English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.75

  1. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  2. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  3. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  4. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | جدل في هولندا بسبب فيديو يوثق اعتداء بشع لمغربيين على فتاة(فيديو)

جدل في هولندا بسبب فيديو يوثق اعتداء بشع لمغربيين على فتاة(فيديو)

جدل في هولندا بسبب فيديو يوثق اعتداء بشع لمغربيين على فتاة(فيديو)

 اعتقلت الشرطة ببلدة "اخميدن " شمال غرب هولندا مساء امس الخميس 18 شتنبر شابين قيل انهم من اصل مغربي بعد قيامهما بالاعتداء بشكل عنيف على فتاة تبلغ 15 سنة ظهر نفس اليوم.

وجاء اعتقال الشابين بعد ظهور اشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي توثق واقعة الاعتداء ، وتظهر احد الشابين وهو يقوم بصفع الفتاة وضربها حتى سقطت على الارض ليقوم الاخر بركلها على مستوى الوجه.

واثارت واقعة الاعتداء موجة من الاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي ، كما استنكر عدد من المعلقين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عدم تدخل اشخاص كانوا في مكان الحادث لمساعدة الفتاة ومنع الاعتداء عليها بتلك الطريقة البشعة .

ويتوقع ان تستغل هذه الواقعة من طرف اليمين المتطرف وخصوصا زعيم حزب الحرية خيرت فيلدرز للهجوم على المغاربة .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (29 )

-1-
kamal
19 شتنبر 2014 - 10:48
la3rab man lhaz9a ila bilad dimokratiya chawahtona wlh ila hchoma hadak machi rajal idrab lbant
مقبول مرفوض
2
-2-
kamal
19 شتنبر 2014 - 10:48
la3rab man lhaz9a ila bilad dimokratiya chawahtona wlh ila hchoma hadak machi rajal idrab lbant
مقبول مرفوض
4
-3-
jamal recardo
19 شتنبر 2014 - 10:51
wanita ikhasase rahbase itag lmachakil imaghrabiyan ikhasase adyaba mlig ayaze waychite bo tahanjat mashaalah
مقبول مرفوض
8
-4-
Almohajir
19 شتنبر 2014 - 12:01
ابوه مغربي وامه انكليزية اعتنقت الاسلام مطلقة ولهم مشاكل اسرية كثيرة. الولد معروف بعنفه وتصرفاته الغير اللائقة.
مقبول مرفوض
0
-5-
Riffie
19 شتنبر 2014 - 12:28
3indama yo3tada 3ala mutli ha3ola3 alkirada walghanazir takomo hollanda wa man fiha walakin 3indama yo3tada 3ala maghribi ka3anama yo3tada 3ala gharoof
مقبول مرفوض
0
-6-
يوبا
19 شتنبر 2014 - 12:54
أين إختف الصحفي المخضرم السيد :" محمد الطلحاوي"مراسل الموقع العابر للقرات "ناظور سيتي" ليعلقا على هذا الحدث العنصري الذي كان أبطاله مغاربة؟؟
وأين إختفت كتابات بعض الوطنيين، الذين يحاولون تبرئة الشباب المغربي في كل مناسبة،وتحميل المسؤولية للأمن الهولندي؟
وأين الذين ينظرون بعين واحدة ،ولا بشاهدون إلا "إعتدائات" شرطة هولندا على شبابنا الصالح،المصلح ؟؟
يوبا
مقبول مرفوض
8
-7-
ZOZO
19 شتنبر 2014 - 13:20
AGHLAB LMOHAJIRIN FI HOLLANDA ASLOHOM MINA RIF.OTRODO LJAHALA ALMOTAKHALIFIN ALIRHABIYIN HAOLAE LA MAKANA LAHOM FI HOLLANDA OTRODOHOM ILA SAHARI IFRIKIAA
مقبول مرفوض
-12
-8-
zobir
19 شتنبر 2014 - 14:04
وهذا هو الخير الذيين يحصدون من المغاربة، ومن يزرع خيراً مع المخاربة،يحصد شراً معهم؛؟ أتمنا هذا الصعلوق المتمرد أن يسجن مدى الحياة أو يعدم ويرمى إلا الكلاب المسعورة؟؟ قبح الله سعيك أيها المجرم الوحشي ؛ تستعرض قوتك أمام فتاة صغيرة، أين هي المبادئ الذي علموك وأين هي الأخلاق؟!
مقبول مرفوض
3
-9-
karim dortmund
19 شتنبر 2014 - 14:55
هؤلاء يستحق طردهم من هولاندا إلى بلاد الخروطو المغرب .نحن وبصراحة ضد كل أعمال العنف من أي جهة ولكن تصرفات هؤلاء تشجع العنصرية أكثر فأكثر وخصوصا ما وقع في الآونة الأخيرة مع شاب مغربي من مدينة دنهاق والذي تم تعنيفه من طرف الشرطة وهؤلاء الهمج مع كامل الأسف زادو في الطين بلة وفسادا.
مقبول مرفوض
8
-10-
م
19 شتنبر 2014 - 15:50
محمود بلحاج ذاك الفيلسوف الريفي العملاق والذي خلص الى ان ابا هريرة ليس صحابيا ومشكوك في شخصيته.وبهذا يكون قد تفوق على ابن رشد والغزالي وكذا ابن خلدون وليس هذا فقط انما سبق زمانه بملايير السنين.اقول لبلحاج هذا ما دمت تعيش في هولاندا كان عليك ان تزودنا كم عدد المغاربة هناك وماهي نسبة الريفيين في المغاربة هناك.ولماذا يجنح ابناء الجالية للعنف وبيع المخدرات والسرقة في حين نجد ابناء جاليات اخرى يعودون الى بلدانهم يحملون ديبلومات عليا في جميع المجالات وليس العودة من هناك محملين باطنان من الجوطية وبيعها في اسواق الوطن كسوق ميرادور بالحسيمة على سبيل المثال وشكرا لمن لا يتخذ نفسه اكثر من قدره.
مقبول مرفوض
-4
-11-
anhbos
19 شتنبر 2014 - 16:03
ila ra9am 1
hadok machi 3rab hadok amazigh sma3 mazyan ilhadra,ila kan wahad 3arbi wahd amazighi sma3 klamo f video manin howa
مقبول مرفوض
-10
-12-
أوروبا في حيرة مع جراثيم المغرب
19 شتنبر 2014 - 17:30
هكذا يتصرف الهمج الذين ولدوا في بيئة خبيثة وملوثة مليئة بالأحقاد والكراهية ضد الآخرين .على الدول الأوروبية إتخاذ إجراآت صارمة ضد المخنثين من دول القحط والفقر والعبودية لخير الله وسحب الجنسية من خفافيش الضلام ورميهم إلى جبال المورو قبل أن تندم أوروبا من هؤلاء الجراثيم الموجودة على أراضيها.إن كثيراً من المغاربة لا يستحقون التراب الأوروبي.
مقبول مرفوض
-2
-13-
thighanimin
19 شتنبر 2014 - 17:46
oua hada sababoho homa hom nafsohom ya3ni hada l,hokoumat l,hollandiya hinama kana l,aba2 oua l,omahat aradana an yorabou aouladahom kanat l,hokoumat l,hollandiya tatadakhal fi kolo lahda in lam tastati3 an tatafaham ma3a l,aba2 oua l,omahat totabi3 l,aoulad fi l,madaris likay yasrokounahom min honaka ila amakin ghayr ma3roufa hata yasbah l,ab oua l,om la yastati3ouna molakat aouladahom oua kam min ouahid akhadouho mina l,madrasa oua salamouho li 3a2ilat masihiya liyorabounaho oua kam min om asbahat ta3mal fi nadafa oua fi manzil ayna yakim oualadoha aou ibnatoha oua liyakon fi 3ilmika bi2ana hada l,oualad aou l,bint lam ta3oud ta3rif omaha oua abouha linaktasira hada ma ja3ala l,maghariba la yastati3ouna tahakom fi aouladihim ila man 3arafa kayfa yosaytir 3ala omouro oua ana ata2asaf liladina yahkomouna 3ala l,maghariba ka2ana fakat l,maghareba ladina hom mojrimoun oua ouajib an ya3lam l,jami3 bi2ana hollanda 3amalat lima yahdoth l,an adon bi2ana l,kalil ladi yafham lihada
مقبول مرفوض
3
-14-
السلوك الإجرامي عند المغاربة
19 شتنبر 2014 - 18:18
يقترف الشباب المغاربة جرائم أكثر، ولكن أقل خطورة: كالسرقة، والسرقة مع استخدام العنف. في كل الأحوال، جرائم ضد الممتلكات. الهولنديون الأصليون أكثر عنفاً ويرتكبون الكثير من الجرائم الجنسية وإشعال الحرائق. علاوة على ذلك، للشباب المغاربة مشاكل سلوكية وعاطفية أقل من الهولنديين الذين سريعاً ما يشعرون بالوحدة والعنف والكآبة".
وهناك اختلاف آخر: المجرمون الهولنديون الشباب ينحدرون في كثير من الأحيان من طبقات اجتماعية متدنية. والنتيجة غير المتوقعة التي توصل إليها الباحثون هي أن العائلات التي يأتي منها المجرمون المغاربة الشباب تكون مزدهرة وأكثر اندماجاً من كثير من العائلات المغربية الأخرى:
"إنهم الشباب الذين يشابهون الهولنديين إلى حد أكبر من أقرانهم المغاربة الصالحين. يتكلمون بالهولندية مع ذويهم، ولأسرتهم أصدقاء هولنديون، ويتقبل الشباب أفكاراً وقيماً هولندية معينة تتيح لهم تفهم الهولنديين".
ولكن أليست القاعدة دائماً هي أنه: كلما ازداد شعور الارتباط بالمجتمع، كلما سعى الفرد إلى سلوك إجرامي أقل؟ تعتقد الباحثة ستيفنس أن بإمكانها توضيح اسباب انحراف هؤلاء الشباب ذوي الاصول المغربية على الرغم من ارتباطهم بالمجتمع. فهي تعتقد أن الشباب الذين يندمجون في هولندا بقوة يكونون أكثر حساسية تجاه الصورة السلبية المتشكلة حول الشباب المغربي.
مقبول مرفوض
-2
-15-
Asiwan
19 شتنبر 2014 - 18:19
AzuuuL
aLLah i3ti vavak sa77a Ayagazz,,biLLah ira fa7agh
-------------------
enchar adalil min fadlik
مقبول مرفوض
-3
-16-
طارق آبن زياد الريفي
19 شتنبر 2014 - 19:10
إلى الداعشيين من أصول يمنية رقم :-11-و-10- أقول..

إلى العنصريون الدواعش الإرهابيين الذين يلوثون هذا الموقع و صفحاته..

هذا مجرد تشاجر بين "يافعين" يا صناع الكراهية الحقيقيين،يا قطاع الرؤوس الدواعش...هل تفتخر بالعروبة ؟ أنظروا إلى أحوالكم يا مخربين إرهابيين تذبحون بن آدام كالخرفان،وتتحدث على تشاجر " يافعين " كأنهم أكثر من العرب المجرمين الكبار " كالسفاح هتلر القرن " بشار الأسد الذي قتل الآلاف و شرد و جوع الملايين ... أنظر إلى الشرق الأوسخ يا معرب الدماغ...العرب هم أكثر بشر حقداً و مكروهين على الأرض...كل مظاهر الأوساخ و الخبث مجموعة في العرب...أيها البدو على صحراء قاحلة شحيحة كانوا يسكنون .. كانوا قوماً حفاة عراة يئدون بناتهم ويقتلون صغارهم عند وقوع مجاعة ما و كان الرجل منهم يرث حتى زوجات أبيه، وكان إذا سافر يُقيّد زوجاته إلى شجرة حتى يرجع من سفره.
كانوا مفكّكين مبعثرين يُغيرون على بعضهم البعض .. كانوا لا يُؤتمنون على أماناتهم ولا على أعراضهم .. كان القويّ منهم ينهش الضعيف .. يعلنون الحرب لأجل ناقة ويُورّثون هذه الحرب للأجيال المتلاحقة ..
كانوا يُمثّلون بجثث أعدائهم ويُعلّقون الرؤوس على مداخل مدنهم .. كانوا يلبسون ما رثّ وما بليّ .. كانوا يجلسون على التراب ويتّخذونه نمارق ويتبرّزون عليه وينظّفون به عوراتهم ..

كانوا لا يعرفون لا قراءة ولا كتابة يتناقلون ما يقرضون من الشّعر شفوياً .. كانوا يُصَعلِكون شعرائهم ويُحلّون دمائهم ويحرّمون الحب ويقرنون بينه وبين الإثم والخطيئة .
كان الرجل منهم يجمع كبار قومه أدباً ونسباً ليطأوا زوجته حتى تلد له ولداً يكون وارثاً لكل صفات الجمال والكمال التي يحملها أولئك الرجال ..
كانوا قطّاعا للطرق سلاّبين نهّابين ..يعتبرون العمل مهانة واستصغارا لذلك يوكلون الأعمال من فلاحة وحدادة وحياكة للعبيد والجواري ..
جاءهم محمد إبن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) علمهم حتى نتف الإبط من شدة جهلهم وتخلفهم ..
أتستغربون بعد هذا أن يختن الرجل ابنته ويجلب صديقه حتى ترضعه زوجته بعدما يفاخذ صغيرته؟
لم يُنجبوا أبطالاً فقد كان إبن خلدون من تونس وكان إبن الجزار من القيروان وكان الفارابي من بلاد ما وراء النهرين وكان الرازي وإبن المقفع من بلاد فارس وكان سيبويه من البصرة وكان إبن سيناء من بخارى وكان الغزالي من نيسابور وكان النووي من سورية …
ربما كان بينهم أدباء وشعراء فطاحل لكنهم اُتّهموا من قبل هؤلاء الأعراب بالزندقة وبالإلحاد وبالشذوذ .. فحتى إذا أنجبت أرضهم القاحلة اِستثناء كفّروه أو قتلوه ..
كان هذا دأبهم؛ لو حدّثتهم عن النساء لقالوا لك: جواري وختان واِرضاع الكبير ومفاخذة الصغير وبكر وعذرية ومثنى وثلاث ورباع ومتبرجة تبرج الجاهلية وعورة وما ملكت أيمانهم ... وهل يجوز النكاح قبل البلوغ …
ثم يقولون هذا رجس من عمل الشيطان ولا يجتنبونه .. أسَرُهم مفكّكة تملؤها الصراعات والمظالم…
الجنس في كلامهم وفي وعيهم وفي لا وعيهم في مدارسهم وفي ملابسهم وفي هواتفم وفي حواسبهم .. يزْنون مع عشيقاتهم ثم يرجمنهن بالحجارة ..
ولا يكتفون بهذا بل يمزجون الجنس بلحاهم وبأفكارهم ويحاولون تصدير كبتهم عبر فتاوى شيوخهم المهوسون به ..
عندما كانوا ينسجون أساطيرهم بوادي الجن، وضع أجدادنا العظماء أول دستور في البشرية .. كان أجدادي يسكنون القصور ويشربون الخمور في أواني الفضة والذهب كانوا يشيّدون المعابد والمسارح ويلتقون فيها للتٌسامر وتبادل المعارف وإقامة الألعاب والمسابقات والمناظرات الفكرية .. كانوا يبنون المكاتب قبل المطابخ .. كانت روما أعتى الإمبراطوريات تَرهَبُهم وتغار من تقدّم القرطاجين ومن اِنفتاحهم ..
لو كتبت بحراً من الكلمات لما وصفت حضارة أجدادي ..
يا معشر الأعراب هيا عودوا إلى خيامكم وإبلكم واِنكحوا ما لذّ وطاب من جواريكم وغلمانكم واِبتعدوا عن أرضنا وشمسنا وبحرنا فأوطاننا أطهر من أن يدنّسها أمثالكم.

المروك أرض أمازيغية فعلى المهاجرين و المستوطنون العرب و المعربين معهم الرجوع إلى الجزيرة الخربية حيث أصلهم...لكل عروبي حقود أمازيغي يربيه...أرض المروك تتحدث أمازيغي جغرافياً و تاريخياً و حضارياً،بن عربان مجرد لصوص للتاريخ...خرجتم من الخيام البالية و روائح معزكم و أصبحتم تتحدثون على أسيادكم الأمازيغ الأحرار بوقاحة...كل البلاء و المصائب التي ضربت الأمازيغ في شمال إفريقيا مصدرها " البدو " بآستغلالهم للإسلام...إلخ

العرب خونة منذ الأزل،تحالفوا مع بريطانيا ضد العثمانيين الأتراك ثم راحت فلسطين بسبب خيانتهم و ها هم يناضلون من أجل آسترجاعها و هم سبب ضياعها...العرب لديهم خبرة طويلة للإنبطاح أمام الإستعمار لا شرف و لا كرامة لديهم " نشروا الظلم و الفساد في الأرض أينما وجدوا...و اللئحة طويلة للبهتان العروبي....

يافعين لا عقل لهم تسمح لنفسك يا وافد من الجزيرة العربية أن تقذف و تشتم في ملة أسيادك الأمازيغ الذين صنعوا مجد المروك و شمال إفريقيا حين كان أجدادكم يقدمون الشيخات العاهرات العاريات للجنرال المريشال " ليوطي "...العروبة ليست فخراً بل أصبحت مكروهة عبر العالم...
مقبول مرفوض
8
-17-
م
19 شتنبر 2014 - 22:43
الى 16 لعنة الله عليك وعلى الدواحش او الدواعش وانت جحش منهم انا لا ابايع اهل الفتن وانما ابايع ولي امري جلالة الملك محمد السادس ولن اخرج عن طاعته مهما كلفني ذلك وبهذا سارضي الله سبحانه وتعالى لانه امرنا بطاعته وطاعة رسوله وطاعة اولياء امورنا .العرب تركوا الاف الكتب والمجلدات وطوروا علوما كما قدموا للعالم علوما جديدة واتحداك ان تاتيني بكتاب واحد ينسب اليكم...خير الكلام ما قل ودل.قالت العرب الرجال ثلاثة\\ رجل يعلم انه يعلم فذاك العالم اسالوه ورجل يعلم انه لا يعلم فذاك الجاهل علموه ورجل لا يعلم انه لا يعلم فذاك الغبي اتركوه وانت ياصاحب التعليق 16 من الصنف الثالث وما علي الا ان اتركك.
مقبول مرفوض
-5
-18-
19 شتنبر 2014 - 22:52
الفديو غني عن التعريف
مقبول مرفوض
1
-19-
Aanbod
19 شتنبر 2014 - 23:35
Oma ra9am 16
Mada Aradta aan ta9oul bikoli hadihi Alkitaba ayoha ada3ichi alha9i9i hal anta min ha2oulae almojrimin almofsidina dimora nmidan.aw min ha2oulae aladina lam yata9abalo alha9i9a.isma3 jayidan li Sawt aladi yohadath fi al video. Wa thaniyan ana laste mina alyama wala mina ada3ichiyin aladina tatakalam bi ismihim wala min ha2oulae almojrimina aladina yata3adouna 3ala hadi Albent,ozamagh akhinigh man3adan khas waar dan3ad natath,macha dallika atari9a alati ta3amalo biha inaha tari9a wahchiya laysat bi tari9a insaniya,wa thalithan otatou chi ira nich damazigh khtar azagak dames omazigh damis natmazight zeg rajdoud dizawran,dmanaya waha irazough adakhinigh aya irhabi
مقبول مرفوض
1
-20-
عنصرية مهاجري الشرق الأوسخ
20 شتنبر 2014 - 00:44
نتمنى تقرير مصير الـــــــــــشـــــــــــــعـــــــــــــب الريــــــــــفــــــــــي لننهي " عنصرية العروبيون " التي آنهمرت على الريف و الريفيين بآستغلال حادث شباب صغار للقذف و الشتم في حق الريف المجيد...قطع الصلة بالعنصرية العروبية هو آستقلال الريف و شعبه على الدواعش و قطاع الرؤوس الوافدين من الشرق الأوسخ...قرأت بعض التعليقات " لأحفاد الخونة المتعاونين مع " شيخهم ليوطي " إبان حرب التحرير ووصلت لقناعة أن الريف يجب أن يستقيل على زمرة العاهرات،لن أفتخر أبداً أنني أنتمي لهذا الكيان الذي يسمى ( المغرب )...ليس عند عدمي الهوية ( المعربين) ما يعلمنا في الأخلاق و هم يقدمون عاهراتهم " للخليجيين " و السياح الأوروبيين في مراكش التي حولها إلى خبث بعد أن كانت عاصمة أمير المؤمنين يوسف آبن تاشفين الأمازيغي...مشروع جمهورية الريف يجب أن يخرج للوجود و إعلان الإستقلال على الزمرة العروبية المخزنية...لا أريد أن أنتمي لوطن يعيش فيه مع " العنصريون العروبيون الحاقدين على الريف " نحن أكثر قوة من " البوليساريو و لدينا شرعية تاريخية لم توجد عند أي إثنية في شمال إفريقيا على الإطلاق،كيف نرضى بالتعايش مع هؤلاء العنصريون العروبيون المهاجرين من الجزيرة العربية ؟ !
آستيقظ أيها الريفي ثروتك تنهب تاريخك يستغل كرامتك تنتهك من طرف أولاد عاهرات أحفاد الخونة...ستحيا جمهورية الريف إن شاء الله لا تعايش مع كراهية و عنصرية العروبيون...
مقبول مرفوض
7
-21-
الحرية لجمهورية الريف
20 شتنبر 2014 - 01:53
إلى رقم : -17-

النعلة على الخونة العروبيون أمثالك الذين يطعنون أهل الريف الشرفاء كلما سنحت لهم الفرصة ذلك،أيها المستوطنون العروبيون المزورون للتاريخ " فكل علماء المروك هم أمازيغ " و كل التاريخ التاريخ المروكي هو أمازيغي " ومن هم سيدك إبن رشد الريفي الأندلسي و آبن ميمون الريفي مثلاً...نحن الذين فتحنا الأندلس و حولناها إلى واحة من العلم و المعرفة أما " بن عربان الأمويون هم الذين تسببوا بآنهيارها...فأجدادنا هم الفاتحين للأندلس وهم أخر من غادروا بعد 200 سنة ( إمارة الناصريين ) في غرناطة...إلخ

هذا ما قاله " إبن خلدون " في أمة أبا لهب و أبا جهل :
{ العرب أمة وحشية ، أهل نهب وعَبَث ، وإذا تغلبوا على أوطان أسرع إليها الخراب ، يهدمون الصروح و المباني ليأخذوا حجارتها أثافيَّ للقدور ( ما يوضع تحت القدور وقت الطبخ ) ، ويخربون السقوف ليعمّروا بها خيامهم ، وليست لهم عناية بالأحكام وزجر الناس عن المفاسد ، وأنهم أبعد الناس عن العلوم و الصناعات...}

أنصحك أن تتواضع قليلا و لا تتطاول كثيراً...فالعرب أمة متخلفة جاهلة، فأبن سينا و أبن الجزار و أبن خلدون وأبن فرناس و آبن بطوطة...و ...و هم لا ينتمون للعروبة أصلاً و مجلداتهم تحسب على قومياتهم حتى لو كتبت بلغة أبا لهب...أنتم تكرهون الريف و الـــــــــــشـــــــــــــعـــــــــــــب الريــــــــــفــــــــــي ولماذا تريدون أن ننتمي لوطن واحد ؟ إذا كنت تعتبر نفسك عروبي فأرض العروبة في الجزيرة العربية و آذهب ودافع على حقك هناك و طالب عن حقك في النفط،لماذا تأكل غلة الأمازيغ و تسب الملة ؟ فالتاريخ يتحدث عن أن الأمازيغ سكان الأولون و الأصليين لشمال إفريقيا و موطن العرب في شبه الجزيرة العربية و لماذا تستوطنون أرضناً و أنتم تأكدون أنكم من أصول عربية ؟ وهل من حقكم أن تكرهون و تحقدون على شعب ريفي أمازيغي عريق من سكان الأصليين و أنتم تعرفون جيداً أن أجدادنا هم الذين آستقبلوا أجدادكم البدو ظيوفاً هنا ؟...وفي الأخير لعنة الله على من يأكل و ينهب ثروتنا و يسب ملتنا و صدق " إبن خلدون فيكم يا أجفاد أبا جهل و اللات و العزى "...عندما تهاجمون الريف المجيد بكل ذلك الحقد و الكرهية ماذا تنتظر منا يا بن عربان سنرحب و سنصفق لكم يا وافدين ؟ سنرد الصعى صعين ... نحن لسنا البوليساريو نحن سنزلزل وجودكم كما حدث سنة 1912 لو آستعانتكم " بمامكم فرنسا و شيخكم " ليوطي " الخيانة عندكم عقيدة...نحن لم نذهب للجزيرة العربية لنستوطن أرض العرب يا المنعول الحقيقي...نحن على أرض أجدادنا الأمازيغ...

أنتم لصوص تنهبون ثروة الريف لتحويلها إلى مناطق أخرى...وفي الأخير أنا لا أفتخر أن أنتمي لبلد تنتمي إليه أنت يا منعول الذي يقدم عاهرات للخليجيين و يشوهون صورة كل البلد...أنتم معقدين من جهة الريف و الريفيين...إذهبوا للجحيم أنتم و عروبتكم البدوية...أنا لست عربي و لا أريد أن أكون بدوي منعول من قطاع الرؤوس الدواعش لذين شوهوا الإسلام و لا من مغتصبي الأطفال الصغار نعلة الله عليكم " شيخ يبلغ 80 سنة يتزوج بصبية 9 أو 12 سنة " في الجزيرة العربية, من هم المنعولين المنافقين أنتم يا بن عربان الإرهابيين...

ليس عندكم مجلدات فأغلبها كتبت من طرف مسلمين العجم غير العرب...ليس كما تزعم يا غبي...
مقبول مرفوض
4
-22-
م
20 شتنبر 2014 - 14:09
الى 21 انا اكتب بلغتي وانت تكتب بلغتي وكم من سياسي غربي يتكلم بلغتي وحتى كلمة الريف هي كلمة عربية وتعني البعد مراكز الحضارة والتحضر وهذا كلام حق لا اريد ان اسخر به من احد لان الريف منطقة مغربية ابا عن جد عزيزة علي ولا احب ان تصاب باذى لان لا فرق بينها وبين مناطق المملكة المغربية الاخرى ويحي الملك ويحي الوطن من الحسيمة الى الكويرة وشكرا لذوي العقول النيرة وتبا للعنصريين اينما حلوا وارتحلوا. واش فهمتي يا 21.نسيت انك غبي ولا تفهم غير العصبية القبلية.
مقبول مرفوض
-7
-23-
م
20 شتنبر 2014 - 14:58
الى 21 من حقك ان تعلن عن جمهورية الكلاخ الريفية في عقلك المتسخ اما على ارض المملكة المغربية الشريفة فانت غير قادر مهما فعلت لان كل المغاربة متحدون على التمسك والدفاع عن مقدسات المملكة الشريفة.ولو كنت تحسن قراءة الاشياء لتبين لك ما اقول من خلال الاستفتاء على الدستور اذ نسبة نعم كانت جد مرتفعة ولا للدستور كادت تنعدم في كل مناطق المغرب بما في ذلك مدينة الحسيمة الجميلة باناسها الطيبين وهذا يعني ان الاحلام الخبيثة توجد فقط في عقلك ويحي الملك محمد السادس اعزه الله.
مقبول مرفوض
-5
-24-
khalid
20 شتنبر 2014 - 15:50
fidio wadih wasarih tilka alftat istfazatho bi kalimat lam tafhmoha antom man yoi3alik wa9ama howa bi saf3iha 3adi jidan laysa honak ay 3onsorya otroko ahla arif 3ankom ya ahla al3rabbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb
مقبول مرفوض
1
-25-
amrani
20 شتنبر 2014 - 22:57
هنا تبينت العقول الضعيفة للأسف، عوضاً أن نحلل أو نستنكر ماذا فعلوه هؤلاء الشباب الساقطة، بدأنا نشتم بعضنا البعض، أنت ريفي ، والآخر أنت عروبي وإلى غير ذالك؛ وهنا تبين لي بأن لا فرق بينكم وبين هؤلاء الشباب المجرمين للأسف! المغاربة يبقو مغاربة مهما طال الزمن والعياد بالله،،،،،،،!!!
مقبول مرفوض
0
-26-
ziyad
21 شتنبر 2014 - 11:38
يجب على السلطات الهولندية إنزال أشد العقوبات بهدا النوع من الشباب
مقبول مرفوض
-2
-27-
طارق آبن زياد الريفي
21 شتنبر 2014 - 18:06
إلى رقم :-22-

سأعلم لأمثالك " الذكاء "...حتى تترحم على شهداء الريــــــــف الذين قتلوا من طرف أيادي الغدر و الخيانة العروبية المتعاونة مع " شيخكم ليوطي " و شيوخ إسبانيا " ومن آستشهدوا سنة 1958 و 1959 وتدين تهميش الريف و الريفيين لمدة 70 سنة و تعاون أجدادكم بقصف الريف بالكيماوي الذي راح ضحيته مئات الآلاف من الشهداء الريفيين الأبرياء...وحينئذ يحق لأمثالك إعطاء دروس في الأخلاق و غيرها من القيم الإنسانية النبيلة...أنتم قرصنتم السلطة في المغرب...في هذه الفيديو التي صبتم جل حقدكم العنصري الدفين على كل الريف عفوياً،تبين لنا أنكم و أجدادكم شربتم من مكان واحد ولا وهو " الخيانة و الطعن دوماً و دائماً "...

هؤلاء اليافعين الذي تصبون عليهم جل " كراهيتكم و حقدكم ومن خلالهم على الريف المجيد " أفــــــــــضــــــــــــل منك و أمثالك من العروبيين:« لأنهم ببساطة دافعوا على شرف المغرب الذي تفتخر به، عندما شتمت و قذفت تلك " الفتاة في ملة المغاربة و الإسلام " لماذا العروبيون أغبياء لأن رد فعلهم كان عفوياً بدون معرفة كل الحقائق على ما حدث " السب و الشتم و كل الموصفات كانت عندكم مجهزة مسبقاً ضد الريف و الريفيين " ... أنتم يا عنصريون "بن عربان " تتجاهلون كلياً أن هؤلاء " الشباب الأبطال " دافعوا على " مـــــــــلـــــــــــــــة " المغرب و الإسلام اللذان شتمتهم تلك الفتاة الهولندية أمامهم،هو أستفزاز عنصري ... وهم لم يتحدثون حتى كلمة "بالريفية أصلاً " بل الهولندية " ياغبي " الحقيقي...أنتم تتجاهلون أن هؤلاء " الشباب " أفضل منكم بدفاعهم على " مـــــــــلـــــــــــــــة " المغرب و الإسلام ، يجب عليكم أن تخجلون يا " جبناء " أمام هؤلاء الشباب الشجعان...هم في السجن بسبب دفاعهم على المغرب و الإسلام و أحفاد الخونة أمثالكم " يكرموهم " بعفوية شتم الريف و الريفيين و تبين لنا مرة أخرى أنكم ورثتم الخيانة من أجدادكم و نحن ورثنا الشجاعة من أجدادنا أيضا " يا غبي الحقيقي " ...منذ وصولكم لأوروبا بآستغلال " السياح الأوروبيون " وأوروبا تغيرت جذريا، تستغلون " مساجد التي بنيت و دفع مصاريفها الريفيين في أوروبا " للترويج للغة و حضارة بن عربان و أبا لهب...أنتم " شكامة " و كل الخبث فيكم و تسمحون لأنفسكم إعطاء دروس في الأخلاق لأسيادكم الريفيين الذين يعتمدون إلا على ذاتهم و شجاعتهم،تسرقون و تنهبون مال و ثروة الريفيين بكل الطرق ( تصادرون أموال الريفيين و تقولون أنه حرام و لكن تبذخون به بالياخوتات في عرض بحار العالم..) لو كان هناك عدالة المال المصادر سيبقى في الريف وهو يقدر بالمليارات أو إنه حرام على الريفيين و حلال على بن عربان...أنتم تقولون أنكم تحاربون ( التهريب و المخدرات ) ولكن تسمحون بالدعارة الخليجية التي توسخ صورة المغرب كله،في هذه الحالة ( أُفضل مروج مخدرات على من يروج الزنا و الرشوة و الفساد و نهب المال العام ثم يفتخر ببذخه...) هل تفهم يا غبي الحقيقي ؟ أنتم أخر الناس الذين يحق لكم إعطاء دروس في الأخلاق لأسيادكم الريفيين...إلخ
ماذا قدمتكم للمغرب أنتم إلا تشويه صورته في الخارج ؟
نحن نأتي برؤوس الأموال من أوروبا و غيرها التي تداع في أبناككم و تستثمر في غير الريف،ثم تأتي أنت و أمثالك و تتحدث على " جبال الريف " التي ترمز لنا إلى الشهامة و الكرمة و الصلابة...تلك جبال الريف التي أركعت جيوش صليبية التي كانت تفتخر بأنها لا تقهر و لكن أبناء " جبال الريف " الــــــــعـــــــــــــز سحقوها جعلوها " يشربون " البول ثم جنرالاتهم " آنتحروا " و ركعوا أمام شجاعة و عزيمة أسيادك الريفيين الأقحاح من سكان الأولون الأصليون للمروك الذي يسمى تزويرا ( المغرب)...

سأكتفي بهذا القدر كي لا أزعج " الإخوان و الأخوات الصاهرين على هذا الموقع...والله العظيم أنني أفتخر بأنني ريــــــــــــــفـــــــــــــــي أصيل و أجدادي كانوا في " أنوال " و أدهار أبران " و " إغريبن "... و في كل الجبهات القتالية لعزة الريف و الريفيين...وحسب ما قيل لنا أن القبيلة التي أنحذر منها كادت أن تباد من طرف "الإسبان" و لم يكون هناك آستسلام...نحن ترعرعنا على عدم الإستسلام للــــــــــظـــــــلم و أن أكون دوماً بجانب العـــــــــدالــــــة حتى لو تعلق الأمر بنفسي...لأن العدالة قيمة إنسانية التي لم تكون من قيم العرب أبداً...يتحدثون بآسم الإسلام و لكن يفعلون عكس ذلك،الفسق و النفاق من وجباتكم اليومية...لم يدوم الظلم الذي يعيشه الريف المجيد طويلا يا لصوص بآسم الدولة...
مقبول مرفوض
4
-28-
AGHIRAS
22 شتنبر 2014 - 16:24
إلى العروبي المخنث (م)22... العالم كله يعلم أن العروبة لاوجود لها في تاريخ الأمم، وأنه ليس للعروبة أي دور في الركب الحضاري، إلا أن العرب إستغلوا فرصة ضعف الإمبراطوريات الفارسية والرومانية والامازيغية وفي غفلة من الاحداث قاموا بالبروز وعربوا كل ماكان يمت لتلك الحضارات بصلة فأصبح الخليج الفارسي عربيا وشمال إفريقيا عربيا والعراق وسوريا وفلسطين عربا بالرغم من أنه لاوجود لأي دليل على عروبة تلك البلدان، ففي مصر لاتزال النقوش الهيروغليفية تدحض عروبة مصر وفي العراق وسوريا لاتزال النقوش السومرية والآرامية والعبرية تلفظ العروبة وفي شمال إفريقيا هناك نقوش امازيغية ضاربة في عمق التاريخ، فكيف عربت مصر وسوريا والعراق وشمال افريقيا؟

إن حملات تشويه التاريخ وطمس الهوية التي تمارس في شمال افريقيا باتت مقززة واستماتت النظام العروبي فيها وبصفة خاصة في الجزائر والمغرب ماهو إلا دليل على أن تلك الانظمة باتت متأكدة أن شعوب المنطقة باتت قاب قوسين أو أدنى من الرجوع إلى أصولها الأمازيغية وأنها تدرك جيدا أنه حيثما عادت تلك الشعوب إلى أصولها فذلك يعني تأسيس إمبراطورية امازيغية تمتد من المغرب إلى مصر وهو مايعني إتحاد إفريقي مطابق للاتحاد الاوروبي والامريكي مايعني ايضا ظهور قوة منافسة وبوادر زوال الإستعمار العربي والغربي وهو مالايريده المستعمر تماما.

إن العروبة ماهي إلا حمل كاذب ولا وجود لما يسمى بالعروبة إطلاقا، حتى في تجمعات بدو الصحراء لانرى أي مظهر للعروبة سوى لهجات صحراوية للبدو لايحسنون نطق الكثير من الحروف رغم أنهم يتفاخرون بالعروبة ولانه ليس للعرب أي دور حضاري فهم يريدون تعويضه بما يسمى الحضارة الإسلامية، أي انهم يريدون سرقة حضارات تلك الامم وتذويبها ووضعها في قالب ديني بحت حتى تنسب للعرب من خلال الإسلام. ليس غريبا أن يخرج مئات الآلاف في جزر الكناري وهم امازيغ يطالبون بضرورة الإستقلال عن الإستعمار الإسباني وان تتعالى أصوات في مصر تنادي بفرعونية مصر وقريبا في العراق وسوريا عبر تأسيس وطن قومي للاكراد وشيء فشيء يتم طرد العروبة ولفظها كما يلفظ الحداد خبث الحديد. إن العرب هم الجنس الوحيد الذي يمجد الصعاليك وقطاع الطرق ويخلد مجازر السفاحين ويتفاخر بالانساب ويسرق إنجازات الغير وينسبها لنفسه وهم الجنس الوحيد الذي لم يقدم للعالم سوى فنون قطع الرؤوس واكل الاكباد واللواط وجهاد النكاح والتخلف.
مقبول مرفوض
4
-29-
مراد
23 شتنبر 2014 - 00:21
هنيئئا لحزب العنصري فيلدرز؟. بهذه الحماقات تستقطبون له المزيد من الأصوات وتجلبون المزيد من النقم للجالية المغربية بهولندا رغم أن الغالبية الساحقة من أفرادها ضد هذه التصرفات جملة وتفصيلا.
لقد سئمنا حقا من هذه السكاندالات لبعض شبابنا التي تنزل أخبارها علينا كالصاعقة ولكن ما بأيدينا حيلة،ونقول لهم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم، ان كنتم لا ترعوون من االعقوبات التي تنالونها في دنيا الناس،أفلا ترعوون من عقوبات رب الناس في الدار الباقية الذي حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية