English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة .. موكب عرس ريفي تقليدي يخلق الحدث على الـ"فايسبوك" (1.00)

  2. أمطار غزيرة متوقعة بالريف مصحوبة ببرد قارس (0)

  3. الحسيمة..المركز الصحي لأيث يوسف وعلي يتعزز لأول مرة بطبيبة (0)

  4. عائدات الجالية المغربية بالخارج ترتفع بـ 3,4 في المائة (0)

  5. اوتريخت .. إختفاء فتاة مغربية يستنفر الأمن والجيش( فيديو) (0)

  6. مكناس تحتفل بـ"أسكاس اماينو" (0)

  7. المحرار يسجل 7- درجات بمرتفعات الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | AMDH تنظم وقفات احتجاجية بالحسيمة وامزورن

AMDH تنظم وقفات احتجاجية بالحسيمة وامزورن

AMDH تنظم وقفات احتجاجية بالحسيمة وامزورن

في رد لها على ما تعتبره تضييقا واعتداء يطال عملها الحقوقي بالمغرب ، خرجت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تظاهرات احتجاجية في مختلف فروعها بالمغرب وذلك تحت شعار: "من أجل الحقوق والحريات، مناضلون في وجه الهجمة المخزنية صامدون".

ومن جانبه نظم فرع الجمعية بالحسيمة وقفة احتجاجية أمام مقر الفرع عرفت حضورا لفعاليات من مختلف الهيئات الحقوقية والنسائية والسياسية والنقابية.

  وفي كلمته بالمناسبة اعتبر رئيس الفرع علي بلمزيان أن "الرد الجماهيري الذي عبرت عنه مختلف الأطياف وكافة المناضلين والمناضلات يشكل درسا بالغ الدلالة وبأن اقتلاع الحركة الحقوقية أمر مستحيل" كما  ادان ما اسماه بالاتهامات الباطلة التي توجه للحركة الحقوقية في محاولة مفضوحة للنيل من سمعتها بطرق ومنهجيات قديمة لم "،نألف مثيلا لها إلا في سنوات الرصاص " يقول رئيس الفرع .

وبدوره نظم فرع الجمعية بامزورن وقفة احتجاجية بساحة 24 فبراير على الساعة السادسة مساءً شارك فيها العديد الفعاليات و ممثلي الهيئات السياسية و النقابية والحقوقية والمدنية ونشطاء حركة 20 فبراير والحركة التلاميذية بامزورن.


ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات تندد بالتضيق الذي تتعرض له الجمعية المغربية لحقوق الانسان من طرف الدولة المغربية.

 واختتمت الوقفة بكلمة لرئيس الفرع اشار خلالها الى وجود "هجمة مخزنية" عدوانية على الحركة الحقوقية المغربية بصفة عامة والجمعية المغربية لحقوق الانسان صفة خاصة ، مضيفا ان ما يحرج السلطات هو الواقع المتردي لحقوق الانسان و الحريات وعمل الجمعية على فضح حقيقة الممارسات المنافية لحقوق الانسان المفندة للادعاءات الرسمية الزائفة الموجهة للراي العام المحلي و الدولي والتي تؤكد حسب تعبيره حقيقة انتهاكات حقوق الانسان واستمرار التعذيب في مركز الاعتقال و الاحتجاز وقمع الحركات الاحتجاجية و الانتقام من المناضلين و من الصحافة المستقلة و الاعلاميين النزهاء.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية