English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | النشاط الزلزالي يتواصل غرب الحسيمة وتسجيل 13 هزة في ظرف 4 أيام

النشاط الزلزالي يتواصل غرب الحسيمة وتسجيل 13 هزة في ظرف 4 أيام

النشاط الزلزالي يتواصل غرب الحسيمة وتسجيل 13 هزة في ظرف 4 أيام

تعرف منطقة الريف الغربي شمال المغرب، خلال هذا الأسبوع نشاط زلزالي مكثف، حيث تتوالى الهزات الأرضية بدرجات متفاوتة خصوصا في المناطق التابعة لدائرة تارجيست.

آخر هذه الهزات سُجّلت في حدود الساعة الثامنة من مساء اليوم الاحد 12 أكتوبر الجاري، كان مركزها في مدينة تارجيست، وبلغت قوتها درجتين ونصف حسب مركز متخصص في رصد الزلازل.

وحسب بيانات ذات المركز، فإن المنطقة عرفت في الفترة الممتدة ما بين 09 أكتوبر الجاري إلى حدود اليوم، 13 هزة أرضية متفاوتة القوة، سجّلت أغلبها في جماعة زرقت، وتجاوزت قوة بعضها ثلاث درجات ونصف على سلم ريشتر، حيث إستشعر خطرها سكان المنطقة مما حذا بهم في أكثر من مرة ترك منازلهم خوفاُ من إنهيارها، خاصة سكان حي الثكنة العسكرية بمدينة تارجيست، المُهدّد أكثر من أي منطقة أخرى بسبب هشاشة بنياته التحتية والفوقية.

هذا الوضع إضطر معه سكان الحي المذكور، الخروج إلى الشارع للإحتجاج وإثارة إنتباه المسؤولين إلى وضعهم المُقلق الذي بات يتفاقم بسبب الهزات الأرضية المتتالية، التي إنضافت إلى هاجس الأمطار الذي يقض مضاجعهم، ليجدوا أنفسهم بين مطرقة المخاطر الطبيعية وسندان "التهميش ولامبالاة المسؤولين".

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
الحاج قدور
13 أكتوبر 2014 - 20:26
اسباب عدم ايواء ساكنة الثكنة العسكرية بتارجيست يرجع بالاساس الى الساكنة انفسها ، بحيث أن عدد القاطنين تضاعف منذ الاحصاء الاول للساكنة القاطنة ويرجع سبب ذلك الى استقدام قاطني حي السكنة العسكرية بتارجيست لعائلاتهم وأقاربهم من المناطق المجاورة للاستفادة وهناك من الاسر من قامت بتزويج ابنائها زواج أبيض للاستفادة بعدة شقق مما استحال معه ايواء جميع قاطني حي الثكنة العسكرية وقد ساهم كذاك في هذا الوضع اعوان السلطة والبشا السابق للبلدية وذلك بتسليم شواهد السكنى لغير القاطنين بالثكنة العسكرية مقابل مبالغ مالية مهمة وهناك حالات معروفة لدى العام والخاص لا داعي لذكرها.
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية