English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وفد تربوي من إسبانيا يزور الحسيمة

وفد تربوي من إسبانيا يزور الحسيمة

وفد تربوي من إسبانيا يزور الحسيمة

استقبل رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات محمد بودرا صباح يوم الجمعة 24 أكتوبر ، وفدا إسبانيا يضم مجموعة من الأساتذة والأطر التربوية  تتقدمهم المنسقة العامة للتعاون الدولي الإسباني بالمغرب "كريستينا ساليناس" رفقة منسق حركة من أجل السلام الإسبانية "مانويل لورينسو" .

وفي كلمة بالمناسبة أشاد بودرا بمستوى العلاقات التي تجمع المغرب بإسبانيا ومنوها  بالمشاريع المنجزة بالمغرب في إطار برامج التعاون الدولي الإسباني المغربي. مشيرا إلى المؤهلات الطبيعية والفلاحية والسياحية  المتنوعة التي تزخر بها الجهة  لاسيما منتزهاتها الوطنية وخليج الحسيمة الذي حاز مؤخرا على  العضوية في نادي أجمل خلجان العالم.


من جهتها عبرت كريستينا ساليناس منسقة التعاون الدولي الإسباني بالمغرب ، عن سعادة الوفد بتواجده بالحسيمة وارتياحه بمستوى كرم الضيافة وحسن الاستقبال ، مشيدة بدور رئيس الجهة في دعم مشاريع التعاون بين الطرفين والتي همت عدة مجالات خاصة بمدن الشمال كالنهوض بأوضاع المرأة القروية والسياحة القروية والفلاحة والتنمية .

 واكدت كريستينا على ضرورة الدفع بهذا التعاون الثنائي إلى الأمام بحكم الروابط التي تجمع البلدين مشيرة أن جهة تازة الحسيمة تاونات بحكم مؤهلاتها المتنوعة تستأثر باهتمام برامج التعاون الدولي الإسباني ومبدية الاستعداد لتبادل  الخبرات والتجارب لفائدة التنمية بالمنطقة.


من جهته وقف مانويل لورنسو منسق حركة من أجل السلام المكلفة بتنفيذ عدة مشاريع التعاون الدولي الإسباني بالمغرب ، عند أهم المشاريع المنجزة في هذا الإطار مستحضرا الأوقات العصيبة خلال الزلزال الذي ضرب الحسيمة في 2004 ومنوها بالتغيير الإيجابي والتطور المهم الذي عرفته المنطقة بعد هذه الكارثة وبالاهتمام المتزايد لبرامج التعاون الدولي الإسباني بالمنطقة خلال السنين الأخيرة والتي تستهدف النهوض بالتنمية المحلية.

 وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الإسباني المكون من أساتذة حصلوا على الجائزة الوطنية الإسبانية للتربية على التنمية في نسختها السادسة ، حل بالحسيمة في زيارة تفقدية للمناطق المستهدفة من قبل مشاريع التعاون الدولي الإسباني بالمغرب وكذلك عقد لقاءات مع الشركاء المكلفين بتنفيذ هذه المشاريع والجمعيات والتعاونيات والمنظمات المستفيدة.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية