قيم هذا المقال
بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)
تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)
مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)
عبد السلام بوطيب عضوا بلجنة تحكيم أكبر مهرجان سينمائي بكوبا (0)
- تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق
- مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة
- الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال
- ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة
- عبد السلام بوطيب عضوا بلجنة تحكيم أكبر مهرجان سينمائي بكوبا
- المديرية العامة للامن تعين رئيس جديد للمصلحة الجهوية للاستعلامات العامة بالحسيمة
- نشرة إنذارية من مستوى يقظة "أحمر" : امطار غزيرة مرتقبة بالحسيمة ومناطق اخرى
- الإختناق بغاز البوتان يرسل أسرة بأكملها إلى المستشفى بالحسيمة
وثائقي حول ظاهرة التشيع في صفوف الجالية المغربية ببلجيكا (فيديو)
شهدت بلدان الاوربي خلال العقود الاخيرة موجة للتشيع في صفوف المهاجرين المغاربة وخصوصا بالمملكة البلجيكية حيث يقدر عدد المغاربة الذين تحولوا الى المذهب الشيعي ما بين 30 و 40 الف ، عدد مهم منهم يحمل الجنسية البلجيكية، وذلك من أصل 700 ألف مغربي يعيشون في هذا البلد، ويمثلون الجالية الأولى فيه.
وتعد العاصمة بروكسيل المدينة الأولى من حيث النشاط "الدعوي" الشيعي ببلجيكا، وينشط بها لتحقيق هذه الغاية عدد من الجمعيات والمراكز الشيعية منها المركز الإسلامي الثقافي الشيعي ـ أهل البيت ومكتبة بيروت، وجمعية الهادي المغربية، كما تظم المدينة عددا من المساجد الخاصة بالشيعة ضمنها مسجد خاص بالأتراك الشيعيين وهو مسجد يؤمه كثير من المغاربة لأداء صلواتهم. وبمدينة أنتويربن إحدى المدن البلجيكية التي تحتضن عددا كبيرا من أفراد الجالية المغربية توجد جمعيات تعمل بنشاط على نشر العقيدة الشيعية بينهم، ومن بين تلك الجمعيات كـ"جمعية الزهراء" أو "حسينية الزهراء" و"جمعية الغري".
قناة تلفزيونية استقت اراء عدد من افراد الجالية المغربية المتحولين للمذهب الشيعي فيما يخص الدوافع التي ادت الى تغيير مذهبهم وكذا حول علاقاتهم الاجتماعية ونظرة المغاربة السنة اتجاههم .
وتجدر الاشارة ان مدينة بروكسيل كانت قد شهدت في سنة 2012 قيام احد المتشددين السلفيين باضرام النار في حسينية شيعية بحي اندرليخت ادى الى وفاة امام الحسينية واصابة اثنين اخرين .
دليل الريف : متابعة
المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....
عدد التعليقات (13 )
-1-
27 شتنبر 2014 - 18:58
-2-
27 شتنبر 2014 - 23:55
-3-
28 شتنبر 2014 - 16:25
-4-
28 شتنبر 2014 - 20:11
-5-
28 شتنبر 2014 - 20:13
قال علي أبن أبي طالب: قال رسول الله عليه الصلاة والسلام (( يا علي! ألا أدلك على عمل إن عملته كنت من أهل الجنة -و إنك من أهل الجنة-؟ سيكون بعدنا قوم لهم نبز [نبز أي لقب] يقال لهم الرافضة فإن أدركتهم فاقتلهم فإنهم مشركون))، قال علي: سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا يكذبون علينا مارقة، آية ذلك أنهم يسبون أبا بكر و عمر رضي الله عنهم.
عن أنس قال: قال رسول الله عليه الصلاة و السلام (( إن الله اختارني و اختار لي أصحابي فجعلهم أنصاري و جعلهم أصهاري و انه سيجئ في آخر الزمان قوم يبغضونهم، ألا فلا تواكلوهم و لا تشاربهم ألا فلا تناكحهم، ألا فلا تصلون معهم و لا تصلون عليهم، عليهم حلت اللعنة)).
_________
-6-
29 شتنبر 2014 - 15:40
-7-
29 شتنبر 2014 - 16:26
-8-
29 شتنبر 2014 - 21:00
ولد في مكة وتشير مصادر التاريخ بأن ولادته كانت في جوف الكعبة،[3] وأُمّه فاطمة بنت أسد الهاشميّة. أسلم قبل الهجرة النبويّة، وهو ثاني أو ثالث الناس دخولا في الإسلام، وأوّل من أسلم من الصبيان. هاجر إلى المدينة المنوّرة بعد هجرة محمد بثلاثة أيّام وآخاه محمد مع نفسه حين آخى بين المسلمين، وزوجه ابنته فاطمة في السنة الثانية من الهجرة.
شارك علي في كل غزوات الرسول عدا غزوة تبوك حيث خلّفه فيها محمد على المدينة. وعُرف بشدّته وبراعته في القتال فكان عاملاً مهماً في نصر المسلمين في مختلف المعارك وابرزها غزوة الخندق ومعركة خيبر. لقد كان علي موضع ثقة الرسول محمد فكان أحد كتاب الوحي وأحد أهم سفرائه ووزرائه.
تعد مكانة علي بن أبي طالب وعلاقته بأصحاب الرسول موضع خلاف تاريخي وعقائدي بين الفرق الإسلامية المختلفة، فيرى بعضهم أن الله اختاره وصيّاً وإماماً وخليفةً للمسلمين، وأنّ محمداً قد أعلن ذلك في خطبة الغدير، لذا اعتبروا أنّ اختيار أبي بكر لخلافة المسلمين كان مخالفاً لتعاليم النبي محمد، كما يرون أنّ علاقة بعض الصحابة به كانت متوتّرة. وعلى العكس من ذلك ينكر بعضهم حدوث مثل هذا التنصيب، ويرون أنّ علاقة أصحاب الرسول به كانت جيدة ومستقرّة. ويُعدّ اختلاف الاعتقاد حول علي هو السبب الأصلي للنزاع بين السنة والشيعة على مدى العصور.
بويع بالخلافة سنة 35 هـ (656 م) بالمدينة المنورة، وحكم خمس سنوات وثلاث أشهر وصفت بعدم الاستقرار السياسي، لكنها تميزت بتقدم حضاري ملموس خاصة في عاصمة الخلافة الجديدة الكوفة. وقعت الكثير من المعارك بسبب الفتن التي تعد امتدادا لفتنة مقتل عثمان، مما أدى لتشتت صف المسلمين وانقسامهم لشيعة علي الخليفة الشرعي، وشيعة عثمان المطالبين بدمه على رأسهم معاوية بن أبي سفيان الذي قاتله في صفين، وعائشة بنت أبي بكر ومعها طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام الذين قاتلوه في يوم الجمل؛ كما خرج على علي جماعة عرفوا بالخوارج وهزمهم في النهروان، وظهرت جماعات تعاديه سموا بالنواصب. واستشهد على يد عبد الرحمن بن ملجم في رمضان سنة 40 هـ 661 م.
-9-
30 شتنبر 2014 - 15:07
يرى ابن المرتضى ( ت 840هـ ) – و هو من أئمة الشيعة الزيدية - ، أن أصل التشيع مرجعه إلى ابن سبأ ، لأنه أول من أحدث القول بالنص في الإمامة . تاج العروس لابن المرتضى ( ص 5 ، 6 ) .
ذكر ابن أبي الحديد ( ت 655هـ ) في شرح نهج البلاغة ( 2/99) ما نصه : ( فلما قتل أمير المؤمنين – عليه السلام – أظهر ابن سبأ مقالته ، و صارت له طائفة و فرقه يصدقونه و يتبعونه .
نقل القمي ( ت 301هـ ) في كتابه المقالات و الفرق ( ص 20 طهران 1963 م تحقيق الدكتور محمد جواد مشكور فيروي ) أن عبد الله بن سبأ أول من أظهر الطعن على أبي بكر و عمر و عثمان والصحابة ، و تبرأ منهم ، وادّعى أن علياً أمره بذلك . و ( أن السبئية قالوا للذي نعاه ( أي علي بن أبي طالب ) : كذبت ياعدو الله لو جئتنا والله بدماغه خربة فأقمت على قتله سبعين عدلاً ما صدقناك ولعلمنا أن لم يمت ولم يقتل وإن لا يموت حتى يسوق العرب بعصاه ويملك الأرض ثم مضوا …)
أورد الناشئ الأكبر ( ت 293هـ ) في كتابه مسائل الإمامة ( ص 22-23 ) ما يلي : ( و فرقة زعموا أن علياً رضي الله عنه حي لم يمت ، و أنه لا يموت حتى يسوق العرب بعصاه ، و هؤلاء هم السبئية أصحاب عبد الله بن سبأ ، و كان عبد الله بن سبأ رجلاً من أهل صنعاء يهودياً .. و سكن المدائن .. حكم الشيعة الروافض
قد تضافرت الأدلة النقلية والعقلية، والمرئية على أن الشيعة الروافض - الاثنى عشرية - طائفة شرك وردة.. خارجة عن ملة الإسلام.. دينهم يقوم على الكَذب والتكذيب.. وتصديق الكذب.. والحقد الدفين على الإسلام وأهله!
فإن قيل: أين الدليل والبرهان على أن الشيعة الروافض طائفة شرك وردة.. فالأحكام تعوزها الأدلة والبراهين.. وإلا تكون أقرب إلى الدعاوى والزعم منها إلى الحقيقة والواقعية.. فالدليل هو المطلوب.. وهو المهم في تقرير المسائل؟!
يأتي كفر الشيعة الروافض من جهات عدة. أولاً؛ من جهة قولهم بتحريف القرآن!
ثانياً؛ يأتي كفرهم من جهة قولهم بقرآن فاطمة ونزول الوحي عليها
ثالثاً؛ يأتي كفرهم من جهة غلوهم في الأئمة والقول بعصمتهم
رابعاً؛ يأتي كفرهم من جهة تكفيرهم للصحابة وعامة المسلمين
خامساً؛ يأتي كفرهم من جهة إنكارهم للسنة وجحودهم لها
سادساً؛ يأتي كفرهم من جهة مظاهرتهم لأعداء الأمة من الكفرة والمشركين على أبناء الأمة من المسلمين الموحدين
سابعاً؛ يأتي كفرهم من جهة وقوعهم في الشرك وتوجههم بالعبادة والدعاء للمخلوق...
-10-
2 أكتوبر 2014 - 15:33
النواصب الامويين بانسابهم الغير مشرفة
فمعاوية امه هند اكلة الاكباد , و يزيد امه عاهرة تغزلت بابن عمها و هى فى قصر معاوية فطلقها , فذهبت الى بادية الشام الى ابن عمها و حملت هناك , و علم بذلك معاوية فاحضرها الى قصره و استولدها يزيدا ابن الحرام .
اما جدهم فهو ابو سفيان الذى قاد الحرب ضد الاسلام الى اخر يوم فى حياته .
فارادوا ان يسدوا هذا التقصير فى النسب الفضيحة الذى عندهم بالاعتداء على شخصية الرسول و على والديه و اجداده فاتهموهما بالكفر و الشرك للمقارنة بامهم هند اكلة الاكباد و ابو سفيان البخيل باعتراف زوجه و العدو الاول للاسلام .
بقى المذهب الشيعى يرفع راية الدفاع عن اجداد الرسول الاعظم و امه و ابيه يوافقه فى ذلك اعلام عظام من علماء السنة الشرفاء , الى ان انتشر المذهب الوهابى الناصبى الذى ساند فكرة بنى امية فى تكفير اطهر والدين و وصفهما بالشرك .
اليوم دار الافتاء المصرية رفعت راية الحق مدافعة عن الرسول الاعظم من خطر دعوى النواصب احفاد بنى امية , و هم اخطر بالف مرة من الرسام الدانمركى و سلمان رشدى واليهود
و اعلنت بصراحة و جراة و حسمت المسالة فى طهر و ايمان والدى الرسول الاعظم لتعيد المسلمين الى الطريق الصحيح و جادة الصواب بعيدا عن الضلال الوهابى الناصبى .
قبلة على رؤوس علماء دار الافتاء و وفقهم الله لخير هذه الامة , و جعلهم الله مشاعل تنير للمسلمين فى ظلام الليل الحالك , و جعل دار الافتاء المصرية دار نور يعم العالم كله .
-11-
2 أكتوبر 2014 - 19:23
-12-
2 أكتوبر 2014 - 19:29
-13-
31 مايو 2020 - 22:35
أضف تعليقك