English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  3. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  4. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | هولندا تستعد لطرد المتشددين المغاربة بعد اسقاط الجنسية عنهم

هولندا تستعد لطرد المتشددين المغاربة بعد اسقاط الجنسية عنهم

هولندا تستعد لطرد المتشددين المغاربة بعد اسقاط الجنسية عنهم

في خطوة غير مسبوقة تعمل الحكومة الهولندية على اتخاذ الاجراءات القانونية لاسقاط الجنسية الهولندية عن كل من ثبت تورطه في الترويج للتنظيمات الاسلامية المتشددة وخصوصا "الدولة الاسلامية في العراق والشام" المعروفة ب "داعش".

وعلمت شبكة دليل الريف من مصادر متطابقة ان مغربي يبلغ من العمر 18 سنة اعتقل في يونيو الماضي قد يكون اول متشدد مغربي تسقط عنه الجنسية الهولندية ويتم ترحيله الى المغرب بعد تورطه في تجنيد الشباب للقتال في سوريا الى جانب التنظيمات الاسلامية المتشددة .

وكانت الشرطة الهولندية قد اعتقلت في 24 يونيو  بمدينة لاهاي المغربي "اسامة .س" المعروف "ابو اليزيد" (الصورة) ووجهت له تهم تجنيد الشباب للقتال في سوريا و"التحريض على الارهاب" من خلال كتابات وأشرطة فيديو يتم توزيعها ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي .

ولقيت هذه الخطوة اشادة واسعة عبر وسائل اعلام هولندية التي كانت تتهم الحكومة الهولندية بالتقاعس في مواجهة المتطرفين الاسلاميين الذين ينظمون مظاهرات بالشارع العام يتم خلالها الاشادة بالاعمال القتل التي تقوم بها الحركات الجهادية ويدعون بشكل علني الى قتل الكفار والمرتدين.

وتشير التحقيقات الى سفر حوالي 100 جهادي هولندي السنة الماضية الى سوريا للقتال ضد النظام السوري اغلبهم ينحدرون من منطقة الريف. 

وتجدر الاشارة ان "ابو اليزيد" كان طالبا بالمدرسة الاسلامية في روتردام والتي عرفت السنة الماضية تسريب الامتحانات كما كان عضوا في منظمة "الشريعة في بلجيكا" .

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
بيبي
26 غشت 2014 - 22:19
أعلاش اردوهم للمغرب .اديوهوم للشام اشبعوا الشما .والا الوحوا ببهوم أفلبحار .لا مكان لهم هنا معنا.لا مكان للخرفان بيننا وبين أبنائنا واخواننا...
مقبول مرفوض
11
-2-
Ahmed Rifi (Lahaye)
27 غشت 2014 - 09:01
السلام عليكم، اخواني اعزكم الله، هذا الخبر ليس بصحيح، ربما نقل من الإعلام الهلندي الجاهل الكافر، لا تصدقو كذب اعداء الإسلام فأسماة فك الله أسره لا يدعو الى القتال و لا لداعش وإنما يدعو الى الإسلام لا أقل و لا أكثر و هذا في نظر اعداء الإسلام تطرف و إرهاب و اود ان أخبركم ان أسامة لم يحكم عليه بعد فالذي جاء في هذا الخبر كذب و بهتان فحافظو علا ألسنتكم حفظكم الله و لا تحكمو على المسلمين ألأبرياء بدون علم و بالجهالة، و انا اسكن في لهاي و اعرف هذا الاخ جيدا و اعرف و اتابع ما يجري في هذا البلاد و السلام عليكم
مقبول مرفوض
2
-3-
GOED NIEWS
27 غشت 2014 - 19:21
Geen tereur in Nederland إذا كان الخبر صحيح فإن هولندا إتخذت خطوة مباركة وفي الإتجاه الصحيح لمحاربة الدواعش القتلة الفجرة على الساحة الهولندية وكم أتمنى أن تتخذ الدول الغربية قوانين صارمة ضد من يؤمن بالفكر الضلامي المتحجر وإبعاده عن القارة الأوروبية إلى دول المغضوب عليهم في الشر الأوسخ وإفريقيا الجائعة وأن يتمتعوا بخلافة الدواعش مع شيوخ الإرهاب وزبانيتهم كما يحلوا لهم وشرب بول البعير وحبة السوداء وأن يتركوا الدول الصناعية (الكافرة) في كفرهم أن يعيشوا بأمان وحرية بدلاً من إرهاب الدواعش وخلافتهم الدموية البائسة
مقبول مرفوض
0
-4-
BRAVO HOLLAND
27 غشت 2014 - 20:44
على العالم أن يتوحد على محاربة الإرهاب الداعشي وبكل الوسائل المتاحة وإعدام من يؤمن بالفكر الأسود
مقبول مرفوض
0
-5-
muha
2 شتنبر 2014 - 20:16
داعش حتنتصر رغم انف البهلول حتخليكم يا عملاء تشربون بولكم يا اعراب النفاق يا من خونتو دينكم وامتكم واتبعتم اذناب البقر
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية