English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | بنكيران يصدم الجميع برفع سن تقاعد موظفي وأعوان الدولة والبلديات

بنكيران يصدم الجميع برفع سن تقاعد موظفي وأعوان الدولة والبلديات

بنكيران يصدم الجميع برفع سن تقاعد موظفي وأعوان الدولة والبلديات

سارع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، أول أمس الاثنين، في أول يوم من الدخول السياسي، إلى إصدار مرسوم قانون، يقضي برفع سن تقاعد موظفي وأعوان الدولة والبلديات والمؤسسات العامة المنخرط ين في نظام المعاشات المدنية إلى 65 سنة.

ولجأت الأمانة العامة للحكومة، أمس الثلاثاء، إلى السرعة القصوى بنشر نص المرسوم في الجريدة الرسمية، في عدد خاص، تحت رقم 6287 مكرر، حتى يدخل حيز التنفيذ.

والمثير في هذا الإجراء، هو أن رئيس الحكومة قال في استهلال مرسوم القانون الذي يعدل القانون رقم 12-71 المحدد بموجبه سن التقاعد، إن القرار اتخذ "بعد المداولة في المجلس الحكومي ليوم 31 يوليوز، وباتفاق مع اللجان المعنية بالأمر في مجلس النواب ومجلس المستشارين"، ليضيف في آخر فقرة من المرسوم، تنصيصا بأن "ينشر بالجريدة الرسمية ويعمل به ابتداء من تاريخ نشره ويعرض على البرلمان قصد المصادقة عليه خلال دورته العادية"، ما يعني أن البرلمان لم يتخذ قرار صريحا، بعد، بشأن رفع السن التقاعد.

وقالت مصادر "الصباح" إن نشر المرسوم قانوني، لكنه يضع حكومة بنكيران في مأزق سياسي، إذ من المنتظر أن يثير احتجاج الأحزاب السياسية والنقابات.

الصباح

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية