English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بيرو بالفيديو: حقوق مغاربة هولندا "خط أحمر ولا يمكن أن نفرط فيها"

بيرو بالفيديو: حقوق مغاربة هولندا "خط أحمر ولا يمكن أن نفرط فيها"

بيرو بالفيديو: حقوق مغاربة هولندا "خط أحمر ولا يمكن أن نفرط فيها"

أكد الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن حقوق المغاربة المعنيين باتفاقية الضمان الاجتماعي التي تربط المغرب بهولندا، "خط أحمر ولا يمكن أن نفرط فيها".

وقال السيد بيرو في رده على سؤال شفوي تقدمت به فرق التجمع الوطني للأحرار، والتقدم الديمقراطي، والعدالة والتنمية بمجلس النواب حول موضوع "قرار الحكومة الهولندية فسخ اتفاقية الضمان الاجتماعي مع المغرب"، إن قضية مغاربة الخارج تشكل إحدى القضايا المحددة لسياسات المملكة في علاقاتها مع كل دول العالم، مؤكدا أن الحقوق المكتسبة لهذه الفئة من المجتمع "خط أحمر ولا يمكن أن نفرط فيها".

وأضاف السيد بيرو أن مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة الهولندية لإلغاء الاتفاقية المذكورة، "لن يمس المغاربة المعنيين به وإنما المغاربة بأجمعهم"، مؤكدا أن المملكة عبرت عن استيائها بخصوص هذا المشروع و"ستمضي إلى أبعد مدى للدفاع عن حقوق أبنائها".

وأبرز الوزير في هذا الإطار أن الحكومة عززت من اتصالاتها بالمسؤولين الهولنديين للتراجع عن هذا المشروع، مؤكدا أنها ستتخذ عددا من الإجراءات تهم الجوانب السياسية والقضائية والقانونية لمواجهته.

ولم يفت السيد بيرو أن يذكر بأن القضاء الهولندي سبق وأنصف المغاربة المعنيين بإلغاء التعويضات الاجتماعية، مؤكدا في الوقت ذاته أن "آفاق علاقاتنا مع هولندا واعدة جدا"، و"أكبر من أن تختزل لأسباب تتعلق بالسياسة الداخلية لهذا البلد".

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أكدت في بلاغ لها، مؤخرا، أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير الضرورية من أجل الدفاع عن مصالح ومكتسبات وحقوق أفراد الجالية المغربية المعنيين بالقرار الأحادي الجانب لحكومة هولاندا بإلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقعة بين المغرب وهولندا في 1972.

يذكر أن حكومة هولندا اتخذت في 10 أكتوبر 2014 قرارا أحادي الجانب بإحالة مشروع قانون على البرلمان الهولندي للمصادقة عليه والرامي إلى إلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقعة بين المغرب وهولندا سنة 1972". 

و.م.ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
SIWAN
21 أكتوبر 2014 - 22:26
وبأي شيئ يمكن أن يدافع السيد بيرو عن الجالية المهاجرة في الدول الغربية وخاصة هولندا التي يحميها الإتحاد الأوروبي بـــــ27 دولة مقابل دولة متهالكة كالمغرب من قارة الفقر والأمراض المعدية إفريقيا ..... قــــال خط أحمر
مقبول مرفوض
6
-2-
22 أكتوبر 2014 - 10:40
تنطع وديماغوجية في ابها حللهما
اكثرتم من الخطوطكم الحمراء حتى اصبح الحقل كله الغام
مقبول مرفوض
4
-3-
SIWAN
23 أكتوبر 2014 - 12:14
kama houa ma3loum hollanda daoula min doual la torid an tara doualan min chamal ifrikiya tatakadam يقول المسمى doydorar أن هولندا لا تريد أن يتقدم المغرب وفي أي تقدم المغرب؟؟؟ هل السياحة الجنسية وحج شواذ العالم إلى مراكش لممارسة الدعارة مع الأطفال دون 12 سنة وشباب الشرميل والمخدرات والدعارة المنتشرة في كل المدن والقرى .... ولا تنسى تصدير أكثر من 5 ملايين من اليد العاملة إلى كل دول العالم لجمع العملة الدولية أورو والدولار وإرسالها إلى أبناك التماسيح والعفاريت.وشكراً لدولة صغيرة كهولندا التي يعيش فيها أكثر من 300.000 من المغاربة وأن 70 % من منطقة الريف..وحوالي 60% بدون عمل ويعيشون من صندوق الضمان الإجتماعي.BIJSTANT يا السي doydorar حاول أن تكتب تعليقاتك بلغة يفهمها الجميع بدلاً من لغة القرود//// عليك أن تعرف أن الحسن الثاني أصدر أمراً لكل المغاربة بأن لا يفتحوا فمهم سوى عند طبيب الأسنـــــــــــــــــــان فقط!!! شكراً لديل الريــــف
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media