English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. الزفزافي : ابدينا حسن النية وننتظر مبادرة من الجهة المقابلة (1.00)

  2. الـAMDH: حالة المعتقل ربيع الأبلق دخلت منطقة الخطر (0)

  3. أحد معتقلي الحراك يُضرب عن الطعام داخل سجن الحسيمة (0)

  4. قاضي التحقيق بالبيضاء يقترب من انهاء الاستنطاق التفصيلي مع معتقلي الحراك (0)

  5. تسليم سيارات إسعاف و20 طن من الأدوية بإقليم الحسيمة (0)

  6. سيارات إسعاف جديدة وأطنان من الأدوية تصل الحسيمة (0)

  7. محلل سياسي مغربي يعدد سناريوهات حل "ازمة الريف" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الأمن يُداهم منزل "مشعوذ" في حي ميرادور بالحسيمة بعد محاصرته من طرف السكان

الأمن يُداهم منزل "مشعوذ" في حي ميرادور بالحسيمة بعد محاصرته من طرف السكان

الأمن يُداهم منزل "مشعوذ" في حي ميرادور بالحسيمة بعد محاصرته من طرف السكان

أوقفت مصالح الأمن بمدينة الحسيمة، عشية أمس الثلاثاء 09 شتنبر الجاري، مشعوذ مُلقب بـ"أبو جابر"، رفقة خمسة نساء، و ذلك بحي ميرادور الأسفل.

التحرك الأمني هذا، جاء إثر تجمهر العشرات من سكان الحي أمام المنزل الذي يكتريه المشعوذ، المنحدر من القنيطرة، بعد أن لاحظوا تحركات مشبوهة في محيط المنزل الذي تقصد العشرات من نساء بشكل يومي يَتَخفّين في النقاب، مما حذا بهم إلى تنبيه المشعوذ في أكثر من مناسبة وتقديم شكايات إلى السلطات المعنية، ليتطور الأمر إلى نشوب مشادات بين المسعوذ وسكان الحي، أعقبها تدخل الأمن و السلطات المحلية.

وشهد محيط منزل المعني عشية أمس إستفار أمني، حيث حلت بعين المكان مصالح الشرطة القضائية التي داهمت المسكن بأمر من النيابة العامة، لتعثر داخله على المشعوذ رفقة العشرات من النساء اللواتي يقصدنه لإغراض مختلفة، علاوة على مواد يُقدمها لهن كوصفات للعلاج، وتَم إقتياد المشعوذ رفقة خمس نساء فيما أخلي سبيل الأخريات.

وبعد تحرير محضر للموقوفين في الموضوع، بمقر الأمن الإقليمي بالحسيمة، أُفرج عن الجميع، في إنتظار إحالتهم غداً الخميس على أنظار النيابة العامة لتعميق البحث.

وفي ذات السياق، طالبت تنسيقية جمعيات أحياء مدينة الحسيمة بـالتدخل العاجل و الفوري لوضع حد لأنشطة المشعوذ "البعيدة عن القيم النبيلة للمغاربة"، وطالبت بمُتابعته جنائياً، و ترحيله من إقليم الحسيمة، مع التأكيد على ضرورة إسترجاع أموال ضحاياه لأصحابها، و من جانبها عبّرت جمعية أباء و أمهات و أولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية أنوال، عن إستياءها الشديد، من "الصمت غير المبرر للسلطات الإقليمية المعنية"، مُطالبة إياها بـ"التدخل الفوري لترحيل هذا العنصر الغير مرغوب فيه، من المناطق التي يسكن فيها تلامذة ثانوية إعدادية أنوال" ولوّحت في هذا الصدد بورقة الإحتجاج .في حالة عدم القيام بالمُتَعيّن في الموضوع.

وباتت ظاهرة الشعوذة و الأنشطة "السحرية"، تتفاقم في مناطق عدة بإقليم الحسيمة، وتُثير مجموعة من المشاكل بين الفينة والأخرى، وصلت حدتها إلى درجة إراقة دم أحد المشعوذين بمدينة إمزورن قبل أسابيع، في الوقت الذي تَلتزم فيه السلطات المَعنية الصمت حيال الظاهرة رغم الشكايات العديدة التي تُقَدّم في الموضوع.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
Almohajir
10 شتنبر 2014 - 22:14
كذب الدجالون ولو صدقوا. احذروا من هؤلاء المشعوذين الذين يخدرون النساء من اجل ممراسة الجنس ويجنون اموالا كثيرة من الزوار السذج.
مقبول مرفوض
6
-2-
م الريفي
10 شتنبر 2014 - 23:06
السلام عليكم هذه شهادتنا لوجهالله اتق الله ياكاتب المقال فوالله ا نك لاتعرف الحقيقة فالرجل ليس بمشعوذ بل هو معالج بالقران الكريم ضحايى السحر المنتشر في اقليم الحسيمة وغيرها .اعتقد ان وراء هذه الحملة هم السحرة . فهم لايرغبون في شخص يحاربهم .فانا من الحسيمة واعيش في هولندا فتعالجنا هذا الصيف عنده فلم نلا حظ اي عمل من الشعوذة ونحن نعرف الفرق جيدا بين المعالج والمشعوذ.
مقبول مرفوض
-6
-3-
11 شتنبر 2014 - 10:08
العقبة للبقاو انشاء الله ونقول لهؤلاء الذين يذهبون الى هؤلاء المجرمين اتقو الله ولايفلح الساحر حيث اتى
مقبول مرفوض
2
-4-
11 شتنبر 2014 - 10:20
انصح هؤلاء الذين يذهبون الى المشعوذين ان يقرؤو سورة .طه.التي تتحدث عن سحرت فرعون مع سيدنا موسى
مقبول مرفوض
2
-5-
Almohajir
11 شتنبر 2014 - 22:34
الى المعلق رقم 3 ان لم تستحيي فقل ماشئت. من العيب والعار ان تذهب الى هؤلاء السحرة فامثالك هم الذين يخلقون فرص العمل لهؤلاء السحرة الذين يستغلون ذوي العقول الصغيرة رغم وجودك في دولة متقدمة مازلت تؤمن بالخرافات التي اكل عليها الدهر وشبع استيقظ من سباتك لقد اصبحت مدينة الحسيمة تعج بهؤلاء المشعودون الذين اصبحوا يشكلون خطرا على صحة الساكنة وكذلك على العلاقات مابين الازواج والعلاقات الاجتماعية بصفة عامة
مقبول مرفوض
-1
-6-
amine
12 شتنبر 2014 - 08:13
يجب التأكد من صحة الخبر قبل نشره فالمعني باﻷمر لا يقوم إلا بالرقية الشرعية و قراءة القرآن فقط لا غير و أتقوا الله في إتهامه بالزنا فهو لا يستقبل النساء بدون محرم وبشرط فوق ذالك لبس النقاب و يجب باﻷحرى التصدي للمشعوذين الحقيقيين اللذين يصولون و يجولون و أماكنهم معروفة فالسحر منتشر بشكل مرعب في الحسيمة ولا يكاد يخلو منه بيت؛ لكن سبحان الله يبدو ان الساكنة تشجع ذلك بمثل هذه التصرفات
مقبول مرفوض
-1
-7-
Simsima rifia
12 شتنبر 2014 - 10:21
Hasbiya llah wa ni3ma lwakil lla yakhadf
مقبول مرفوض
-1
-8-
ع الريفي
12 شتنبر 2014 - 21:03
ليست اليد العاملة هي الوحيدة التي سافرت الى المهجر بل رافقها الجهل والتخلف كذلك ، ردا على أخونا من هولندا واسأله لمدا تادي ثمنا باهضا للتأمين على صحتك ( +_ 150 أورو شهريا) وتستعن بمن يقراء بعض الآيات قد تستطع انت شخصيا قراءتها على نفسك
الله سبحانه وتعالى لم يستعن ابدا بالسماسرة او الوسطاء لشفاء عبده
سيدي أحفظ مالك في جيبك او تصدق به وان لم تعرف ابدا انزل الى الميناء (السردين ينتظرك)
مقبول مرفوض
1
-9-
samira@france
14 شتنبر 2014 - 15:50
je suis choquée de voir et de constater que les bérbères ont recours à ce genre de méthodes pour régler leurs problèmes , il ya un grand takhalouf qui guette notre communauté de plus en plus, même ici en france , les berbères créent un environnement de takhalouf autour de nous, ils évoluent pas au contraire, ils éloignent de plus en plus des lumières et s'enferment dans l'ignorance et lja3le au non de l'Islam,ils font toujours pitié, ça n'a pas changé à travers l'histoire, ce qui a changé, c'est que ici, en Feance, ils sont en position de force parce qu' ils se cachents dans les mosqués
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية