English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. البحر يلفظ 30 جثة بسواحل الناظور منذ نهاية شهر فبراير الماضي (0)

  3. غرفة الجنايات تدين متهما بالتهجير السري من سواحل الحسيمة (0)

  4. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  5. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  6. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  7. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مشردون يأكلون من القمامة بالحسيمة

مشردون يأكلون من القمامة بالحسيمة

مشردون يأكلون من القمامة بالحسيمة

تثير الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع النفايات المنزلية شهية العديد من المتشردين والحمقى بمدينة الحسيمة. ويقوم البعض منهم بجولات ماراثونية على مختلف الزوايا والأماكن المخصصة لرمي الأزبال بالمدينة، حيث يأكلون منها في عين المكان، أويعمدون إلى نقلها إلى بعض المنازل المهجورة أوالفضاءات التي يحتلونها.

وشوهد العديد من المشردين يقتسمون الأزبال مع القطط والكلاب الضالة، في مشاهد تقشعر لها الأبدان وتبعث على التقزز والاشمئزاز، ولايجدون أي حرج في ذلك. وتستأثر العظام وبقايا الفواكه والسمك باهتمام المشردين والمتسكعين الذين يستغلون جنح الليل للبحث عما يقتاتون به من داخل الأكياس البلاستيكية. ويعاين المواطنون، مجموعة من المتسكعين والمشردين وهم يتسلقون سور بقعة أرضية بشارع الجندي المغربي، قبل أن ينزلوا بداخلها، وهو متأبطون أزبالا مختلفة حصلوا عليها من خلال تفتيشهم داخل الأكياس البلاستيكية.

وترغم الظروف العائلية والاقتصادية، العديد من هؤلاء المشردين على مغادرة منازلهم، ولا يجدون سوى الشوارع والفضاءات المهجورة الملاذ الوحيد لاحتضانهم أيام شدة الحر وقساوة البرد، والقمامة وجبات غذائية، رغم ماتحمله من سموم.

وناشد فاعلون جمعويون، الجهات المسؤولة التفكير في استراتيجية جديدة تمكن من احتواء هذه الظاهرة، وتوظيف أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إقامة مشاريع اجتماعية بالمنطقة، كفيلة بإيواء هذه الفئة من المواطنين ورعايتهم والحرص على تلبية احتياجاتهم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من رعايا هذا البلد.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
30 شتنبر 2014 - 21:49
اي مع الاسف المغرب لا يعرف معنى حقوق الانسان حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
6
-2-
غيورة
3 أكتوبر 2014 - 22:02
يجب ان تتدخل السلطة لجمع المتشردين والمختلين عقلياً لإعادتهم الى المركزالاقلمي للرعاية الاجتماية بامزورن الذي انجزته الدولة لهذه الفئة من المجتمع لكي تضع حاداً لتسير تلك الجمعية العائلية للأنها تستقبل إلا نزلاء من عائلات ميسورة .اما المتشردون تستقبلهم إلا في لزيارة المالك للمدينة وعندما كتسلي الزيارة ترمي بهم الى الشارع
مقبول مرفوض
4
-3-
soltaan
4 أكتوبر 2014 - 19:54
المغرب دولة المنافقين والحساد والحكرة،؟ للأسف مغرب دولة قد ماعندك قد ماتسوى؟؟؟؟
مقبول مرفوض
4
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media