English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | شيخي : هيمنة الحزب الوحيد على المشهد السياسي بالحسيمة يعرقل المحاسبة

شيخي : هيمنة الحزب الوحيد على المشهد السياسي بالحسيمة يعرقل المحاسبة

شيخي : هيمنة الحزب الوحيد على المشهد السياسي بالحسيمة يعرقل المحاسبة

قالت سعاد شيخي البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية ان الحسيمة  تعرف هيمنة الحزب الوحيد على التسيير، بدءا بالمجالس المنتخبة،  وذلك في اشارة الى حزب الاصالة والمعاصرة الذي يسيير مجلس بلدية الحسيمة ومجموعة من الجماعات الاخرى بالاقليم.

وعبرت شيخي عن امانيها في ان تكون الحسيمة كباقي المدن وان تعرف نوعا من التعددية من اجل المحاسبة ، والتخلص مما اسمته منطق التحكم .

وجاء هذا في حوار اجراه موقع "البي جي دي" مع البرلمانية بمناسبة اصدار الملك محمد السادس إلى وزيري الداخلية والاقتصاد والمالية، قصد الانكباب على إيجاد حلول فورية لمشاكل مواطنين مغاربة متضررين من المشروع السكني "بادس" الذي انجزته الشركة العامة العقارية، التابعة لمجموعة صندوق الايداع والتدبير .

واكد شيخي ان مشروع السكن الاقتصادي "بادس" "عرف اختلالات منذ بدايته، بالنظر الى كيفية وطريقة تحفيظ وثائق الأرض، وكذلك طريقة تشييد المباني وجودتها، وحتى نوعية المستفيدين من هذه الأرض الذي كانت لهم علاقة مباشرة مع المشرفين على البناء، سواء كانوا مقاولين أو مسؤولين في الاعداد، وبالتالي طريقة توزيع هذا السكن كانت منذ البداية طريقة غير شفافة، وغير نزيهة، حيث تم اقصاء مجموعة من المحتاجين للسكن بسبب طريقة التوزيع التي لم تكن شفافة" .

     واضافت ان "التدخل الملكي جاء في وقته، وهذا التدخل يعبر عن ما جاء به الخطاب الملكي سواء خطاب عيد العرش أو خطاب 20 غشت الذي يتماشى مع اتجاه محاربة الفساد، في اتجاه ربط المسؤولية بالمحاسبة، وفي اتجاه محاسبة المستفيدين في المغرب، لأن الخطاب الملكي بصراحة أوضح بأن ثروة المغرب يستفيد منها أقلية قليلة في حين أن أثرها على المجتمع لا يظهر، وبالتالي هذا ما ينطبق على اقليم الحسيمة بامتياز، يعني  أن إقليم الحسيمة رغم المشاريع الكبرى التي يشهدها فإن نسبة المستفيدين منها قليلة جدا، ومعدودين على رؤوس الأصابع، بسبب استحواذ لوبي العقار على الوعاء العقاري بالإقليم"..

وتجدر الاشارة ان الملك كان قد اصدر تعليماته بالتحقيق في خروقات شابت انجاز مشروع السكن الاقتصادي بالدس بالحسيمة بعد توصله بشكايات من مجموعة من المواطنين المتضررين .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
أحمد
26 غشت 2014 - 08:56
يا أستاذتي / إتقي الله فأنت مسلمة على ما أضن ...فالمستفيدون من الثروة في المغرب يعرفونهم أغلبية المغاربة...وكفى الضحك على الذقون...وإتقي الله مرة أخرى...
مقبول مرفوض
3
-2-
زكية نور
26 غشت 2014 - 16:40
الثورة قوية كالفولاد حمراء كالجمر، باقية كالسنديان، عميقة كحبنا للوطن، لا يهمني اين ومتى اموت بقدر ما يهمنب ان يبقى الوطن للثوار يملاون العالم ضجيجا كي لا ينام العالم على اجساد الفقراء
مقبول مرفوض
1
-3-
ريفي حر
26 غشت 2014 - 23:57
اتفهم ذلك كون زستواك الدراسي لم يتجاوز التاسعة اعدادي الكلام شيء والممارسة شيء آخر ما ينفذهح بك عار وفضيحة
ورغم ذلك لاجديد في كلامك .
مجرد اجترار تقومين به بين الفينة والاخرى حتى لا ينساك الناس في المرحلة القادمة
ماذا قدمت للريف سوى؟
بلا بلا بلا.....
مقبول مرفوض
4
-4-
ابن اوى
27 غشت 2014 - 09:23
عجيب امر هده السيدة فوجهها الجميل يخفي تركيبة نلفسية لشخصية جاءت لعالم
السياسة بالصدفة ومبادراتها داخل مجلس النوام كلهاكانت تستهدف تخريب الحسيمة ليس الا ففي الوقت الدي كان ينتظر الجميع ان تكون اضافة نوعية برزت كمدافعة شرسة عن مصالح اللوبي المعادي للريف وما مواقفها بمدرسة المهندسين و المركب التجاري مينادور و الان ببادس الا خير دليل على هدا التخبط . العمل النيابي يا سيدتي ليس ب النميمة و الحقد بل بالتعاون مع الكل مهما كانت الاختلافات و المبادرات الايجابية لصالح المنطقة و ليس الاجهاز عليها كان حريا وانت عضو برلمانية بالحزب الحاكم ان تحتكمي للعقل حتى لا تغضبي القيادة الحزبية و انت تورطيها بخرجاتك الاعلامية االمسؤؤولة.
مقبول مرفوض
3
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية