English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المغاربة الاكثر سعادة بين المهاجرين غير الغربيين في هولندا

المغاربة الاكثر سعادة بين المهاجرين غير الغربيين في هولندا

المغاربة الاكثر سعادة بين المهاجرين غير الغربيين في هولندا

اظهرت دراسة استطلاعية في هولندا نشرت اليوم الثلاثاء ان المهاجرين من اصل مغربي اكثر سعادة مقارنة بنظرائهم المنحدرين من تركيا ، السورينام وجزر الانتيل .

وحسب الدراسة ذاتها التي اجراها المكتب المركزي للإحصاء بهولندا فان 87 في المئة من المستطلعين المغاربة في بلاد الاراضي المنخفضة يعيشون حياة سعيدة متفوقين بذلك على باقي الإثنيات غير الغربية التي تعيش بهولندا.

واعتمد المركز في تحديد معايير السعادة في استطلاعه على مجموعة من الخصائص العامة والمرتبطة اساسا بالتعليم ، الصحة والسكن والوضعية العائلية.

واشارت الدراسة التي اطلعت عليها شبكة دليل الريف الى ان الروابط العائلية ووجود شريك في الحياة يشكلان عاملان اساسيان في تحقيق السعادة وهي الميزة التي تتوافر لدى اغلبية المغاربة المستطلع اراءهم يليهم الاتراك .

ورغم هذه النتائج فان المهاجرين بصفة عامة ومنهم المغاربة يظل احساسهم بالسعادة اقل من المواطنين من اصل هولندي حسب ابحاث ودراسات اجريت في وقت سابق. 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
riffi
15 أكتوبر 2014 - 00:00
oui c,est vrais !ont est tres heureux ALHAMDOU LILLAH mieux que d,autres minorité gras a nos efforts dans tous les domaines{L EMOLOIE, LE LOGEMENT ET L<EDUCATION] en realite la holland est la plus belle societe d,europe !ce qu,il a bien compris il sent sortiras , et ce qu,il ne la pas compris il couleras ! ce qui nous restent c,est que nous devrons donné une belle image a ce qui nous ont accullie il ya 50 ans car les hollondais sont des beaux citoiyins c,est a nous les marocains de faire main dans la main< pour donné plus de soufle a cette societé pour qu,il reste puisante devant les grandes nations et protegé ce pays de n,importe qelle menace exterieure et nous prions que ALLAH protege la holland de la monté des eaux et je dis que les prochaines generations d,origine marcains vont devenirent des beaux hollandais. merci publiez S V P
مقبول مرفوض
1
-2-
zobir
15 أكتوبر 2014 - 23:33
أخبار مزيفة من ألفها إلى يائها؟! أنا أعيش في هولندا أزيد من 23عاماً، المغاربة في هولندا مكروهون عند الهلنديين هذه أولاً؟ أما ثانياً 80% عاطلون عن العمل،الشباب يطعاطون للمخدرات حتى الفتيات، أكثرهم إنقطعو عن الدراسة،أكثر الشباب ينهبون ويسرقون أمتاع الناس،،يعتدون على الناس، الفتيات كلهم أوأ كثرهم إفتقدو بكرتهم المرئية؛ والقصة طويلة؟؟؟؟؟؟؟ هل هذه هي السعادة في نظركم؟ ولكم واسع النظر؟؟
مقبول مرفوض
-3
-3-
16 أكتوبر 2014 - 19:19
zobir tabath 3 gi mia waha a moh
مقبول مرفوض
0
-4-
amazigh
17 أكتوبر 2014 - 09:00
كنا و ما زلنا نحن المغاربة مصنفين من بين الأوئل في الإجرام و الميز العنصري و البطالة و الإرهاب و كل ما هو قبيح ، وسائل الإعلام الهولندية لا تتحدث عن المغاربة إﻻ بالسوء ، فجأة سمعنا أو قرأنا خبرا ما سمعناه هنا و أأكد هنا بأن الغاربة أكثر سعادة بين الهاجرين ، يا سلام !! إنها مغالطات أيها الإخوان إسألوا أهل مكة فهم أدرى بشعابها .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية