English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  3. العماري : بأموال الحشيش ستصبح الحسيمة مثل موناكو (0)

  4. "شرعية" المجالس المنتخبة لا ذمة لها (0)

  5. القضاء يصدر أحكامه في قضية محسن فكري (0)

  6. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (0)

  7. اعتراض ثلاث قوارب لمهاجرين سريين ابحروا من سواحل الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إصابة ثلاثة محتجين أثناء تدخل أمني لفض إعتصام بتارجيست

إصابة ثلاثة محتجين أثناء تدخل أمني لفض إعتصام بتارجيست

إصابة ثلاثة محتجين أثناء تدخل أمني لفض إعتصام بتارجيست

تدخلت قوات الأمن بعنف لفض إعتصام كان يخوضه مجموعة من سكان الثكنة العسكرية بمدينة تارجيست إقليم الحسيمة، أمام مقر بلدية تارجيست زوال اليوم الإثنين 27 أكتوبر الجاري، إحتجاجاً على عدم وفاء المسؤولين بوعودهم حيال مشكلة السكن التي يُعاني منها قاطني الحي.

الإعتصام جاء مباشرة بعد إجتماع عقدته جمعية النهضة لحي الثكنة العسكرية بتارجيست، مع مختلف المصالح المتدخلة في قضية السكن لانجاز قرعة للاستفادة من الشقق المتبقية من مشروع "العمران" بالمدينة، بسبب إنسحاب الجمعية والمرشحين للإستفادة، بعد ان إعترض بعض المسؤولين عن أسماء تضمّنتها اللائحة التي جهّزتها الجمعية بأسماء عدد من المواطنين الذين لم تتم إعادة إيوائهم بعد من ساكنة الحي المذكور، رغم إستفاءهم للشروط المطلوبة، حسب ما تؤكده الجمعية.

إنسحاب تنظيم النهضة والمرشحين للإستفادة، أعقبه إعتصام أمام مقر بلدية تارجيست رفع خلاله المحتجون شعارات تُطالب بإعمال مقاربة إجتماعية تهدف إلى إيجاد حلول حقيقية في ما يخص مشروع إعادة إيواء قاطني دور الثكنة العسكرية عوض الاعتماد على المقاربة الأمنية و"العمل على تجاهل مطالب الساكنة المشروعة".

وامام هذا الوضع فعّلت السلطات الأمنية تدخل أمني طال المعتصمون شاركت فيه عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة محتجين، جرى نقلهم عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى المحلي بتارجيست لتلقي العلاجات اللازمة.

دليل الريف: متابعة




مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
الحاج قدور
27 أكتوبر 2014 - 21:31
بعد ان إعترض بعض المسؤولين عن أسماء تضمّنتها اللائحة التي جهّزتها الجمعية بأسماء عدد من المواطنين الذين لم تتم إعادة إيوائهم بعد من ساكنة الحي المذكور.........الجمعية قامت بادراج اسماء لم تكن محصية في اللائحة الرسمية اغلبهم تم استقدامهم من المناطق القروية المجاورة من أجل الاستفادة بالسكن وقد حصلوا على شواهد السكنى بمساعدة المقدمين والشيوخ مقابل مبالغ مالية مهمة وهناك من قام بتزويج ابنائه زواج أبيض للتحايل من أجل الظفر بأكثر من شقة.
الشخص الذي يظهر ساقطا في الصورة اسلفه يملك منزلين بطابقين في حي بوطوال بتارجيست كما يملك منزل بمدينة تطوان وهو أحد ساكني الثكنة العسكرية سابقا عندما كان مقدما للسلطة قام باستقدام ابنته المتزوجة من أجل الظفر بسكان اضافي؟؟؟؟ الكل يلعب لعبته من أجل الظفر بشقة اضافية من اجل بيعها بثمن مضاعف؟
-2-
targuistan
28 أكتوبر 2014 - 11:39
par suite d'encombrement votre appel ne peut aboutir
شي كيكوي شي كيبوخ
شي كيعطي الزرواطة شي كيهز لسبيطار الانسانية هذي
الحمد لله انني هاجرت ترgيست والمغرب منذ عهد القايد هراندو والممتاز يحيى والعامل النجاري تفو الله يخليها سلعة
-3-
مراحي
28 أكتوبر 2014 - 15:10
ان المجلس البلدي و شركة العمران أغرقوا مدينة تأرجيست بالمشاكل ومنها مشكل ارض دوار مراحة التي سلبت من أصحابها عن طريق التزوير(نزع الملكية) لهذا ساكنة دوار مراحة تطالب التحقيق في هذا الموضوع وشكرا دليل الريف على هتمامها بمشاكل الريف.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية