English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | المجلس الحكومي يصادق على نقل مقر وكالة تنمية الشمال الى طنجة

المجلس الحكومي يصادق على نقل مقر وكالة تنمية الشمال الى طنجة

المجلس الحكومي يصادق على نقل مقر وكالة تنمية الشمال الى طنجة

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس، على ثلاثة مشاريع مراسيم تهم وكالات الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، والجنوب، و الجهة الشرقية، تقدم بها وزير الداخلية السيد محمد حصاد.

وذكر بلاغ لمجلس الحكومة، تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس، أن مشروع المرسوم الأول رقم 594-14-2 يتعلق بتغيير وتتميم المرسوم رقم 704-95-2 الصادر في 12 دجنبر 1995 بتطبيق القانون رقم 95-6 المتعلق بإحداث وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال بالمملكة.

وأبرز أن المشروع يرمي إلى تحديد مقر الوكالة بمدينة طنجة، وأنه تم تحيين تركيبة المجلس الإداري للوكالة الذي ينعقد تحت رئاسة رئيس الحكومة، وذلك بإضافة والي جهة طنجة-تطوان ووالي جهة تازة-الحسيمة-تاونات، مع التنصيص على توجيه الدعوة إلى رؤساء المجالس الجهوية قصد المشاركة في أعمال المجلس وكذا إلى رؤساء مجالس عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة عندما تكون مشاركتهم مفيدة.

وأشار إلى أنه تمت أيضا، مواكبة للمستجدات التقسيم الترابي للمملكة، إضافة رئيسي مجلسي إقليمي كرسيف ووزان قصد المشاركة في المجلس الإداري للوكالة، كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

وتجدر الاشارة قرار رئيس الحكومة بنقل مقر وكالة تنمية اقاليم الشمال من الرباط الى طنجة كان قد فجر موجة من الاحتجاجات في صفوف موظفي واطر الوكالة الا ان الوكالة وحسب مصادر مطلعة منحت لكل موظف مبلغ 140 الف درهم مقابل الانتقال الى المقر الجديد.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية