English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | التحقيق في استيلاء برلماني على أرض مهاجر بالناظور

التحقيق في استيلاء برلماني على أرض مهاجر بالناظور

التحقيق في استيلاء برلماني على أرض مهاجر بالناظور

حلت لجنتان مركزيتان للبيئة والتجهيز بالناظور، صباح الأربعاء، بناء على شكايات مواطنين بدوار "باجو"  بمنطقة "بويافر"، للتحقيق في قضية مقلع للرمال غير مرخص تسبب لهم في أضرار، إضافة على شكاية مباشرة أخرى وضعها مهاجر لدى وزير التجهيز والنقل تهم الاستيلاء على أرضه من طرف أحد برلمانيي الناظور وإقامة مقلع عليها.

اللجنتان المركزيتان انتقلتا إلى عين المكان للتحقيق في مضامين الشكايات وحررتا محاضر في وضعية المقلع موضوع الشكايات، بعد الاستماع للمتضررين والوقوف على الأضرار الناجمة عن هذا النشاط على مستوى البيئة والطرقات والبيوت وصحة السكان، فيما غاب النائب البرلماني ولم يتسن للمحققين الاستماع إليه والإدلاء بالوثائق التي تثبت قانونية حيازة الأرض التي أقام عليها المقلع والترخيص باستغلال رماله.

إحدى الشكايات الموجهة إلى قاضي المستعجلات بالمحكمة الابتدائية بالناظور من طرف المشتكي "المختار. ب."  أشارت إلى أن المشتكى به "محمد. ب." شقّ عقاره (أرض مساحتها 15 ألف متر مربع) بطريق خاص بالشاحنات خصصه لاستخراج الرمال من باقي العقار، وطالب بإيقاف أشغال الحفر واستخراج الرمال وإخلائه من جميع شواغله والتخلي عن العقار وتعويضه عن كميات الرمال المستخرجة من عقاره .

صاحب الأرض وهو  مهاجر من الجالية المغربية بجماعة إيعزانن صرح أن النائب البرلماني حاول التفاوض معه من أجل الوصول إلى حلول سلمية يلتزم فيها النائب البرلماني المعروف بدفع جميع التعويضات عن الرمال التي استخرجها من أرضه، وأكد على تمسكه بمتابعته قضائيا لأن القانون بجانبه لتوفره على جميع الوثائق الرسمية لاسترجاع أرضه والحصول على التعويضات جراء الضرر الذي لحق به.

عبد القادر كترة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
أبو الفلاسفة
13 شتنبر 2014 - 20:59
أكتبو إسم Mohamed Abarchan على اليوتيوب لتتعرفو على هذا العبقري العظيم فهو البرلماني الوحيد الذي يجيد عدة لغات مثل الإنكليزية، الفرنسية والإسبانية، إضافة إلى العربية والأمازيغية واللغة الرمالية.
مقبول مرفوض
6
-2-
hasan
14 شتنبر 2014 - 10:30
abarchan mohamed achafar laboda an yohasab amama almahkama
مقبول مرفوض
0
-3-
tarik
14 شتنبر 2014 - 15:45
هذه هي الدولة الغابوية القوي يأكل الضعيف والمخزن اصبح شريك اللسراق وقطاع الطريق ليس محمد ابرشان فقط كل من يتمتع بالمعرفة في الرباط أصبحوا لصوص والقlنون يقف بجانبهم وهذه هي الأحزاب المغربية مليءة بالكذابين والمنافقين والسراق والمراوغيين ورءينا إزدياد تمساح صغير يسمى الديمقراطيين الجدد فمرحبآ بالمولود الجديد في التسيير الغابوي
مقبول مرفوض
4
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية