English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  2. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  3. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  4. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  5. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

  6. السلطات تشن حملة اعتقالات في صفوف نشطاء الحراك بالحسيمة (0)

  7. الحسيمة.. اعتقال 20 ناشطا وهذه هي التهم الخطيرة الموجهة اليهم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | استمرار تراجع حركة النقل الجوي بمطار الحسيمة

استمرار تراجع حركة النقل الجوي بمطار الحسيمة

استمرار تراجع حركة النقل الجوي بمطار الحسيمة

سجلت حركة النقل الجوي للمسافرين، خلال الفترة الممتدة ما بين شهري يناير وشتنبر من السنة الجارية بمطار الشريفي الادريسي بالحسيمة تراجعا ملحوظا سواء من حيث عدد الوافدين أو المغادرين داخل او خارج ارض المغرب.

ويلاحظ أن معظم المطارات المغربية عرفت نموا متباينا في عدد السياح والمسافرين المتوافدين عليها من داخل وخارج المغرب باستثناء مطارات الحسيمة والناظور وطنجة والصويرة التي تراجت، خلال التسعة أشهر الأخيرة، بنسب متفاوتة تراوحت ما بين 62ر0 في المائة و100 في المائة.

وبهذا يكون مطار الحسيمة قد استمر في تراجعه وركوده الذي يعرفه طيلة السنة في ظل غياب خطوط جوية تربطه بعدد من الدول الاوروبية او المدن المغربية.

ويرجع تراجع عدد المسافرين المتوافدون على مطار الشريف الادريسي الى ارتفاع اسعار التذاكر وغياب خطوط جوية بين الحسيمة و المناطق التي تعرف تواجدا لافراد الجالية المغربية بالخارج المنحدرين من المنطقة اضافة الى غياب دعم وتشجيع الدولة لهذا المطار.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Mohamed
25 أكتوبر 2014 - 19:42
Je ne sais pas comment vous faite vos statistique déjà l aéroport d al hoceima ne travail pas toute l année sauf deux mois sur toutel année et vous le comparer avec tanger n'adore et autre ça s appelle n importe quoi ce lui qui a écrit ce sujet soit qu il ce moque de nous ou bien il est bête et je crois plus à la deuxième L'aéroport d al hoceima travail de fin juin au au début septembre même pas trois mois j
-2-
عبد اللطيف
26 أكتوبر 2014 - 18:40
ان مطار الشريف الإدريسي اكل عندما اكل الثور الأحمر اذ مسافريه ضغط عليهم للسفر الى الناضور او طنجة باستعمال وساءل الضغط المعروفة (الثمن والزمن) لهاذا ان اللعبة معروفة وهو تهميش مطار الحسيمة لصالح بعض المطارات وهذا يزيد يقيننا بالتهميش الممنهج لسكاننا على جميع المستويات.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية