English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.50

  1. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  2. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  3. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  4. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  5. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  6. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  7. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | المغرب يرفض قرار هولندا بإلغاء إتفاقية الضمان الإجتماعي

المغرب يرفض قرار هولندا بإلغاء إتفاقية الضمان الإجتماعي

المغرب يرفض قرار هولندا بإلغاء إتفاقية الضمان الإجتماعي

على إثر الأخبار التي نشرتها الصحافة الهولندية والتي تفيد بعزم حكومة هذا البلد الأوروبي إلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقعة مع المغرب سنة 1972، أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، اليوم الجمعة، اتصالين هاتفيين مع كل من وزير الخارجية الهولندي فرانز تميرمان و لودويجك فرانز أسشير نائب الوزير الأول الهولاندي ووزير الشؤون الاجتماعية والتشغيل عبر خلالهما عن أسف الحكومة المغربية “العميق” و”رفضها التام”، لهذا القرار شكلا ومضمونا.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن مزوار عبر عن أسفه لكون هذا القرار اتخذ بشكل أحادي ودون أي تشاور مع السلطات المغربية المعنية ودون أن يتم تبليغه عبر القنوات الملائمة.

وتأسف وزير الشؤون الخارجية والتعاون لكون هذا القرار جاء في الوقت الذي تعرف فيه العلاقات الثنائية تطورا إيجابيا وتطبعها إرادة لتطويرها على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية.

وأضاف المصدر ذاته أن ” المملكة المغربية تستغرب أن تختار حكومة هولندا إلغاء الاتفاقية حيث من المفروض أن تدفع كثافة وعراقة العلاقات بين المملكتين، ليس في اتجاه القطيعة، بل في اتجاه منهجية تقوم على المسؤولية والحوار.

وتنظر السلطات المغربية والقوى الحية المغربية، يضيف البلاغ ، “لقرار إلغاء الاتفاقية، الذي يظل فعلا نادرا في العلاقات الدولية وغير مسبوق في علاقاتنا الثنائية ، كفعل غير ودي”.

وأكد البلاغ أن المغرب عازم كل العزم على حماية مكتسبات الجالية المغربية المقيمة في هولندا والدفاع عن مصالحها وسيعبئ كل الوسائل لهذا الغرض.

ويأمل المغرب، يضيف المصدر نفسه، أن تعيد هولندا النظر في هذا القرار الذي ستكون له حتما انعكاسات على العلاقات الثنائية وأن تعود لطريق الحوار والتشاور لإيجاد حلول مرضية للطرفين.

و.م.ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
طارق البوزختي
11 أكتوبر 2014 - 07:40
على المغرب ان يقطع علاقاته مع هاذه الكلبة هولاند عدوة الاسلام
مقبول مرفوض
-3
-2-
dilpasso
12 أكتوبر 2014 - 11:55
المغرب ولا بحال رقعة دا توب ليجا كيمسح فيه لوسخ ديالو
مقبول مرفوض
0
-3-
Bousoulla
12 أكتوبر 2014 - 21:16
Le Maroc doit traiter ce petit pays d'égal à égal. Il en va de l'honneur de la nation.
L'Europe est en crise et tente de limiter la descente aux enfers.
Un jour, ils iront dans nos pays...Mais on les traitera comme des citoyens à part entière pas comme eux font avec nos MRE.
Tarajjal ya Mazwar
مقبول مرفوض
0
-4-
ramdani
18 أكتوبر 2014 - 00:07
المغرب ليس بإمكانه مواجهة هولندا، كيقول المثل؛ الميت ماعندو مايقول قدام غسالو؟؟ إذن هناك حرب مسبقاً على المغاربة، وهذا ليس جديداً،سواء العائدين أو القاعدين،المغاربة ليس محبوبين لدى النصارى،وهذا يؤدي إتخاذ إجرائات صارمة ضد المغاربة، المغاربة أصبحنا مثل الأكراد أو أكثر، إذن لاتنتظر من هولندا أن تنحني لدولة فقيرة مثل المغرب ،على المغاربة آن يتقبل التخفيض الشهري،لا مجال في المجادلة، الغلبة لهولندا لأن ليس هناك مقارنة مع السلطان والعبيد!!!!
مقبول مرفوض
2
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media