدى بلدية اجدير بعتبارها المسؤولية عن ملف التعمير الا ان المسؤولين صرحوا له بعدم اختصاص الجماعة ، ليتصل بالمكتب الوطني للكهرباء حيث طالبه المسؤولين بهذه المصلحة بشراء خطوط كهربائية جديدة لاعادة تزويد منزله بالكهرباء وهو ما اعتبره ابتزازا وحيفا في حقه .

واما هذه الوضعية ونظرا لاستمرار هذه النزاع لسنوات رغم الشكايات التي وجها المتضرر للمسؤولين في الموضوع فانه يلتمس من الملك محمد السادس التدخل لاجبار المسؤولين على تطبيق القانون وانصافه مما اعتبره حيفا في حقه والذي اصبح بمثابة كابوس يؤرقه ويؤرق اسرته كلما فكر في العودة الى بلده على حد تعبيره.

دليل الريف : متابعة 


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media