English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مسيرة فجائية حاشدة تُعلن استمرارية الحراك بشوارع الحسيمة (5.00)

  2. انطلاق الاجراءات الاولية لبناء سجن جديد بالحسيمة (1.00)

  3. تحذير من امطار عاصفية ستهم عدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  4. اربعة احزاب ترسم صورة قاتمة حول تدبير الشأن المحلي ببني بوعياش (0)

  5. هزة ارضية خفيفة تضرب سواحل الحسيمة في ذكرى زلزال 2004 (0)

  6. الحسيمة .. والي الجهة في زيارة مفاجئة لامزورن وبني بوعياش ولوطا (0)

  7. ذكرى زلزال الحسيمة .. الجرح الذي أبى أن يندمل (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الكلاسيكو مُهدد بالزوال .. برشلونة خارج الليغا

الكلاسيكو مُهدد بالزوال .. برشلونة خارج الليغا

الكلاسيكو مُهدد بالزوال .. برشلونة خارج الليغا

صدم رئيس رابطة الدوري الإسباني "ليغا" خافيير تيباس عُشاق اللعبة حول العالم بإعلانه ان نادي برشلونة لن يستطيع المُنافسة في الليغا في حال حصل إقليم كتالونيا على إستقلاله عن إسبانيا.

 وأشار تيباس في حوار مع صحيفة "آس" المُقربة من نادي العاصمة مدريد إلى أن برشلونة لن يكون الفريق الوحيد المتضرر بل سيتضمن ذلك الأمر جميع الفرق التي تنتمي لنفس الإقليم مثل نادي إسبانيول إلى جانب فرق أخرى تنافس في مسابقات أقل تصنيفا.

 وإذ أكّد "كاتالونيا ستظل إسبانية"، أشار تيباس الى أن الحل يكمن في "تعديل قانون الرياضة بإسبانيا، ليتضمن السماح لفرق الإقليم بالمشاركة بالمسابقات الإسبانية"، ضاربا المثل بإمارة أندورا التي تنافس فرقها في إسبانيا، وذلك لتسميتها في القانون بشكل صريح.

 واختتم حديثه عن موقف برشلونة في حال استقلال الإقليم قائلا: "مبدئيًا، لا يمكن لفريق برشلونة المشاركة في الليغا إلا بعد وجود اتفاق".

 وفي حال تم انفصال إقليم كاتالونيا عن اسبانيا بإمكان نادي برشلونة ان يُنافس في الإقليم المستقل أو ان يحذو حذو نادي موناكو الذي يُنافس في الدوري الفرنسي، وبذلك تنتفي مُتعة مشاهدة مباراة الكلاسيكو بين الغريمين، برشلونة وريال مدريد الا إذا صادف والتقيا في المسابقات الأوروبية.

 ويسعى إقليم كاتالونيا منذ فترة طويلة للانفصال عن إسبانيا نظرا لوجود اختلافات ثقافية ولغوية بينهما، ومن المقرر أن يشهد الإقليم استفتاء حول الاستقلال في التاسع من تشرين الثاني المقبل.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية