English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بيرو بالفيديو: حقوق مغاربة هولندا "خط أحمر ولا يمكن أن نفرط فيها"

بيرو بالفيديو: حقوق مغاربة هولندا "خط أحمر ولا يمكن أن نفرط فيها"

بيرو بالفيديو: حقوق مغاربة هولندا "خط أحمر ولا يمكن أن نفرط فيها"

أكد الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن حقوق المغاربة المعنيين باتفاقية الضمان الاجتماعي التي تربط المغرب بهولندا، "خط أحمر ولا يمكن أن نفرط فيها".

وقال السيد بيرو في رده على سؤال شفوي تقدمت به فرق التجمع الوطني للأحرار، والتقدم الديمقراطي، والعدالة والتنمية بمجلس النواب حول موضوع "قرار الحكومة الهولندية فسخ اتفاقية الضمان الاجتماعي مع المغرب"، إن قضية مغاربة الخارج تشكل إحدى القضايا المحددة لسياسات المملكة في علاقاتها مع كل دول العالم، مؤكدا أن الحقوق المكتسبة لهذه الفئة من المجتمع "خط أحمر ولا يمكن أن نفرط فيها".

وأضاف السيد بيرو أن مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة الهولندية لإلغاء الاتفاقية المذكورة، "لن يمس المغاربة المعنيين به وإنما المغاربة بأجمعهم"، مؤكدا أن المملكة عبرت عن استيائها بخصوص هذا المشروع و"ستمضي إلى أبعد مدى للدفاع عن حقوق أبنائها".

وأبرز الوزير في هذا الإطار أن الحكومة عززت من اتصالاتها بالمسؤولين الهولنديين للتراجع عن هذا المشروع، مؤكدا أنها ستتخذ عددا من الإجراءات تهم الجوانب السياسية والقضائية والقانونية لمواجهته.

ولم يفت السيد بيرو أن يذكر بأن القضاء الهولندي سبق وأنصف المغاربة المعنيين بإلغاء التعويضات الاجتماعية، مؤكدا في الوقت ذاته أن "آفاق علاقاتنا مع هولندا واعدة جدا"، و"أكبر من أن تختزل لأسباب تتعلق بالسياسة الداخلية لهذا البلد".

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أكدت في بلاغ لها، مؤخرا، أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير الضرورية من أجل الدفاع عن مصالح ومكتسبات وحقوق أفراد الجالية المغربية المعنيين بالقرار الأحادي الجانب لحكومة هولاندا بإلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقعة بين المغرب وهولندا في 1972.

يذكر أن حكومة هولندا اتخذت في 10 أكتوبر 2014 قرارا أحادي الجانب بإحالة مشروع قانون على البرلمان الهولندي للمصادقة عليه والرامي إلى إلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقعة بين المغرب وهولندا سنة 1972". 

و.م.ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
SIWAN
21 أكتوبر 2014 - 22:26
وبأي شيئ يمكن أن يدافع السيد بيرو عن الجالية المهاجرة في الدول الغربية وخاصة هولندا التي يحميها الإتحاد الأوروبي بـــــ27 دولة مقابل دولة متهالكة كالمغرب من قارة الفقر والأمراض المعدية إفريقيا ..... قــــال خط أحمر
مقبول مرفوض
6
-2-
22 أكتوبر 2014 - 10:40
تنطع وديماغوجية في ابها حللهما
اكثرتم من الخطوطكم الحمراء حتى اصبح الحقل كله الغام
مقبول مرفوض
4
-3-
doydorar
22 أكتوبر 2014 - 13:29
na3am ila sahib ta3lik -1-SIWAN laou kana min jihatoka anta falikana koti3a hata tanafos li hada nas ladina la danda lahom fakat yabhathouna 3ala hokoukahom oua ma l,3ib fi dalika an tatadakhal l,hokouma li todafi3a 3anhom ala ta3lam bi2ana hollanda lyoum asbahat tofakir kayfa satasrok nas kayfa ma kanat min kabl tasrok doual fi l,3alam thalith oua rabi3 oualakin inaha stadamat ma3a man yasod laha fomoha ila l,abad ama anta ya siwan ouajib 3alayka an toraji3a 3ala ta3likoka l,ghayr sahih ondor ila l,jaliyat l,okhra la yastati3a ahadan an yamosa bihim bisabab tadakhol hokoumatahom oua la tansa chay2 akhar bi2ana hollanda haliyan kha2if mina ,maghreb lisabab ana l,maghreb haliyan yatakadam fi kathir mina l,achya2 oua kama houa ma3loum hollanda daoula min doual la torid an tara doualan min chamal ifrikiya tatakadam
مقبول مرفوض
0
-4-
almonadel
22 أكتوبر 2014 - 16:03
almahzala? alwazir almofliss alfachil almahzom. irhaaaaal nahno chaab allah-alwatan-almalik -molay mohaaaaand.irhaaaaaal.ya perroooo.
مقبول مرفوض
0
-5-
SIWAN
23 أكتوبر 2014 - 12:14
kama houa ma3loum hollanda daoula min doual la torid an tara doualan min chamal ifrikiya tatakadam يقول المسمى doydorar أن هولندا لا تريد أن يتقدم المغرب وفي أي تقدم المغرب؟؟؟ هل السياحة الجنسية وحج شواذ العالم إلى مراكش لممارسة الدعارة مع الأطفال دون 12 سنة وشباب الشرميل والمخدرات والدعارة المنتشرة في كل المدن والقرى .... ولا تنسى تصدير أكثر من 5 ملايين من اليد العاملة إلى كل دول العالم لجمع العملة الدولية أورو والدولار وإرسالها إلى أبناك التماسيح والعفاريت.وشكراً لدولة صغيرة كهولندا التي يعيش فيها أكثر من 300.000 من المغاربة وأن 70 % من منطقة الريف..وحوالي 60% بدون عمل ويعيشون من صندوق الضمان الإجتماعي.BIJSTANT يا السي doydorar حاول أن تكتب تعليقاتك بلغة يفهمها الجميع بدلاً من لغة القرود//// عليك أن تعرف أن الحسن الثاني أصدر أمراً لكل المغاربة بأن لا يفتحوا فمهم سوى عند طبيب الأسنـــــــــــــــــــان فقط!!! شكراً لديل الريــــف
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية