English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.17

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. من الحسيمة إستعداداً للأربعينية (0)

  7. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | "داعش" تذبح داعية بلجيكي من اصل مغربي بعد اتهامه بالتجسس

"داعش" تذبح داعية بلجيكي من اصل مغربي بعد اتهامه بالتجسس

ازواج رفقة وزيرة الداخلية البلجيكية ازواج رفقة وزيرة الداخلية البلجيكية

افادت وسائل اعلام بلجيكية ان "تنظيم الدولة الاسلامية" المعروف بـ "داعش" قام مؤخرا بذبح داعية مغربي ببلجيكا يدعى " الياس ازواج" بعد ان وجهة له تهمه بالتجسس والتعاون مع المخابرات البلجيكية والمغربية بعد ان اختطف قبل شهور.

وكان الداعية الاسلامي المقيم في بلجيكا، قد ظهر في شريط فيديو ادعى قال فيه، انه ينحدر من أصول مغربية بأنه كان على علاقة بالاستخبارات والأجهزة السرية المغربية والبلجيكية عندما كان في بروكسيل.

وقال إلياس آزواج (24 سنة) في الشريط الذي ظهر فيه ملثما وجالسا على أريكة، وخلفه شخص مقنع يحمل سلاحا رشاشا، إنه اشتغل لبعض الوقت لفائدة الأجهزة السرية المغربية وكانت له علاقة مع الشرطة الفدرالية ومصالح أمن الدولة البلجيكية، وكان يحصل على المال من كل تلك الجهات.

من جهتها كانت عائلة ازواج  قد شككت في صحة أقواله والموقف الذي تبناه والذي يدعو إلى الجهاد، مؤكدة  ان هدفه من السفر إلى سوريا كان هو النقيض تماما لما جاء في الفيديو، حيث كان قد سافر إلى الشام في أبريل الماضي لإقناع الشبان البلجيكيين الذين التحقوا بالجماعات الإسلامية هناك بالعودة إلى بلجيكا، غير أنه سقط في أيدي جماعات متطرفة تنشط في سوريا بتاريخ 10 أو 11 أبريل الماضي .

وكان إلياس آزواج قد تلقى تكوينه الديني في مسجد الخليل بمولينبيك، وأسس جمعية "الخدمة الإسلامية للشباب" ببلجيكا  سنة 2008، قبل أن يستقيل منها بتاريخ 20 مارس الماضي، أي قبيل مغادرته إلى سوريا مرورا بتركيا، حيث وضع نصب عينيه هدفا واضحا وهو إقناع حوالي 70 شابا بلجيكيا بالعودة إلى بلدهم والتخلي عن حمل السلاح.

 

وكان الإسلامي رافاييل غوندروم، المنحدر من أصول جزائرية - فرنسية والذي لقي حتفه أياما قليلة قبل اختطاف آزواج في سوريا، قد وجه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نداء لطلب معلومات حول "داعية إسلامي يدعى آزواج". ولقد كانت هذه الرسالة أول إشارة إلى أن آزواج وقع في يد كتيبة المقاتلين التي كان رافاييل ضمنها، والتي تحمل اسم "صقور الشام"، التي يقودها عبد الرحمان عياشي، نجل الداعية البلجيكي بسام عياشي.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
الحاج الوسكي
11 شتنبر 2014 - 16:17
جبهة نصرة الشيطان وداعش ابليس يتناحرون فيما بينهم ويكفرون بعضعهم البعض ويقتلون بعضهم البعض!!
اذا كانوا يتناحرون فيما بينهم ويكفرون بعضهم البعض ويقتلون بعضهم البعض كيف سيكون لغيرهم ان يعيش معهم ؟؟؟
انهم جبهة الشيطان الرجيم الذين لا يعرفون الا سفك الدماء والقتل والذبح وعندما لا يكون هناك مجال لقتل وسفك دماء الاخرين فانهم يسفكون دماء بعضهم البعض ويقتلون بعضهم البعض.
جبهة نصرة الشيطان وداعش ابليس هما جبهة اسسها الشياطين ال الصباح والشياطين ال السعود والشياطين ال حمد..
ومن هنا يجب ان يعرف الناس ان حكام الكويت شياطين وابالسة
وحكام السعودية شياطين وابالسة
وحكام قطر كذلك وحكام تركيا كذلك
عندما يعرف الناس ان اؤلائك الحكام شياطين وابالسة فان الوعي سينتشر وسيكون هناك احزاب ومعارضات لازالتهم من الوجود وعندما تتم ازالة ال الصباح وال السعود وال حمد من الوجود عندها سوف يعم السلام ويرتاح الانام...
مقبول مرفوض
1
-2-
أمة ضحكت من جهلها الأم
11 شتنبر 2014 - 16:26
اللهم أنصر أمريكا بقيادة أوباما على أحفاد الوحوش والبهائم؛أبناء داحش؛كلنا مع شرطي العالم أمريكا؛أسرع يا أوباما إقلع جذورهم؛فهم فيروسات وجب إحتثاتها؛قريبا سنسمع عن إستخراج إمامهم المنتظر البغدادي من إحدى حاويات القمامة؛أو من بالوعات الصرف الصحي ؛مثل صدام حسين والقذافي؛وسنغني ونفرح؛الشكر كل الشكر لك يا أمريكا؛لولاك لأصبح العالم غابة بدون حارس؛كل من لم يكمل تعليمه؛وجر عربة يبيع فيها سيكوك؛أو الهندية؛أو الفول؛أو الكلية؛أصبح بقدرة قادر علامة زمانه؛و وكيل الله في الأرض؛يفتي؛يحرم؛يحلل؛يكفر؛يقتل؛يقطع الرقاب ؛
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية