English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.33

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هولندا : ناشط أمازيغي وحقوقي ريفي متهم بالفساد والاحتيال

هولندا : ناشط أمازيغي وحقوقي ريفي متهم بالفساد والاحتيال

هولندا : ناشط أمازيغي وحقوقي ريفي متهم بالفساد والاحتيال

ذكرت صحيفة الـ"تيلِيغرَاف" الهولندية أن النيابة العامة الهولندية فتحت تحقيقا في قضية فساد مالي ضد ناشطين جمعويين وحقوقيين اثنين من اصول مغربية وذلك بعد متابعتهما بتهمة النصب والاحتيال والفساد المالي.

وأوضحت الصحيفة ذاتها التي نشرت الخبر رفقة العديد من المنبر الإعلامية الهولندية أن "الفضيحة المالية" تورط فيها كل من "ف.أ ل" و "ح.م" بعد تلقيهما أموالا بمبالغ مالية خيالية من اجل "تشجيع برامج التنوع الثقافي" خاصة الأنشطة المتعلقة بالثقافة الامازيغية وتفعيل برامج تمس محاربة التطرّف الديني، لـ"يقوما بتحويل أموال الدعم لمصالحهم الخاصة وحساباتهم الشخصية".

وأضافت المصادر ذاتها أن النيابة العامّة الهولنديّة، تحت إشراف النائب العام ما تزال تحقق في الموضوع  بخصوص 5 مشاريع اشرف عليها كل من "ف.أ.ل" و"ح.م" مولت من المال العام لأجل مناهضة العدائيّة في صفوف الأجانب والهولنديّين من أصول أجنبيّة.

مصدر مطلع أكد أن احد المتورطين في الفضيحة المالية "ف.ا.ل" ينحدر من الريف وينتمي لإطار حقوقي ينشط بشمال المغرب، مشيرا انه نشيط بعدة جمعيات تهتم بالشأن الحقوقي والامازيغي بهولندا.

وأشارت المصادر الصحفية الهولندية أن المتهمين المتورطين في قضية النصب والاحتيال هذه سبق أن لهما ان اشرفا على عدة أنشطة تهم مجال الثقافات والتعايش بهولندا .

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 )

-1-
imad elamrani
20 شتنبر 2014 - 20:03
ههههههههههههههههههه .
هاهاهاهاهاهاهاها
هوهوهوهو
النصب والاحتييال ؟
بشاخ يا ز*ي
مقبول مرفوض
-2
-2-
ajtar
20 شتنبر 2014 - 20:24
Après une dizaine d'années d'escroquerie, de fraude ,de corruption et de vol qualifié des fonds subsidiaire et leur détournement.
F a l, où plutôt le serpent c'est fait mordre ,il a tant dansé au rythme serpentin .
مقبول مرفوض
2
-3-
م
20 شتنبر 2014 - 21:14
اين هو الزعيم الكبير عصيد من هذه البهدلة لولى استرزاق بعض الزعماء الامازيغ بالقضية الامازيغية لكان لها شان من زمان.لان العزيمة الصلبة النقية قادرة على خلع الجبال.في الجمهوريات السوفيتية قبل الشيوعية كان الناس يحفضون القران بشكل عادي لكن بعد الثورة البلشفية قام الاتحاد السوفياتي بتشديد الخناق على الدين بصفة عامة وفي هذه الحالة تضاعف عدد حفاظ القران الى ثلاث مرات .ونعم العزيمة.
مقبول مرفوض
-1
-4-
samira
20 شتنبر 2014 - 21:29
comme vous voyez, les rifains ne sont pas différents des autres communautés, kolchi chefar hhhhhhhhhh
مقبول مرفوض
-5
-5-
ramsis-rif
20 شتنبر 2014 - 21:38
بعد الاسترزاق على منكوبي زلزال الحسيمة واحداث بني بوعياش واخيرا شواد مغاربة وهميين بهولاندا جاء الدور علىى داعش ههههههههههه
مقبول مرفوض
3
-6-
massinissa
20 شتنبر 2014 - 22:21
ichaffan di kadimaan f a l v.c.h.
مقبول مرفوض
-1
-7-
rif pouvre
20 شتنبر 2014 - 22:32
f l c est un grand vouleur des soubtions d apres les daizaine d ánner il a vouler V.C.H a la hay
مقبول مرفوض
0
-8-
amrani
20 شتنبر 2014 - 23:04
هذا جميل جداً لكي يستفيق الهلنديين من النوم من هؤلاء الخونة الذين يدعون أنهم جمعويون؟؟؟؟
مقبول مرفوض
3
-9-
samir
21 شتنبر 2014 - 01:16
اقول لصاحب التعليق السابع الدي تفوح منه رائحة اتمخزين لبس كل النشطاء مفسدون فمن اصل الميئات من النشطاء لم توجهالتهمة الالاثنين وهدا شيء طبيعي في دولة يسود فيها القانون عكس ماهو سائد عندنا في دولة بني معاش حيث خصص ازيد من27 مليار درهم على مدى خمس سنوات سمية مبادرةللتنمية البشرية لشراءصمتا الالاف من ابناء الجوع الدين ينشطون في جمعيات وهمية
مقبول مرفوض
6
-10-
said
21 شتنبر 2014 - 02:28
مراقبة حسابات الجمعيات في هولندا، أما في المغرب فحتى أموال الوزارات وكبريات المشاريع لا تراقب ولا تفتحص...

على المغرب أن يحذو حذو البلدان المتقدمة في افتحاص حسابات السياسيين والبرلمانيين وباقي المفسدين من أمنيين ودركيين ورجال سلطة وغيرهم..
مقبول مرفوض
4
-11-
مواطن
21 شتنبر 2014 - 02:48
صاحبنا كان يعتقد أنه يستطيع أن يصول ويجول في السرقة دون محاسبة وأن عمالته المزدوجة وخدماته للمخابرات الهولندية وكذلك للمخابرات المغربية (عبر إلياس ع.) ستبقيه بعيدا عن المحاسبة. المهم .. باي باي الجزء الثاني من ترجمة كتاب أيت ورياغر لدافيد هارت. لعنة الله على المفسدين.
مقبول مرفوض
3
-12-
مناضل
21 شتنبر 2014 - 03:25
مثل هؤلاء نسمهوم بـالحقوقيون المزيفون المخبرات بزي حقوقي هذا هما الخونة الريف اللذين يسترزقون عن ابناء منطتهم خاصة مثل هذا المتهمين بنصب و الفســاد
سجل سجل يا تاريخ انهزام المسترزقين
مقبول مرفوض
3
-13-
بوعياشي
21 شتنبر 2014 - 03:25
هنا بوعيـــاش .. هنا قلعة النضال و الصمود و الشهداء و المعتقلين السياسيين
اما الخونة و المسترزقين نحن نتبرئ منهم ارحلـــــو ارحلـــــو قبل الغروب
مقبول مرفوض
3
-14-
بوكيدان
21 شتنبر 2014 - 03:26
حديثهم شيء ،وحقيقتهم شيء أخر
مقبول مرفوض
4
-15-
فرنسا
21 شتنبر 2014 - 03:46
هذا هما لاشخاص يقيمون بهولندا وينحدرون من الريف حصلوا في سنة 2004 على موال طائلة بلغت حوالي 100 مليون سنتيم لكل واحد نهم من جهات رسمية بهولندا بدعوى مساعدة المنكوبين واسر شهداء الزلزال واستولوا على تلك الاموال وتركوها لانفسهم .
مقبول مرفوض
5
-16-
بوشعيب من هولندا
21 شتنبر 2014 - 03:49
كفى من الانتهازية ... شعب الريف يعرفكم جيدا ...
مقبول مرفوض
2
-17-
boumahdi
21 شتنبر 2014 - 09:32
si il ya un probleme de de ce jenre au pays bas il va ce regler la justice ca marche mais le grand probleme lorsque les fonds publique sont detourner au maroc la c est grave car l auteur est considerer comme un heros dommage
مقبول مرفوض
1
-18-
جلول
21 شتنبر 2014 - 13:34
جمعيات مغربية هم أكثرهم استغلاليين ونصابين ، وعلى سبيل المثال عبد المنبهي متبوع ب مليون وستة مائة أورو ، وهذه الأموال كانت متخصصة بالتنمية الشمال ، هذا الشخص. استغل باسم الحالية المغربية استغلالا تاما ، ما هي الإجابات التي حققها عبد المنبهي؟ حيث. الجمعيات التي تحصل الأموال من الحكومة الهولندية فهي كلها تذهب الى شراء الممتلكات الخاصة بهم .
اذا هامته الجمعيات فعالة وتدخل بالنفع على الجالية المغربية بهولندا ، أنظر الى شباب المغاربة أين وصلوا الاتجاه المعاكس الا وهو الإرهاب الجهاد في سبيل الله ، ومنهم اعتنقوا الوهابية ومنهم الشيعية ومنهم المخدرات ومنهم انقطعوا في سن مبكر من الدراسة ، ومنهم شردوا في الشارع ومنهم طردوا الى المغرب .
ما هو دور قاموا بها أعضاء الجمعيات المغربية ؟ المقارنة بين مما كان عليه زادة أكثر من كانت عليه من قبل ، المطلوب من الحكومة الهولندية تحاسب جميع الجمعيات المغربية المتواجدة في الساحة والتي حصلت عن المساعدة وتقديمهم أمام العدالة ، ونطالب كذلك تفتشية عامة عن المساجد ودورها في المجتمع المدني وخاصة التعليم داخل المساجد ، ويحب على الحكومة الهولندية مراقبات الأئمة المساجد بكل دقة لأنهم هم فسدوا البلاد والعباد ، هم قتلوا أبنائنا لتوجيهاتهم التفكيكية والرد كيلة بكل أنواعه ، الأئمة استغلوا المساجد من أجل اكتساب المال سواء كان حرام أو حلال .
مقبول مرفوض
-1
-19-
ila 11
22 شتنبر 2014 - 21:25
عاش شعب الريف حرا سيدا صوته صدى في العالم ... والدل لعباد مخملي القصور . الريف اولا واخيرا .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية