English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.67

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الاحتباس الحراري يهدد بإغراق مناطق ساحلية بالريف (فيديو وثائقي)

الاحتباس الحراري يهدد بإغراق مناطق ساحلية بالريف (فيديو وثائقي)

الاحتباس الحراري يهدد بإغراق مناطق ساحلية بالريف (فيديو وثائقي)

يشكل ارتفاع مستوى سطح البحر مشكلة حقيقية للحياة على سطح الكرة الأرضية، حيث يؤدي هذا الارتفاع إلى انغمار عدد كبير من المدن البحرية بالمياه، ويحدث هذا الارتفاع أساساً من إزدياد درجة حرارة الأرض والتي تؤدي إلى ذوبان الكتل الجليدية نتيجة ما يسمى بالإحتباس الحراري .

وأظهر شريط وثائقي تم تصويره بإقليم الناظور بثته قناة الجزيرة الوثائقية ضمن برنامج "أوقات عصيبة على كوكب الأرض" ، إرتفاع في منسوب مياه البحر الأبيض المتوسط بشكل مقلق ، بحث أصبحت المياه تمتد نحو اليابسة بشكل تدريجي، مهدّدة بذلك العديد من المنازل المشيّدة على طول الشريط الساحلي بالزوال.

وفي هذا الصدد اكد مواطنون في تصريحاتهم للبرنامج ان إرتفاع منسوب مياه البحر وإمتداده بدء يلاحظ مع بداية الالفية الثالثة .

ورغم المخاطر الناجمة عن التحول المناخي موضوع الحديث فإن المد البحري يُقابله مد عمراني ، حيث تعرف المنطقة تنامي ظاهرة البناء بشكل مخيف فوق الرمال الشاطئية ، يساهم في الإخلال بالخصائص المورفولوجية والبيئية للمنطقة ، حيث كشف تقرير صحفي أن حوالي 150 مسكنا خاصاً أُحصيت على طول الساحل المتوسطي لإقليمي الدريوش والناظور، بعضها في طور البناء بدون رخص ولا تصاميم هندسية ، في اماكن مهددة بتداعيات الاحتباس الحراري المذكور.

وعن اسباب الاحتباس الحراري أشار تقرير للامم المتحدة نشر السنة الماضية، إلى أن الإنسان هو العامل الأساسى وراء ظاهرة التغير المناخى، مما أدى إلى ارتفاع منسوب مياه البحار فى العالم "بوتيرة أسرع" مما كان متوقعا إلى جانب ذوبان الكتل الجليدية فى القطبين بسرعة. وقال التقرير الذى حمل عنوان "التغير المناخى 2013: العلوم الفيزيائية" أن التغير المناخى حقيقة لا تقبل الشك وأنه تم رصد العديد من التغييرات بصورة غير مسبوقة مقارنة بالعقود أو حتى بآلاف السنين الماضية.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية