English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مدراء التعليم الإبتدائي يَنْضمّون إلى "إحتجاج 23 شتنبر" بالحسيمة

مدراء التعليم الإبتدائي يَنْضمّون إلى "إحتجاج 23 شتنبر" بالحسيمة

مدراء التعليم الإبتدائي يَنْضمّون إلى "إحتجاج 23 شتنبر" بالحسيمة

دعا فرع الحسيمة للمكتب النيابي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب، في بيان صادر عن إجتماع عادي أنعقد أمس الإثنين، جميع المديرين والمديرات المنتمين لنيابة الحسيمة إلى المشاركة بكثافة في وقفة إحتجاجية أمام مقر نيابة وزارة التعليم، صبيحة يوم 23 شتنبر، وثَمّن بهذه المناسة قرار المكتب الوطني بتنفيذ الوقفات الإحتجاجية على صعيد النيابات والأكاديميات.

هذا وتأتي هذه الخرجات الإحتجاجية الجديدة لمدراء التعليم الإبتدائي، إحتجاجاً على ما أسموه "إستمرار سياسة صم الآذان من قبل الوزارة وعدم استجابتها لطلبات الحوار المتكررة، و عدم التزامها بمحضر 05 مايو 2011، وبأشغال اللجنة التقنية حول الإطار".

و تحدث بيان صادر عن المكتب الوطني عن  "بداية التضييق على الجمعية" من طرف بعض الأطراف التي وصفها بـ "المعلومة والتي تعكس حالة من الارتباك لدى هؤلاء من جهة، وتعبر عن قوة الجمعية وصلابتها من جهة أخرى".

وفي ذات السياق سجّل البيان "غياب الرغبة لدى الوزارة في تدبير ملف الإدارة التربوية والبث فيه من خلال عدم وضوح مآل الإطار، ولجوئها إلى التسريبات التي لا قيمة لها"، مُشيراً إلى  إستمرار معاناة المديرين الذين تم إعفاؤهم بطرق تعسفية وعدم قيام الوزارة بواجبها في حمايتهم من الشطط في استعمال السلطة وكأنها تكرس مبدأ الانتقام، يقول البيان.

وتطرّق البيان إلى مشكل السكن الوظيفي بالنسبة للعديد من المدراء من خلال "عدم تحيين لائحة السكنيات المحتلة واستمرار التستر على بعض المحظوظين، رغم تسريع وتيرة إصدار الأحكام القضائية"، مٌطالباً بإلغاء النقطة الإدارية في الحركة الإنتقالية للمديرين، و صرف مستحقاتهم في حينها وإلتزام الشفافية في تدبير ملف التعويضات، مع إشهار وتحيين لائحة السكنيات المحتلة، وتعميم منحة جمعية دعم مدرسة النجاح وصرف مستحقاتها بشكل منتظم ومستمر.

هذا وكانت الجامعة الوطنية للتعليم بمدينة الحسيمة، قد دعت بدورها كافة الشغيلة التعليمية بالإقليم، إلى خوض إضراب عن العمل يوم 23 شتنبر الجاري، مصحوباً بإحتجاجي صباحي أمام مقر نيابة وزارة التعليم بالحسيمة، إحتجاجاً على ما أسمته بـ"الهجوم المتسارع للحكومة على مكتسبات الشغيلة التعليمية"، وضد إصلاح أنظمة التقاعد وكل مقاربة تروم تحميل الشغيلة كلفة هذا الإصلاح الذي وصفته بـ"التخريبي".

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
رجل تعليم عاش ماكسب
17 شتنبر 2014 - 22:42
سوبدي ذوموني .منازو أذيري.
مقبول مرفوض
-3
-2-
الحكامة التربوية
18 شتنبر 2014 - 17:41
الى السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالحسيمة والى كل النقابات الحاضرة بالمجلس الانضباطي المنعقد بتاريخ 16/01/2012.
لمادا تم اعفاء مدير مجموعة مدارس تيزي تشين ولم تفعل قرارات المجلس
الانضباطي المنعقد بالحسيمة بتاريخ 16/01/2012 والقاضي بثلاثة اشهر توقيف عن العمل في حق اساتدة المركز.
مقبول مرفوض
3
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية