English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.00)

  2. وزير الداخلية يُواصل تحركاته داخل خريطة الحراك بالريف (2.00)

  3. هشاشة البنية التحتية بدواوير إقليم الدريوش (2.00)

  4. حول إحداث نواة جامعية ببني بوعياش (0)

  5. غياب المنتخبين في حراك الحسيمة (0)

  6. ناصر الزفزافي على فرانس24 (0)

  7. الميريا.. احباط محاولتين لتهريب مغربيين من ميناء الناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "بلوكاج" في منح رخص البناء يؤدي إلى شلل في القطاع بالحسيمة

"بلوكاج" في منح رخص البناء يؤدي إلى شلل في القطاع بالحسيمة

"بلوكاج" في منح رخص البناء يؤدي إلى شلل في القطاع بالحسيمة

عبر مجموعة من الأشخاص ممن يشتغلون في قطاع البناء بمدينة الحسيمةـ عن امتعاضهم الشديد جراء الجمود الذي يعرفه القطاع بالمدينة في الآونة الأخيرة.

وهو ما قد يترتب عنه عطالة ستؤثر بشكل سلبي على ظروف عيش شريحة مهمة من المجتمع، ولا سيما أن هذا المجال يشغل يدا عاملة هائلة بطريقة مباشرة وأخرى غير مباشرة.

ويعود سبب هذا الشلل  الذي أصاب المجال وفق "الاخبار" الى  عملية "البلوكاج" التي تعرفها مسألة منح رخص البناء من طرف المجلس البلدي للمواطنين الراغبين في بناء مساكن، وأصبحت المصالح الخاصة بمنح هذا النوع من الوثائق الإدارية تتذرع بحجج واهية لعرقلة العملية

وتضع الوكالة الحضرية حسب بعض المصادر عراقيل لا حصر لها ونهج سياسة التسويف والمماطلة في توقيت خروج رخصة البناء إلى حيز الوجود حيث إن أغلب الملفات تلقى الرفض أو التأجيل لأسباب غير معروفة عكس ما كان في السابق.

 هذا ويهدد هذا التماطل في منح رخص البناء بكارثة فيما يخص تزايد انتشار البناء العشوائي والغير القانوني جراء حاجة العديد من العائلات لبناء مساكن لها، اضافة الى شلل في قطاع البناء الذي يهدد عمال البناء بالعطالة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
عامل في البناء
30 غشت 2014 - 01:37
المستفيد الاول من هذه السياسة التي تعطل البناء وتمنع منح رخص البناء هم رؤساء المجالس الذين يرغبون ان ينفجر الوضع في البناء حتى يعودون الى عهد سابقهم بمنح رخص البناء بالملايين وشهادة 25/90 كذلك بثمن باهض. وعلى الوالي الحسيمة ان يفهم هذه اللعبة ويعطي اوامره لتبسيط المسطرة واعادة الرواج في البناء قبل ان ينفجر الوضع الحقيقي بعد ان يفقذ العمال البناء الدقيق في ديارهم. اما الرؤساء المجالس واللوبيات فهم وراء هذا التعليق والمنع. افهم يا الفاهم.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية