English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | منصات لاطلاق الصواريخ تتجه الى الناظور والحسيمة

منصات لاطلاق الصواريخ تتجه الى الناظور والحسيمة

ارشيف ارشيف

 أفادت مراسل وكالة أنباء آسيا في إقليم تازة أنه شوهد في مدينة اكنول عشرات الآليات العسكرية، محملة بمنصات لاطلاق الصواريخ وعدد كبير من الدراجات العسكرية و الشاحنات، في الطريق الرابطة بين تازة في اتجاه الحسيمة.

في حين افادت معلومات ان الآليات العسكرية، انتقلت من الرباط و القنيطرة، في اتجاه سواحل الناظور و الحسيمة، لنشرها، على غرار ما حصل بسواحل الدارالبيضاء و طنجة. 

من جانب أخر، ضلت طائرات هليكوبتر تحلق حول مطار الدارالبيضاء، مند ثلاثة أيام، بصفة دورية، في اطار الاستنفار الأمني و العسكري. 

وكانت مروحيات الجيش قد بدأت حملات تمشيط واسعة على الحدود مع الجزائر و قامت بطلعات جوية لمسح المنطقة الحدودية ومنع تسلل فارين من الجيش الجزائري، مع تشديد المراقبة على الأرض عبر الرفع من عدد الآليات العسكرية في المنطقة. 

وكل ذلك جرى بعد التهديدات التي تعرضت لها المغرب من قبل جماعات متطرفة "ارهابية" تهدد بالقيام بتفجيرات في المملكة ويبدو أن الاستعدادات جارية على قدم وساق وتغطي المملكة بأسرها، وليس فقط بعض الأماكن الحساسة. 

وكالة أنباء آسيا

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
أن يشرب المغرب من نفس الكأس
21 غشت 2014 - 19:28
دعاية مخزنية ونشر البلبلة وإستعراضات جوفاء ؟؟ وهل يستطيع المخزن محاربة المجرمين الدواعش والإرهابيين التكفيريين والوهابيين بالخردة العسكرية المستعملة.وليعلم الجميع أن الإرهاب الدولي الداعشي الصهيوني المجرم لا يستطيع أحد أن يحاربه بالآلة العسكرية للدول المتخلفة كالمغرب .لم يتمكن الأمركي ولا الحلف الأطلسي أن يقضي على الإرهاب الإسلامي الذي أنتجوه في مختبراتهم لمحاربة الإسلام والمسلمين الذي هو دين رحمة وليس دين الدواعش القتلة الفجرة.هل سيتمكن المغرب محاربة الدواعش بينما لم تتمكن الدول الكبرى الإرهاب الديني الهمجي
مقبول مرفوض
1
-2-
الدواعش صناعة صهيونية
21 غشت 2014 - 19:35
كشفت عدة تقارير عن قيام تنظيم "داعش" بتجنيد أعداد كبيرة من الشباب من مصر وسوريا، في تحول يتناقض تماماً مع فكرة دولتي المواجهة التي راجت مع بدايات النصف الثاني من القرن الماضي؛ حيث دخلت الدولتان في حروب عدة مع الكيان الصهيوني، لكن بوصلة التكفيريين الجدد لم تتجه صوب "إسرائيل" بل وُجدت في العراق وتهديد دول المنطقة العربية، متجاهلة ما يحدث في غزة التي ارتفعت حصيلة شهدائها منذ بدء الهجوم "الإسرائيلي" الدموي على القطاع في الثامن من يوليو الماضي إلى 2055 قتيلاً على الأقل وأكثر من 10250 جريحاً.
مقبول مرفوض
9
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media