English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | مقران : أسعى إلى ضمان رسميتي داخل فريق شباب الريف

مقران : أسعى إلى ضمان رسميتي داخل فريق شباب الريف

مقران : أسعى إلى ضمان رسميتي داخل فريق شباب الريف

أكد عبد الرحيم مقران، لاعب فريق شباب الريف الحسيمي، أن هناك سعيا إلى بناء فريق جيد، معتقدا أن شباب الحسيمة سيكون حاضرا بقوة في البطولة الوطنية. وأضاف مقران في حوار مع " الصباح الرياضي " أن المباريات الإعدادية التي أجراها الفريق خلال مرحلة الاستعدادات، أبانت وجود انسجام بين اللاعبين إلى حد كبير، معتبرا الموعد سيكون في المباريات الرسمية. وأضاف اللاعب نفسه، أن فريقه يعرف جيدا قيمة المباريات التي تنتظره، سواء في بداية الموسم أوفي نهايته، وأن شباب الحسيمة سيواجه جميع الفرق دون استثناء. وأكد مقران أنه سيسعى إلى ضمان رسميته داخل الفريق، وأنه لديه من الإمكانيات البدنية والفنية ما يخول له ذلك، وأنه سيكافح من أجل الاستمرار لاعبا قارا في التشكيلة الأساسية. وفي ما يلي نص الحوار :

ـ شباب الحسيمة  قام بعدة انتدابات، هل حصل بينكم الانسجام ؟

ـ من خلال المباريات الإعدادية التي أجراها الفريق، أمام أندية وطنية في كل من مدن طنجة والمحمدية والدار البيضاء، قبل انطلاق منافسات البطولة، والتي بصم فيها اللاعبون القدامى والجدد على مشوار جيد،  سجلنا حصول انسجام بين اللاعبين إلى حد كبير، وفي المباريات الرسمية سنكون في الموعد.

ـ ماذا عن الأجواء داخل الفريق الحسيمي ؟

ـ كان هناك تغيير داخل شباب الحسيمة، وهناك سعي إلى بناء فريق جيد، إذ جرى جلب لاعبين ذوي خبرة مع آخرين شباب، وتشكلت مجموعة تتميز بالانضباط والتجانس، ونقوم بعمل جيد، تحت قيادة المدرب حسن الركراكي. وأظن أننا سنكون حاضرين بقوة داخل البطولة.

ـ هل أنتم متخوفون من مواجهة بعض الفرق في بداية الموسم ؟

ـ بالعكس ليس هناك أي تخوف، إذ سنواجه جميع الفرق دون استثناء ولا يهم من نقابل أولا، المهم بالنسبة إلينا أن نكون في المستوى المطلوب، وأعتبر البرنامج عاديا، ونحن نعلم جيدا قيمة المباريات التي تنتظرنا سواء في بداية الموسم أوفي نهايته.

 ـ كيف تنظر إلى أدائك مع شباب الحسيمة ؟

ـ لا يمكنني الحكم على أدائي منذ كسب رسميتي بالفريق الموسم المنصرم. وأترك ذلك للجمهور والمسؤولين والطاقم التقني. أؤدي واجبي وأغادر الملعب مرتاح الضمير، سواء في المباريات أوالتداريب. الأهم هو أنه في كل يوم أشعر برغبة أكبر في التمرن بتفان وإخلاص. ولكن رغم ذلك، فقد برزت الموسم المنصرم بشكل جيد رفقة الفريق، وأحرزت ثلاثة أهداف حاسمة.

ـ ألا تخشى أن تضيع رسميتك في ظل وفرة المهاجمين ؟

ـ صحيح أن شباب الحسيمة ضم إلى صفوفه هذا الموسم مجموعة من اللاعبين الجدد، بغرض سد الثغرات التي كان يشكوها في خطوطه الثلاثة. لكن لا أظن أن من شأن هذه الانتدابات أن تؤثر على رسمية أي لاعب بتشكيلة الفريقـ بقدر ماتنبئ بمنافسة شريفة على ضمان الرسمية، وهذا في مصلحة الفريق. من جانبي سأسعى إلى ضمان رسميتي، ولدي من الإمكانيات البدنية والفنية ما يخول لي ذلك، وسأكافح من أجل الاستمرار لاعبا قارا في تشكيلته الأساسية. 

ـ أنت من المهاجمين الذين يحسنون استغلال الفرص، وهذا النوع قليل في البطولة الوطنية، لماذا ؟

ـ أنا أرى أن هناك لاعبين كثرا، بإمكانهم استغلال الفرص المتاحة لهم، وتحويلها إلى أهداف، وصنع الفارق في المباريات، وإظهار مؤهلاتهم الفردية، وعلى المدربين العمل على تطويرها في اللاعبين.

ـ رغم تألقك، فأنت معروف ببساطتك وتواضعك، ماتعليقك ؟

ـ تربيت هكذا، والهدوء والبساطة يساعدانك كثيرا، ويعطيانك الاستقرار في حياتك، ويساعدانك على التركيز على دورك في الملعب. الغرور والثقة الزائدة في النفس يفقدان التركيز.    

ـ ما هو طموحك في ثاني موسم بشباب الحسيمة ؟

ـ طموحي الشخصي هو تطوير مستواي بشكل أفضل، كما أسعى إلى نيل لقب هداف بطولة القسم الأول.

أجرى الحوار : جمال الفكيكي

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية