English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  2. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  3. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  4. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بلجيكا: محاكمة فقيه مغربي "قتل" فتاة بالماء المغلي لتخليصها من الجن

بلجيكا: محاكمة فقيه مغربي "قتل" فتاة بالماء المغلي لتخليصها من الجن

بلجيكا: محاكمة فقيه مغربي "قتل" فتاة بالماء المغلي لتخليصها من الجن

شرعت محكمة الجنايات بمدينة أنتويربن "أنفرس" ببلجكا، اليوم الخميس 04 شتنبر الجاري، في محاكمة فقيه مغربي، متّهم بإلحاق الآذى بطالبة مغربية من ذات المدينة أدى إلى وفاتها، و والدها المُتّهم بالمشاركة في الجناية.

تفاصيل القضية تعود إلى آواخر سنة 2009، بعد ان عثرت الشرطة البلجيكية على جثة فتاة مغربية تبلغ 18 سنة، داخل منزل اسرتها بالقرب من ميدان سانت جون في المدينة المذكورة، عليها آثر حروق من الدرجة الثالثة، وبعد التحقيقات التي باشرتها المصالح المختصة، تَبيّن أن الوفاة ناتجة عن تلك الحروق التي طالت جسم الهالكة بعد أن صبّ عليها الفقيه المُتابع ماء مغلي.

وحسب ما توصلت إليه الشرطة البلجيكية، فإن المُتهم عمد على صب كمية من المياه المغلية على الضحية "ليلى حاشيشي" قاصداً إخراج "الأرواح الشريرة" منها، بعد أن إستعان به والدها لتخليص إبنته من الميولات الجنسية الشاذة التي كانت تُعاني منها.

المُتّهم "عثمان. ج"، المعروف بممارسته لأعمال الشعودة وما شابهها، نفى من جهته التهمة الموجّهة إليه، مؤكداَ أثناء التحقيق معه، أن عمله في ما يخص هذه الحالة إقتصر على قراءة آيات من القرآن.

ونظراَ للغموض الذي لفّ القضية، فإن التحقيقات إستمرت زهاء خمسة سنوات، حيث تم تعيين لجنة خاصة من الخبراء، لتوسيع البحث وفك الطلاسيم المحيطة بالملف، قبل أن تُحال القضية على القضاء، الذي دشن اليوم الخميس أولى جلسات النظر فيها.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
طاها
4 شتنبر 2014 - 22:01
اوى فكها أنت أمعا عاد النوع دالبشار.
عمد على صب كمية من المياه المغلية على الضحية .. قاصداً إخراج "الأرواح الشريرة" منها،
أمة ضحكت من غبائها أمم.
مقبول مرفوض
0
-2-
فقهاء السوء قد مرقوا
5 شتنبر 2014 - 16:23
( حمير استحمرت حمير )، عبارة ربما تبدو مستهجنة، للبعض عند العجلة، ولكن عند التحقيق والتدقيق، يثبت أنها أمر حقيق، وأكيد إن كلامي هذا لا يروق، لكل إمعة زهوق، ولكن لابد من وجود لبيب، توَّاق للحق وللحكمة حبيب، فلو خليت قلبت هكذا جاء في الأثر النجيب.
فقهاء السوء هم في كل زمان حمير، هكذا وصفهم العليم الخبير، حيث قال جل جلاله: { مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }، { كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُّسْتَنفِرَةٌ }، وهذا الكلام ليس من الجيب، بل هو من مكنون الغيب، فلا لوم عليَّ فيه ولا عيب.
( الطيور على أشكالها تقع )، حكيم قالها ونعم ما صنع، فلا الصقر يألف هدهداً، ولا سرب حمام بينه بجع، فكذا الحمير لشدة غبائها لا تنجذب إلا لمن شابهها، وهكذا هم طراً لا يعجبون إلا بصوتهم، وصوت البلابل دائماً يزعجهم ، ألفوا القبح فلا حسن لهم ، ولا يقبلون حسناً من غيرهم !
( رُبَّ مركوبة أفضل من راكبها )، مقولة سلام الله على من قالها، فالحُمر قطعاً تعبد ربها، عبادة فقهاء السوء لا تظفر بها، فلذا هم أضل من بهائم سائمة، غافلة عن ربها نائمة، وهذا الوصف ليس مني بدعة، وليس فيه أبداً خدعة، بل قرآن منزل تنزيلاً، ( …إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً ).
الخيرة لله يختار وحده، كلام الله في القرآن حده، وفقهاء السوء قد مرقوا ، وبنهي الله لم يرعووا، فقالوا للشعب انتم مصدر السلطات، والخيرة للناس فيما هو آت، وأولو الأمر هم من تختارونهم ويجب طاعتهم في النائبات، والأمر طراً لمن قد غلب وان كان من نسل الزانيات.

والحُمر ما إن سمعوا صوت كبيرهم هرعوا ، وانتخاب .. انتخاب .. هتفوا، لكني اعرف أن هناك جمع كبير قد خدعوا، وفي فخ إبليس جهلاً وقعوا، استغلت العمائم بساطتهم، وزخرفوا لهم القول واقسموا: أن لا غالب لكم اليوم فابشروا، كوعد إبليس فيما قد سبق ونهج إبليس قطعاً رهق.
مقبول مرفوض
0
-3-
بنت الريف الحرة
5 شتنبر 2014 - 16:40
يا شباب دليل الريف سموا الأشياء بأسمائها الله يهديكم ولماذا التأويل ،* وهذا ما جاء في المقال ،( المُتّهم "عثمان. ج"، المعروف بممارسته لأعمال الشعودة وما شابهها )، إذن هذا مشعوذ وليس فقيه ؟ نرجو أن ننتبه دائماً لمثل هذه الأشياء ، لأنّ الفقه شيء والشعوذة شيء آخر . نتمنى لكم التوفيق والنجاح دائماً .
مقبول مرفوض
4
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية