English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بلجيكا : محاكمة سلفي ريفي معروف بتهمة الاتجار في المخدرات

بلجيكا : محاكمة سلفي ريفي معروف بتهمة الاتجار في المخدرات

بلجيكا : محاكمة سلفي ريفي معروف بتهمة الاتجار في المخدرات

قررت محكمة الاستئناف في العاصمة البلجيكية بروكسيل اعادة فتح ملف قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات كان قد اتهمم فيها المغربي فؤاد بلقاسم الزعيم السابق لمنظمة "الشريعة لبلجيكا"رفقة اشخاص اخرين.

ومن المنتظر ان تعتقد اولى جلسات المحاكمة في هذا الملف خلال الاسبوع الاول من شهر اكتوبر المقبل .

وتعود تفاصيل هذه القضية الى سنة 2005 عندما تمكنت الشرطة البلجيكية من ضبط اكثر من 5 اطنان من الحشيش على متن حافلة كانت قادمة من المغرب اعتقلت على اثر ذلك سبعة متهمين بينهم فؤاد بلقاسم ووالده .

وفي سنة 2008 قضت المحكمة الابتدائية في بروكسيل بالسجن ثلاثة سنوات في حق بلقاسم الابن وسنتين للاب بعد مؤاخذتهما بتهم "الاتجار في المخدرات وتشكيل منظمة اجرامية" ، غير انه واثناء مرحلة الاستئناف شب حريق في جزء من المحكمة احترقت خلاله مجموعة من الملفات بينهم ملف قضية الاتجار بالمخدرات التي يتابع فيها بلقاسم ليتم حفظ الملف الى حين استعادة ما اتلفه الحريق.

وحسب الصحف البلجيكية فان فؤاد بلقاسم يواجه حكم غيابي في المغرب يصل الى عشر سنوات بتهمة الاتجار الدولي في المخدرت.

تجدر الاشارة ان  فؤاد بلقاسم يوجد رهن الاعتقال منذ سنة 2012 بعد اتهامه بالمسؤولية عن اعمال شغب وقعت في منطقة مولنبيك ردا على اعتقال امراة منقبة.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
السلفية سرطان العالم
25 شتنبر 2014 - 20:55
من المخدرات إلى الإرهاب كل شيئ يجوز في دين المجرمين من سلالة بني أمية الملاعين>>>>>> تم اليوم إحالة 46 إرهابيا سلفيا إلى المحكمة الجنائية البلجيكية بتهمة الانضمام إلى خلية متطرفة تجند الجهاديين وترسلهم إلى سورية
في دليل جديد على تورط جهات أجنبية بالأزمة التي تشهدها سورية وتدفق المقاتلين إليها من دول كثيرة للمشاركة في الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المسلحة كشف النقاب اليوم في بلجيكا عن إحالة 46 عضوا في مجموعة إرهابية متطرفة تعد من الشبكات الرئيسية لتجنيد الجهاديين وإرسالهم إلى سورية إلى المحكمة الجنائية البلجيكية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم النيابة الفدرالية البلجيكية قوله "إن 16 عضوا من بينهم العضو البارز في جماعة شريعة 4 بلجيوم "فؤاد بلقاسم" سيحاكمون كزعماء لتنظيم إرهابي".
وأوضح المتحدث أنه "ستتم محاكمة 30 إرهابيا سلفيا كاعضاء فقط في هذه المنظمة بينهم يوين بونتينك وهو بلجيكي في العشرين من العمر أوقف في بلجيكا بعد أن قضى ثمانية أشهر في سورية".
وأوضح المصدر أن "ثمانية فقط من المتهمين الـ 46 متواجدين على الأراضي البلجيكية في حين يتواجد الباقون في سورية ويمكن أن يكون بعضهم قد قتل" وفقا للنيابة البلجيكية.
وتعرف مجموعة "شريعة 4 بلجيوم" بأنها من المجموعات المتطرفة في بلجيكا وتضم في صفوفها مئات المتطرفين المغاربة المجرمين في مدينة أنفرس البلجيكية وكانت حلت نفسها في العام 2012 إلا أن أعضاءها السابقين استمروا في تجنيد عشرات الجهاديين لإرسالهم إلى سورية.
مقبول مرفوض
-1
-2-
جلول
26 شتنبر 2014 - 08:13
مثل هذه المهزلة توجد عديد من الأئمة مسيطرون عن المساجد الأوروبية لتحليلاتهم واستغلالتهم التام عن المصلين بأفكار الهامشية المتطرفة لكسب الأموال الطائلة بيع المخدرات داخل المساجد وخارجه وتشجيع الشباب كذلك مساندتهم ما يروج هذه الأئمة الخبية الخنزيرية المتلاعنين بالدين .
مقبول مرفوض
-2
-3-
karim elmes
26 شتنبر 2014 - 09:52
قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ [المائدة: 51]، قال ابن جرير الطبري في تفسيرها: (فإن من تولاهم ونصرهم على المؤمنين فهو من أهل دينهم وملتهم) ((تفسير الطبري)) (4/617). وقال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ [الممتحنة: 1]، وقال تعالى: إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ [المائدة: 55-56]، قال ابن جرير الطبري: (لا تتخذوا أيها المؤمنون الكفار ظهرا وأنصارا توالونهم على دينهم، وتظاهرونهم على المسلمين... وتدلونهم على عوراتهم فإنه من يفعل ذلك... فقد برئ من الله، وبرئ الله منه، بارتداده عن دينه ودخوله في الكفر)
مقبول مرفوض
4
-4-
م
26 شتنبر 2014 - 12:04
الى 1.انه ريفي مثلك يشوه دين الاسلام الحنيف.ونسبة البزنازا جد مرتفعة في منطقتك.ابن عمي يحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من فرنسا ويعمل موظفا ساميا في الدولة الفرنسية لكنه لا يملك منزلا وكيف لريفي ما عرف المدرسة وليس له ارض فلاحية ولا ولا ولا في حين تجده يملك 100 منزل اليس هذا شيء عجاب. لا تتهم الاسلام لانه بريء من اخطاء البعض سواء كان ريفيا او من جهة اخرى.الاسلام بريء من مهربي المخدرات والارهابيين الذين ينسبون انفسهم للاسام .لا تكن عنصريا ايها الهمج .والعنصرية لم تعد موجودة الا عند المجموعات الحيوانية في الغابة وعند امثالك.لو قام بلقاسم هذا بعمل يتماشى مع توجهاتك لقلت انه بطل عظيم من ابطال الريف الكبير وما دام انه حصل العكس فانك تحاول التنكر لهويته الريفية المغربية اننا نعرف هذا وقد حصل هذا من قبل وتحية للعقلاء من ابناء الريف المغربي الحبيب وشكرا لذوي العقول النيرة.
مقبول مرفوض
0
-5-
fouad14
26 شتنبر 2014 - 16:22
العيد بعد الاحد . اهنيك قبل اي احد واطلب من الواحد الاحد ان يرزقك اجر من صام وقام وقرا قل هو الله احد ويحفظك من شر حاسد إذا حسد عيد سعيد
مقبول مرفوض
3
-6-
يأكلون الغلة ويسبون الملة
29 شتنبر 2014 - 19:33
بلقاسم يريد نشر الشريعة في بلجيكا التي إستقبلت أبوه في الستينات من القرن الماضي (حفيان) هارباً من الفقر والملذلة والكبت من ديار الإيمان والتقوى شمال المغرب وبالذات من منطقة الريف التي مازالت منطقة مهمشة إلى اليوم لو لا أوروبا الغربية التي تأوي أكثر من 3 ملايين مغربي (مشرد) لكان هذا القوم تحت الأرض وفي مقابر جماعية .على الدول الغربية سحب الجنسية من الدواعش ونفيهم إلى TORA BORAأو إلى دولة الخلافة عند عربستان ليعيشوا في الكهوف والخيم حسب شريعتهم الدموية
مقبول مرفوض
-1
-7-
29 شتنبر 2014 - 21:29
la3ala mata9oloh sahih lakana l3alam kolo
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية