English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | الخارجية تدرس الرد على قرار هولندا بإلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي

الخارجية تدرس الرد على قرار هولندا بإلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي

الخارجية تدرس الرد على قرار هولندا بإلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير الضرورية من أجل الدفاع عن مصالح ومكتسبات وحقوق أفراد الجالية المغربية المعنيين بالقرار الأحادي الجانب لحكومة هولندا بإلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقعة بين المغرب وهولندا في 1972.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أصدرته عقب اجتماع عقد يوم الأربعاء بالرباط ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار بحضور الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنيس بيرو ووزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة أنه "من المقرر اتخاذ عدد من الإجراءات سواء على الصعيد السياسي أو القانوني".

وأضاف المصدر ذاته أن "هذا الاجتماع تناول بحث الوسائل التي يتعين تفعليها إثر القرار الأحادي الجانب الذي اتخذته حكومة هولندا في 10 أكتوبر 2014 بإحالة مشروع قانون على البرلمان الهولندي للمصادقة عليه والرامي إلى إلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقعة بين المغرب وهولندا سنة 1972".

وأبرز المصدر ذاته أنه "تم بهذه المناسبة التأكيد مجددا على الموقف الرافض لهذا القرار بشكل قوي وحازم " مشيرا إلى أنه "سيتم اتخاذ جميع التدابير الضرورية من أجل توطيد الدفاع عن مصالح ومكتسبات وحقوق أفراد الجالية المغربية المعنيين بمبادرة الحكومة الهولندية".

وأضاف البلاغ أنه "في هذا السياق من المقرر اتخاذ إجراءات سواء على الصعيد السياسي أو القانوني. وسيتم العمل أيضا على تحسيس وتعبئة الفاعلين المؤسساتيين وفعاليات المجتمع المدني للمساهمة في التصدي لهذا الوضع غير المسبوق والذي لا يمكن أن يمر دون أن يخلف تداعيات على علاقتنا الثنائية". 

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
بلجيكا
18 أكتوبر 2014 - 01:43
ها هي حكومة بن كيران انكشف زيفها .اش جابت لينا نحن مغاربة المهجرمن غير الحرمان وفرض الضرائب على امتعتنا يوم دخولنا الى بلدنا ؟ تعاملنا كأننا أجانب غرباء عن مغربنا الذي نحبه جم الحب؟ ومنذ صعود الاسلامويون المتمثل في حزب العداء والتنمية الى الحكم والتراجعات في حقوق مغاربة المهجر في تصاعد مستمر. من يقنع الحكومة الهولاندية عن التراجع ؟ هل بن كيران شخصية تفاوضية ؟ أبدا لا وقطعا لا. والمهم هو نحن جميع المغاربة يجب ان نكثف الجهود ومعنا صاحب الجلالة على الخط وهو الوحيد الذي نثق فيه لارجاع الحق الى مغاربة هولاندة ولن نسكت على حقوقنا . فليذهب بن كيران الى التقاعد وإلى ضياع وقته مع قصته الخرافية المشؤومة المعروفة بالضفادع والتماسيح ولا نريده طرفا مفاوضا على قضايانا وملفاتنا .
مقبول مرفوض
1
-2-
Benali
18 أكتوبر 2014 - 05:00
Le problème ce n'est pas Benkiran. Le problème c'est les marocains qui trafique la sécurité social . Les marocains ne respecte aucune loi des pays de l'Europe sont tous au CPAS mais ils ont tous des bien au Maroc des riches avec des maisons des bateaux du pêche ... Ils voyage 10 fois par an .......mais les travailleurs ne savent que payer les factures de la fin du mois .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية