English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مشردون يأكلون من القمامة بالحسيمة

مشردون يأكلون من القمامة بالحسيمة

مشردون يأكلون من القمامة بالحسيمة

تثير الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع النفايات المنزلية شهية العديد من المتشردين والحمقى بمدينة الحسيمة. ويقوم البعض منهم بجولات ماراثونية على مختلف الزوايا والأماكن المخصصة لرمي الأزبال بالمدينة، حيث يأكلون منها في عين المكان، أويعمدون إلى نقلها إلى بعض المنازل المهجورة أوالفضاءات التي يحتلونها.

وشوهد العديد من المشردين يقتسمون الأزبال مع القطط والكلاب الضالة، في مشاهد تقشعر لها الأبدان وتبعث على التقزز والاشمئزاز، ولايجدون أي حرج في ذلك. وتستأثر العظام وبقايا الفواكه والسمك باهتمام المشردين والمتسكعين الذين يستغلون جنح الليل للبحث عما يقتاتون به من داخل الأكياس البلاستيكية. ويعاين المواطنون، مجموعة من المتسكعين والمشردين وهم يتسلقون سور بقعة أرضية بشارع الجندي المغربي، قبل أن ينزلوا بداخلها، وهو متأبطون أزبالا مختلفة حصلوا عليها من خلال تفتيشهم داخل الأكياس البلاستيكية.

وترغم الظروف العائلية والاقتصادية، العديد من هؤلاء المشردين على مغادرة منازلهم، ولا يجدون سوى الشوارع والفضاءات المهجورة الملاذ الوحيد لاحتضانهم أيام شدة الحر وقساوة البرد، والقمامة وجبات غذائية، رغم ماتحمله من سموم.

وناشد فاعلون جمعويون، الجهات المسؤولة التفكير في استراتيجية جديدة تمكن من احتواء هذه الظاهرة، وتوظيف أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إقامة مشاريع اجتماعية بالمنطقة، كفيلة بإيواء هذه الفئة من المواطنين ورعايتهم والحرص على تلبية احتياجاتهم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من رعايا هذا البلد.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
30 شتنبر 2014 - 21:49
اي مع الاسف المغرب لا يعرف معنى حقوق الانسان حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
6
-2-
غيورة
3 أكتوبر 2014 - 22:02
يجب ان تتدخل السلطة لجمع المتشردين والمختلين عقلياً لإعادتهم الى المركزالاقلمي للرعاية الاجتماية بامزورن الذي انجزته الدولة لهذه الفئة من المجتمع لكي تضع حاداً لتسير تلك الجمعية العائلية للأنها تستقبل إلا نزلاء من عائلات ميسورة .اما المتشردون تستقبلهم إلا في لزيارة المالك للمدينة وعندما كتسلي الزيارة ترمي بهم الى الشارع
مقبول مرفوض
4
-3-
soltaan
4 أكتوبر 2014 - 19:54
المغرب دولة المنافقين والحساد والحكرة،؟ للأسف مغرب دولة قد ماعندك قد ماتسوى؟؟؟؟
مقبول مرفوض
4
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية