English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  2. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  3. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  4. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  5. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

  6. السلطات تشن حملة اعتقالات في صفوف نشطاء الحراك بالحسيمة (0)

  7. الحسيمة.. اعتقال 20 ناشطا وهذه هي التهم الخطيرة الموجهة اليهم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | منظمة مسيحية تطالب بنشر مراقبين دوليين بالناظور

منظمة مسيحية تطالب بنشر مراقبين دوليين بالناظور

منظمة مسيحية تطالب بنشر مراقبين دوليين بالناظور

دعت ابرشية طنجة الحكومة الاسبانية والاتحاد الاوروبي بوضع بعثة دائمة من مراقبين دوليين لحقوق الانسان على جانبي خط الحدود بين الناظور ومليلية لمراقبة الانتهاكات ضد المهاجرين الافارقة .

وتاتي هذه الدعوة حسب الابرشية بعد التعنيف الذي تعرض له المهاجرون السريين الافارقة مؤخرا من طرف الشرطة المغربية و الاسبانية والتي وثقتها مجموعة من المنظمات غير الحكومية .

وفي هذا الصدد قال المطران استيبان المكلف بملف الهجرة في الابرشية بمنطقة الناظور ان نشر مراقبين دوليين يعتبر مطلب قديم للمدافعين على حقوق الانسان والعاملين في المجال الانساني من كلا جانبي الحدود الفاصلة بين الناظور ومليلية معبرا عن اسفه لتجاهل السلطات لهذا المطلب .

وقال المطران في تصريح صحفي ان انتشار المراقبين الدوليين على جانبي الحدود تحت اشراف الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي اصبح ضروريا وذلك لضمان تقديم تقارير محايدة حول وضع حقوق الانسان .

واضاف ان المراقبين الدوليين يمكنهم من مراقبة كيفية تقديم العلاج للمهاجرين اثناء محاولات اجتياز السياج وكذلك مراقبة اوضاعهم اثناء الاقامة بالمغرب ، خصوصا مع مزاعم بتعرضهم لاعتداءات من قبل الشرطة المغربية حسب تصريح المطران.

وتجدر الاشارة ان ابرشية طنجة تنظيم كنسي ويطلق علىها "أبرشية الروم الكاثوليك الطنجية" فيما تدار انطلاقا كاتدرائية نوتردام دي لورد في الدار البيضاء حيث مقر رئيس الأساقفة وهي على ارتباط مباشر مع الكرسي الرسولي. .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية