English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة تستقبل الزوارق الشراعية للنادي البحري الإسباني "إل كاندادو"

الحسيمة تستقبل الزوارق الشراعية للنادي البحري الإسباني "إل كاندادو"

الحسيمة تستقبل الزوارق الشراعية للنادي البحري الإسباني "إل كاندادو"

 رست ، أمس الجمعة بالمحطة البحرية للحسيمة، الزوارق الشراعية للنادي البحري الإسباني " إل كاندادو"، قادمة من مدينة "مالقة"، في إطار فعاليات الأسبوع البحري بالمدينة، المنظمة من قبل المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات وجمعية شباب الريف الحسيمة لرياضة الكاياك.

وأكد رئيس نادي "إل كاندادو" (مالقة) والمدير التقني للشراع، انخيل برييتو، أن الرحلة التي انطقت من الثامنة والنصف ليلا انطلاقا من ميناء مالقة، مرت في ظروف عادية لرغم طول المسافة (105 ميل)، والانطلاقة التي كانت بالليل. وأضاف السيد برييتو أن "الظروف الجوية كانت مواتية، لكن دائما هذا النوع من المنافسات يتطلب طواقم من ذوي الخبرة ومتمرسين جيدا"، مشيرا إلى أن "الحسيمة تعتبر مدينة ساحرة بسواحلها المتميزة وساكنتها المضيافة مثل سكان مدينة مالقة حيث قدمنا".

من جهته، أشار نائب الكاتب العام لبلدية مالقة، خون رامون اورينس، إلى أن فكرة العبور إلى الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، كانت متوقعة في البداية إلى مدينة طنجة، لكن ظروف الإبحار كانت أحسن في اتجاه الحسيمة مادامت المدينة تقع في خط مستقيم إلى جنوب مالقة. وقال إن خليج الحسيمة يتوفر على مؤهلات كبيرة طبيعية وثقافية تعد بمستقبل سياحي مهم بالنسبة لهذه المنطقة بفضل قربها من أوروبا، مبرزا دور المجتمع المدني في تقارب وتنمية التعاون الثقافي والاجتماعي بين إسبانيا والمغرب.

ويهدف "أسبوع البحر للحسيمة"، المنظم ما بين 31 غشت و6 شتنبر، إلى تسليط الضوء على الثقافة البحرية والمؤهلات السياحية والاقتصادية للإقليم، وذلك عبر تنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية، والورشات التكوينية، والمنافسات الرياضية، والأبواب المفتوحة وكذا العمليات التحسيسية حول أهمية المحافظة على التراث الطبيعي للجهة.

وتميز افتتاح هذه التظاهرة بتنظيم كرنفال من طرف جمعية "أنير"، ووضع قارب أفالاكو في الماء، وهو مركب تقليدي طوله نحو عشرة أمتار اختفى منذ حوالي قرن، وكان ذات يوم مخصص للتجارة. وتأتي هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، في إطار الاحتفالات بالذكرى العاشرة لخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ألقاه جلالته بمدينة الحسيمة يوم 25 مارس 2004، والذي شكل خارطة الطريق لإعادة إعمار المنطقة بعد فاجعة الزلزال المؤلمة التي ألمت بالساكنة ليلة 24 فبراير من نفس السنة.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية