English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج (1.00)

  2. الوزاني الى حزب العهد الديموقراطي من جديد (0)

  3. هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة (0)

  4. بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد (0)

  5. رغم عدم العثور على جثتها..القضاء الاسباني يدين مغربيا بقتل زوجته (0)

  6. الايام : المخابرات المغربية تضع يدها على وثائق سرية من حرب الريف (0)

  7. اسبانيا تعيد الاعتبار لمؤسس مدينة الحسيمة الجنرال سان خورخو (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | انزال امني مكثف ببني بوعياش لمنع وقفة احتجاجية للمعطلين

انزال امني مكثف ببني بوعياش لمنع وقفة احتجاجية للمعطلين

انزال امني مكثف ببني بوعياش لمنع وقفة احتجاجية للمعطلين

اقدمت السلطات المحلية بمدينة بني بوعياش مساء هذا اليوم الاربعاء 24 شتنبر على منع وقفة احتجاجية لمعطلي فرع بني بوعياش للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تنفيذا لخلاصات المجلس الوطني.

وحجت العديد من سيارات  القوات المساعدة وقوات التدخل السريع اضافة الى عناصر الشرطة التي بادرت الى تطويق ومحاصرة المنافذ المؤدية الى مكان تنفيذ الشكل الاحتجاجي.
وبمجرد قدوم المعطلين لتنفيذ وقفتهم الاحتجاجية سارعت القوات العمومية الى تشتيتهم عبر دفعهم والتلفظ بمجموعة من الالفاظ النابية في حقهم.

واستنكر اعضاء مكتب الفرع المحلي استمرار منع انشطتهم واشكالهم الاحتجاجية من طرف السلطات المحلية والاقليمية واكدت ان المنع والانزال الامني لمحاصرة المدينة لن يثنينهم من مواصلة الاحتجاج الذي اعتبروه حق من الحقوق المنصوصة في كل المواثيق الدولية.

وتجدر الاشارة الى السلطات المحلية والاقليمية تلجا منذ مدة ليست بالقصيرة الى منع جميع الوقفات والاشكال الاحتجاجية التي تعلن عنها الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب لاقليم الحسيمة وهو ما يعتبره المعطلين هروبا من المسؤولين وتنصلا من الوعود التي سبق ان منحوها للجمعية.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
قـــــائد ميداني
24 شتنبر 2014 - 23:15
بونسواغ عليكم،

استغرب لهذه التصرفات المخزنية والسياسة التي ينهجها في المنطقة. فاذا تعلق الامر بتنظيم مضاهرات في الدارالبيضاء او الرباط يتم الترخيص لها بسهولة وكان الانسان في دولة غير المغرب. ولكن اذا تعلق الامر باحدى مناطق الريف وخصوصا الحسيمة يتم قمع جميع ما يريد ان يعبر عليه المواطن. هذا ان دل على شيء وانما يدل على الحقد والكراهية التي يحملها المخزن ضد اهل وابناء المنطقة. ففي الوقت الذي يسمح للسلفيين بالتضاهر في وسط الرباط، والسلفية في الثقافة المخزنية هي القنبلة الموقوتة، تقمع مضاهرة في بني بوعياش المنكوبة تعبيرا عن ابسط الحقوق التي يجب ان يتمتع بها المواطن الا وهي حقه في الشغل والعيش الرغيد. ولكن التجربة التاريخية علمتنا ان الضغط يولد الانفجار. فصبرا جميلا حتى تتحقق يوما ما احلام اهل الريف ويولي المخزن الدبر ويرحل مذلولا. تحيات قائد فضل التعبير بالكيي بورد بدل البندقية.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية