English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.33

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | هولندا :افتتاح مسجد مغربي بروزندال اثار بناءه جدلا واسعا (فيديو)

هولندا :افتتاح مسجد مغربي بروزندال اثار بناءه جدلا واسعا (فيديو)

هولندا :افتتاح مسجد مغربي بروزندال اثار بناءه جدلا واسعا (فيديو)

اشرف سفير المغرب بهولندا عبد الوهاب البلوقي رفقة عمدة بلدية روزندال جاك نيدرر اليوم الجمعة 24 اكتوبر على افتتاح مسجد مغربي بروزندال، والذي اثار بناءه احتجاجات واسعة من طرف السكان.

وكان بناء المسجد بهذا المكان قد اثار معارضة واسعة من طرف سكان الحي الذي بني فيه، من خلال تنظيم احتجاجات وتوجيه رسائل للبلدية، ورفع دعاوى قضائية، وما إلى ذلك. كما تعرض اثناء مرحلة البناء لمجموعة من الاعتداءات كالحرق والكتابة على جدرانه وتعليق خروف ميت على البناية القديمة التي تم تدشين المسجد مكانها .

وبني المسجد على مساحة 2200 متر مربع ، وبمئذنة يبلغ علوها 22 مترا ، وذلك بتكلفة مالية بلغت اكثر من ثلاثة ملايين يورو. ويضم المسجد قاعة للصلاة تتسع لحوالي 650 مصلي.

وبهذه المناسبة دعا عبد وهاب بلوقي. الى "الحوار "،"الانفتاح "و"التعاون "، بين مختلف الديانات، مشددا على ان  الإسلام الحقيقي لا علاقة له بالتطرف والإرهاب وان الإسلام الصحيح مبني على السلام على حد تعبيره.

دليل الريف : متابعة 



مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
الدين تجـارة وعبادة
25 أكتوبر 2014 - 10:33
وماذا يستفيد المغاربة من بناء مسجد بحوالي 3.000000 أورو في البلدة الواقعة على الحدود البلجيكية الهولندية التي تعج ببيع المخدرات والسرقة والإحتيال ومن المعروف أن أكثر ساكنة هذه البلدة ينحدرون من منطقة الريف وخاصة من بني بوعماش وإمزورن وسلسلة جبال أيت فاوين.لقد أصبح أهل الريف يتفاخرون في بناء المساجد بأثمان باهضة ويعتمدون في غالب الأحيان على كبار تجار المخدرات لتبييض الأموال ..ويقوم بعض العفاريت لإستغلالهم لأن القائمين على كثير من المساجد في أوروبا أغلبهم من كبار السن وأميون
مقبول مرفوض
-3
-2-
arifi
25 أكتوبر 2014 - 16:28
na3am jama3 momtaz mo3tabar lakin wach sawal chi wahad fikom ola fihom mnin jaw dak laflous li bnaw bih hadik jama3 wach jama3 li kaysaliw fin nas kayatabna balharam ,mina alma3loum bali hadik lamdina 3amra barodat moghadirat alamsalmin islam barie mankon
مقبول مرفوض
-1
-3-
Marocain
25 أكتوبر 2014 - 17:19
Une belle mosquée, merci à tout ceux qui ont contribué à la construction de ce vrai lieu de culte. par contre les autres taudis et les caves - soit disons des mosquées- il faut les détruire et les fermer. un seul bâtiment correct -et qui répond aux normes de sécurités et aux caractéristiques de lieux de cultes- mieux que 100 "mosquées" qui sont à la base des anciènnes habitations.
Félicitations! pour les rosedelois
مقبول مرفوض
0
-4-
أمازيغ
25 أكتوبر 2014 - 22:22
أيها القائمون على هذه الصفحة، هل أنتم مسلمون؟
عندما تسمحون ﻷنفسكم بكتابة التعبير التالي: "وبهذه المناسبة دعا عبد وهاب بلوقي. الى "الحوار "،"الانفتاح "و"التعاون "، بين مختلف الديانات، مشددا على ان الإسلام الحقيقي لا علاقة له بالتطرف والإرهاب وان الإسلام الصحيح مبني على السلام على حد تعبيره".
"على حد تعبيره"، يعني أنه لكم رأي آخر في الإسلام. الله متم نوره ولو كفرتم.
مقبول مرفوض
1
-5-
ريفي
25 أكتوبر 2014 - 23:59
هذا المسجد بني من طرف الناس العاديين الدين كانت صدقتهم لا ترقى هذا الامام الذي ظهر في الفيديو و من طرف تجار المخدرات الدين كانوا يتصدقون في ليلة واحدة ب 60000 euro و هذه كانت تفرح هذا الامام الذي كان يدعوا لهم طوال الوقت و يتفاخر بهم امام المصلين لكي يدفعوا اكتر هدا الامام كان يقول صدقات ً50euro نجمع منها عدد كبير و ندعوا لها دعاء واحد و صدقات الآلاف ندعوا لها فرادًا مثل هدا الامام جعلوا الناس ينفرون من هدا المسجد الجميل و الصلاة جماعة في مرآب او مقاطعة صلاة الجماعة أصلا فلا تنخدعوا بالصور فما خفي اعظم
مقبول مرفوض
0
-6-
Arif
26 أكتوبر 2014 - 11:22
هل نحن في حاجة الى مساجد وهل المساجد من الاولويات!؟
مقبول مرفوض
1
-7-
بوسلهام
26 أكتوبر 2014 - 13:49
بعض العلمانيين المغاربة ينتقدون الدين:
انه ليس من دين ولا نحلة على وجه الارض أيسرفهما ، وأعظم اتساقا مع الفطرة وموافقة للعقل من العقيدة الاسلامية ، بل هي الفطرة داتها التي تعد ما عداها انحرافا وضلالا ، والتي لاتتغير بحال: فأقم وجهك الدين حنيفا فطرت الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون (( الروم 30))
واذا كنت علماني فهذا شأنك : ان الاسلام وهو دين التوحيد الخالص ، إنما أنزله الله لتحرير العباد ، وإخراجهم من عبودية العباد الى عبادة الله وحده وصاعته دون سواه في التلقي وفي الاتباع ، في النهج والسلوك ، وعلى ذلك جاء الامر صريحا قاطعا فيما يتعلق بصرف أي نوع من أنواع العبادة الكثيرة لغير الله ، كائنا من متن ملكا مقربا أو نبيا مرسلا أو طاغوتا متألقا ، فالأمر كله سواء ، كله كفر : ما كان لبشر أيؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كُنْتُمْ تعلمون الكتاب وبما كُنْتُمْ تدرسون ، ولا يأمركم أن تتخذون الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد اذ أنتم مسلمون (( آلِ عمران 80/79))
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية