English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الفرقة الوطنية تنهي تحقيقاتها في ملف "السي دي جي" وسط مخاوف من إحالة مسؤولين على القضاء

الفرقة الوطنية تنهي تحقيقاتها في ملف "السي دي جي" وسط مخاوف من إحالة مسؤولين على القضاء

الفرقة الوطنية تنهي تحقيقاتها في ملف "السي دي جي" وسط مخاوف من إحالة مسؤولين على القضاء

كشفت مصادر مطلعة أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أنهت تحقيقاتها في ملف المجمع السكني التابع للشركة العامة العقارية، الذراع العقاري لمجموعة صندوق الايداع والتدبير، بمدينة الحسيمة.

ووفق المصادر ذاتها، فان الفرقة الوطنية غادرت مدينة الحسيمة باتجاه الدارالبيضاء يوم الجمعة المنصرم، بعدما أكملت الاستماع الى عدد من المسؤولين بقسم التعمير ببلدية الحسيمة وعدد من التقنيين التابعين  للمصلحة ذاتها ومدير الوكالة الحضرية، وبعدما تلقت أيضا إفادات المكتب الوطني للكهرباء والماء.

في السياق نفسه، كشفت المصادر ذاتها، أن اللجنة المختلطة التي شكلتها وزارتي الداخلية والمالية بتعليمات من الملك للتدقيق في مشروع المجمع السكني ومشاريع صندوق الايداع والتدبير بالحسيمة، غادرت بدورها مدينة الحسيمة، باتجاه الرباط. المصادر ذاتها كشفت بأن آخر الملفات التي دققت فيها هو ملف المشروع السياحي  للصندوق بشاطئ "كيمادو"، بعد مشروع "الصفيحة" ومشروع المدينة الجديدة "باساكن" التي لم تظهر إلى الوجود رغم أن الملك أعطى انطلاقة دراسة المشروع في زيارته لمدينة تارجيست في 2007. وغادرت اللجنة أيضا بعد التحقيق الذي قادته في المنطقة الصناعية "أيت قمرة" التي تشرف عليها شركة"ميد زيد" التابعة للصندوق.

وكشف المصادر ذاتها بأن حالة من الترقب الشديد تسود مدينة الحسيمة في الوقت الراهن، حيث أن العديد من المسؤولين ينتظرون نتائج التحقيقات التي أمر بها الملف ويتخوف العديد منهم بإنهاء مسؤولياتهم أو إحالتهم على القضاء، خاصة وأن البلاغ المشترك الذي أصدرته الوزارتين المشكلتين للجنة التحقيق أكد على وجود اختلالات بالمجمع السكني.

عبد المجيد امياي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
2 شتنبر 2014 - 09:44
حتى ولو تمت احالتهم على القضاء فسيخرجون كالشعرة من العجينة فقد سبق ان احيل مجموعة من نواب رئيس المجلس البلدي ببني بوعياش على القضاء وكانت التهم ثقيلة وثابة الا ان ان الجميع نال البراءة بقدرة قادر. ومازالت الساكنة تطالب بإعادة فتح تحقيق في هذه النازلة .
مقبول مرفوض
2
-2-
فكري
2 شتنبر 2014 - 20:53
على رأي المثل المصري الي يقول حاميها حراميها .
كلهم منافقون وتماسيح أي شيئ يجدونه امامهم سهل يبتلعونه .
نحن الشعب نريد محاسب وعقاب بمعنى الكلمة لكي من يعبث في حقوق المواطنين وأملاك الدولة . نريد ان نراهم في سجون مع الغلابة الذين ياخذون احكام كبيرة. اما هاؤلائي يخرجون بعد ايام من زنازيلهم أي العدل هنا .
لساني يقدر على ا لكلام لأني المصاب كبير في الحسيمة وسلام
مقبول مرفوض
2
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية