English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هل ترفض حماس استقبال وفد العماري الى غزة بعد ان شبهها "بداعش"

هل ترفض حماس استقبال وفد العماري الى غزة بعد ان شبهها "بداعش"

هل ترفض حماس استقبال وفد العماري الى غزة بعد ان شبهها "بداعش"

 قال إلياس العماري القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، في تصريح خص به "راديو سوا" إن إيديولوجية داعش والإخوان المسلمين متشابهة" مضيفا وأن الحركات الإسلامية هي "حركات ظلامية".

واستطرد العماري قائلا "إلى حدود الساعة من المغرب إلى المشرق شاركت (الحركات الإسلامية) في الاغتيالات، إما مباشرة أو دعماً أو صمتاً، فقد قتلوا فرج فودة (مصر) ومروان حسين (لبنان) والمهدي بنجلون (المغرب) واللائحة طويلة".

وياتي هذا التصريح قبل ايام قليلة من زيارة يعتزم ان يقوم بها وفد من حزب الاسالة و المعاصرة بقيادة الامين العام للحزب مصطفى الباكوري ونائبه الياس العماري الى غزة.

ويتوقع تعكر هذه التصريحات اجواء الزيارة التضامينة التي يعتزم حزب الاصالة المعاصرة القيام بها الى غزة على اعتبار ان حركة حماس التي تسيطر على القطاع محسوبة على جماعة الاخوان المسلمين التي شبهها العماري بتنظيم داعش الذي ارتكم مجازر في العراق وسوريا في حق الاقليات العرقية والدينية .

من جهة اخرى أعلن اشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن ترحيبه بوفد قيادة حزب الأصالة والمعاصرة الذبي سيحل بقطاع غزة السبت المقبل فى زيارة تضامنية مع أهالي القطاع بعد 50 يوما من القصف الاسرائيلي .

وقال جمعة ان هذه الزيارة هي محل ترحيب من كافة الفصائل والقوي الوطنية الفلسطينية لهذا الحزب الذي وصفه بـ"المناضل" لكونه اول من قام بمظاهرة دعم وتأييد لغزة ضد العدوان الاسرائيلي فى شوارع المدن المغربية منذ الايام الأولي للحرب على حد تعبيره .

وأكد جمعة "ان برنامج زيارة الوفد سيشمل زيارة للمناطق المنكوبة فى جميع محافظات قطاع غزة وزيارة المستشفيات وعائلات الشهداء والمتضررين وفصائل العمل الوطني ".

وتجدر الاشارة ان مجموعة من الاحزاب الاسلامية تنسب الى تنظيم الاخوان المسلمين مثل احزاب النهضة في تونس ، العدالة و التنمية في المغرب وتركيا ....

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
الورياغي....
4 شتنبر 2014 - 20:13
طبعا اسي إلياس عنده عدة أوجه شخصية بلا مبدإ يذكر يتلون كالحرباء يتجه إلى كل جهة يشم فيها رائحة المصلحة الذاتية أو يعتقد أنها ستزيد في شهرته أو شهرة حزبه ، لنفرض إلياس ذهب إلى غزة وأدخلوه ورحبوا به كضيف مغربي قولو لي بالله مذا يقدم مثل هؤلاء الأشخاص الذين يتسمون بكل صفات النفاق، وحين ذكرت النفاق لابد أن أبين ماهو النفاق عسانا أن نحاول إجتنابه، النفاق في اللغة العربية هو إظهار الإنسان غير ما يبطن، وأصل الكلمة من النفق الذي تحفره بعض الحيوانات كالأرانب وتجعل له فتحتين أو أكثر فإذا هاجمها عدوها ليفترسها خرجت من الجهة الأخرى، وسمي المنافق بهِ لأنه يجعل لنفسهِ وجهين يظهر أحدهما حسب الموقف الذي يواجهه، "أما النفاق في الإسلام" فهو شيء آخر ، فيه نوعين هما: نفاق إعتقادي وهو النفاق الأكبر الذي يظهر صاحبه الإسلام ويبطن الكفر، وهذا النوع مخرج من الإسلام وصاحبه مخلد في الدرك الأسفل من النار لقول القرآن: ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا إلا الذين تابوا وأصلحوا واعتصموا بالله وأخلصوا دينهم لله فأولئك مع المؤمنين ( سورة الذاريات)
( يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون ") سورة البقرة آية 9. ومن أشهر من أشتهر بالنفاق في التاريخ الإسلامي هو عبد الله بن أبي بن سلول.
نفاق عملي: وهو النفاق الأصغر، وهو عمل شيء من أعمال المنافقين مع بقاء الإيمان في القلب، وهذا لا يخرج صاحبهُ من الإسلام، وهو يكون فيه إيمان ونفاق وإذا كثر صار بسببه منافقاً خالصاً. لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: (أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها، إذا اؤتمن خان، وإذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا خاصم فجر). فمن أجتمعت فيه هذهِ الخصال فقد أصبح منافق، ومن كانت فيهِ واحدة منها صار فيه خصلة من النفاق، نسأل الله أن يطهر قلوبنا من النفاق .
مقبول مرفوض
7
-2-
بولبلايك
4 شتنبر 2014 - 20:42
تناقض في تناقض داعش وحالش و البام ملة واحدة
مقبول مرفوض
8
-3-
من بني حديفة الى زايو
4 شتنبر 2014 - 20:56
لبيك يا فلسطين والريف معك حتى الموت وكيف لا وانت والريف من عرق واحد الله ينصرك عن كل معتد اثيم وكل صهيون ظالم وفقط للملاحظة ان الياس العمري وكل الساسة لا يمثلون اهل الريف في شيء هم اعضاء مع احزاب مقراتها ورأسها موجود في الرباط وتبا للسياسة المتعفنة ان كانت كهده وسبحان الله لا احب السياسة واشمئز منها ولا اعرف لمادا !!!!
مقبول مرفوض
2
-4-
ريفي
4 شتنبر 2014 - 22:44
كل ريفي حر من الحسيمة والناظور ودريوش واجزناية وريفيو زيان يقول لبيك يا فلسطين لبيك يا كل مظلوم
مقبول مرفوض
6
-5-
ملاحظة
5 شتنبر 2014 - 00:04
داعش= دولة العراق والشام

حالش= حزب الله الشيعي
مقبول مرفوض
3
-6-
azizo
5 شتنبر 2014 - 18:07
taban laka yaha9ir ya3mil lisahayain nahno ma3a l9asam min char9 rif ila khrbiha nahno nohibo hamas ana lan no3tika sawti abadan hit tat3adi lmadlomin hadarijal l9asamwalakom bilmirsad
مقبول مرفوض
4
-7-
5 شتنبر 2014 - 21:51
ca devient ridicule qu'ont cree chaque dix ou 15 ans des systemes al qaida da3ach et puis a la fin encore une nouvel poubelle zbal tfou
مقبول مرفوض
1
-8-
boydorar
6 شتنبر 2014 - 14:23
al3izo likoli man yatahadath bi bil3iz oua charaf kana dalika fi aoujohihim aou 3abra chay2 akhar al3izo likoli man ya3rif bi2ana hada chakhs laysa mina oua la nahno minho hadi hiya rojoula lati hakam 3ala achkhas aradou an yotihou biman yabhath 3ala hakou liyadhabou ila l,jahim
مقبول مرفوض
1
-9-
6 شتنبر 2014 - 16:58
ya kahache ya makhouche ya fadiha hamas la tathi9o fi mithlikom ibhath 3an 3amal akhar attakhabor bazaf 3lik a la3roubi
مقبول مرفوض
2
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية