English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.60

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المياه العادمة تغرق بني بوعياش والساكنة تهدد بالخروج للشارع (فيديو)

المياه العادمة تغرق بني بوعياش والساكنة تهدد بالخروج للشارع (فيديو)

المياه العادمة تغرق بني بوعياش والساكنة تهدد بالخروج للشارع (فيديو)

لليوم الرابع على التوالي ما زالت المياه العادمة تتدفق من بالوعة للصرف الصحي لتغذي مساحات واسعة من شوارع وأزقة بالحي الثاني ببني بوعياش ناشرة روائحها الكريهة وتهديدها الصحي للمواطنين دون ان يلتفت أي من المسؤولين لمعالجة هذا الخلل المتكرر  . 

الفيضانات المتكررة لمياه الصرف الصحي بهذا المنطقة تسبب معاناة لأهالي الحي من حيث انتشار الروائح الكريهة وإعاقة حركة مرور السيارات والمواطنين وما تشكله من أذى للمارة .

وتطالب ساكنة الحي الجهات المعنية وخصوصا المجلس البلدي والمكتب الوطني للماء بالاستجابة لنداءاتهم المتكررة والعمل على صيانة مصارف المياه العادمة تجنبا  لتكرار هذه الفيضانات والعمل على معالجة مشكل تدفق مياه الصرف الصحي بواد سفتولة الذي يخترق مدينة بني بوعياش وما يخلفه ذلك من روائح كريهة وانتشار للحشرات الناقلة للامراض.


ولم تخف الساكنة قلقها من بعض الأعراض المرضية التي بدأت تظهر على الساكنة، ولاسيما منهم الأطفال، خاصة في فترات ارتفاع درجة الحرارة كالحساسية وضيق التنفس وغيرها من الأعراض.

وهددت الساكنة المتضررة باللجوء إلى تصعيد الاحتجاج، في حال استمرار المصالح المعنية في تجاهل الأضرار البليغة التي ألحقتها المياه العادمة بالساكنة ، محملين المسؤولية للمجلس البلدي لبني بوعياش والمكتب الوطني للماء.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
BaRceLoNa
16 أكتوبر 2014 - 22:57
أولا أقدم سلامي لصديقي إبراهيم أو بالأحرى إبن العائلة الذي تكلم بإتقان وذي رزينة في كلامه.
موضوع مهم يهتم بصحة المواطن الريفي الذي بلغ سيله الزبى من تصرفات المسؤولين،لمن تشكي لمن تحكي زابورك يا إبراهيم هل لأفواه منجمرة الشفاه أم لعقول طاغت عليها غبار الإسمنت،لمن نحكي كل مشاكلنا يا ترى لمن ؟
مقبول مرفوض
3
-2-
بوعياشي
16 أكتوبر 2014 - 23:01
بداية نشكر طاقم دليل الريف على هذا الربورطاج الذي يكشف عن جانب من معاناة ساكنة بوعياش، فتارة نعاني من تسلط الأجهزة القمعية، وتارة من غياب البنى التحتية، وتارة من غياب المسؤولية، وتارة أخرى من تدفق المجاري المائية والسوائل العادمة..... وبلا شك سيكون لهذا تأثير خطير على صحة المواطنين المتضررين من هذه الكوارث...
لاشك أن هذا المشكل ليس وليد اللحظة، فمنذ مدة تزيد عن السنة، وهذه البالوعة تقذف حممها وترمي بها في المجاري والشوارع مع كل قطرة مطرية وينتج عن ذلك روائح كريهة تزكم الأنوف وتجذب الحشرات والفئران إلى هذه الأمكنة...
لقد فقد المواطن البوعياشي ثقته في المسؤولين الذين يدعون حرصهم على مصالح المواطنين والسهر على خدمتهم، وباتت الحقيقة المكشوفة تزداد وضوحا عند كل مصىبة... فلا يرى لهؤلاء المسؤولين حسا ولا يسمع لهم ركزا إلا عند اقتراب كل موعد للإنتخابات.. وكأننا مجرد بغال وحمير يمتطيها هؤلاء للوصول إلى مبتغاهم وتحقيق مرادهم...
إن المواطن البوعياش أصبح اليوم أكثر وعي من أي وقت مضى، فإن لم يبادر هؤلاء اللامسؤولين الذين عهدنا منهم سياسة التعامي والمماطلة والهروب إلى الأمام فليتذكر هؤلاء أن انتفاضة بني بوعياش المجيدة ليست عنا ببعيد... وأن شباب اليوم ليسوا شباب الأمس... وأن الذي قاد انتفاضة الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية قادرون على اشعال الثورة من جديد، وإذا ثار بركان الغضب فلن يوقف زحفه أحد....
مقبول مرفوض
7
-3-
boutkabout hassan
17 أكتوبر 2014 - 01:58
كل ما يمكن ان اقوله كتعليق على هذا الروبرطاج, لقد تسائل كل المتدخيلن: اين المسؤولين؟ و اين اعضاء المجلس البلدي؟ انا ايضا اطرح نفس السؤال. لكن المشكل المطروح هو يوم الغد؛ في الا نتخابات المقبلة ستجد نفس الوجوه التي اكلت مخ عظامنا لازيد من 25 سنة مضت هم الفائزون في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
من هذا المنبر اخاطب المجلس البلدي؛ ماذا قدمت ساكنة بني بوعياش في ربع قرن من الزمن
و اخاطب ساكنة بني بوعياش؛ الم تصحوا من سباتكم بعد؟ الم يحن الوقت للتغييرلنرى وجوه جديدة شابة من المثقفين و المجازين الذين لديهم غيرة على مدينتهم؟ هل نسيتم يا سكان بني بوعياش كيف تاجر فيكم اعضاء المجلس البلدي في زلزال 2004؟ هل نسيتم ام تناسيتم معاناتنا في تلك الكارثة؟
ايها المجلس المجلس البلدي العجوزكفاكم نهبا لاموال الشعب ، ارحلوا ارحلوا ارحلوا؛ لقد سئمنا منكم.
مقبول مرفوض
3
-4-
hamza
17 أكتوبر 2014 - 04:00
اخوتي، هذا مصير الذين يشترون اثناء وقت االا نتخابات،انه انتم الفاعلون والان صبرا جميلاــــــــ
مقبول مرفوض
1
-5-
TOUZANI OMAR
17 أكتوبر 2014 - 08:56
إن المواطن البوعياش أصبح اليوم أكثر وعي من أي وقت مضى، فإن لم يبادر هؤلاء اللامسؤولين الذين عهدنا منهم سياسة التعامي والمماطلة والهروب إلى الأمام فليتذكر هؤلاء أن انتفاضة بني بوعياش المجيدة ليست عنا ببعيد... وأن شباب اليوم ليسوا شباب الأمس... وأن الذي قاد انتفاضة الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية قادرون على اشعال الثورة من جديد، وإذا ثار بركان الغضب فلن يوقف زحفه أحد.
مقبول مرفوض
1
-6-
18 أكتوبر 2014 - 10:36
أعضاء المجلس البلدي لا تهم مشاكل المواطنين فكل همهم هو المتاجرة في وثائق التعمير وابتزاز المواطنين لتراكم الثروة في حساباتهم البنكية اما الساكنة فالى الجحيم .
مقبول مرفوض
0
-7-
سعيد الملك
20 أكتوبر 2014 - 10:19
واش لعرب كيعرفو الخدمة راه من زمان يتقنون سرقة القوافل وهم لم يعرفو المدينة الا بعد الرسالة اوباش بمعنى الكلمة العرب اوباش اوباش اوباش اوباش
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media