English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | السلطات تمنع تخليد ذكرى اغتيال كمال الحساني ببني بوعياش والرباط

السلطات تمنع تخليد ذكرى اغتيال كمال الحساني ببني بوعياش والرباط

السلطات تمنع تخليد ذكرى اغتيال كمال الحساني ببني بوعياش والرباط

شهدت مدينة بني بوعياش طيلة هذا اليوم الاثنين 27 اكتوبر إنزالا امنيا مكثفا وذلك لمنع تخليد الذكرى الثالثة لاغتيال الناشط في الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وحركة 20 فبراير كمال الحساني.

وحاصرت القوات العمومية التي قدمت الى بني بوعياش بمختلف تلاوينها عبر العديد من السيارات كل شوارع ومنافذ المدينة خاصة الساحة المقابلة لمقر البلدية وكذا المكان الذي شهد اغتيال كمال الحساني الذي طوق بالعشرات من العناصر الامنية.

وبمجرد التحاق رفاق الحساني من معطلين ونشطاء ومواطنين عاديين بالساحة المقابلة لساحة البلدية من اجل بدء الشكل الاحتجاجي الذي دعا اليه الفرع المحلي للجمعية الوطنية حتى بدأت القوات العمومية والاجهزة الامنية السرية منها والعلنية التي كانت منتشرة على طول الشارع الرئيسي بملاحقتهم ومطاردتهم في الشوارع، ليتوجه بعد ذلك مخلدي الذكرى الى مقبرة"اجناذة" حيث يرقد رفيقهم كمال الحساني،كما قامت السلطات بحصار منزل عائلة الحساني.

وفي نفس السياق منعت السلطات الامنية بالرباط مسيرة للجمعية الوطنية تخليدا لنفس الذكرى كانت قد دعا إليها المكتب التنفيذي، حيث قامت بقمع المسيرة الاحتجاجية من عند وصولها قبالة المجلس الوطني لحقوق الانسان مما خلف العديد من الاصابات فب صفوف المعطلين. وكانت المسيرة قد انطلقت من "باب الاحد" حيث نظم المعطلون وقفة احتجاجية توجت بمسيرة.

وتجدر الاشارة الى ان الناشط في الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وحركة 20 فبراير كمال الحساني اغتيل يوم 27 اكتوبر سنة 2011  على يد شخص يُعتقد انه" بلطجي" بطعنه بخنجر على مستوى الابط و العنق اثناء اجتماع لحركة 20 فبراير ببني بوعياش.

دليل الريف : متابعة

صور من بني بوعياش

صور من الرباط


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية