English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بروكسيل تشهد مظاهرة هي الأولى من نوعها ضد "الإسلاموفوبيا"

بروكسيل تشهد مظاهرة هي الأولى من نوعها ضد "الإسلاموفوبيا"

بروكسيل تشهد مظاهرة هي الأولى من نوعها ضد "الإسلاموفوبيا"

نظمت جمعية حقوقية بلجيكية يوم أمس الأحد، مظاهرة ضد "الإسلاموفوبيا" (الخوف المرضي من الإسلام)، هي الأولى من نوعها، في بروكسل. 

وقال مراسل الأناضول إن المظاهرة التي دعت لها ونظمتها جمعية "حقوق مسلمي بلجيكا" جابت شوارع ببروكسل للتنديد بما أسمته شكلا جديدا من أشكال "العنصرية" المعادية للمسلمين، مطالبة برفع الوعي بتصاعد أعمال الكراهية للإسلام ومشاعر انعدام أمن الجالية المسلمة في بلجيكا.

ورفع المتظاهرون خلالها شعارات على غرار"أوقفوا الإسلاموفوبيا!".

وقال محمد الرموسي المتحدث باسم جمعية "حقوق مسلمي بلجيكا"، إن "هذه المظاهرة الأولى من نوعها في بلجيكا التي تتناول موضوع الإسلاموفوبيا، والتي تأتي للرد على تنامي حالات الإسلاموفوبيا في بلجيكا خاصة في الوسط التعليمي حيث تم تسجيل ارتفاع عدد حالات العنصرية والعنف اللفظي لدى الطلبة وتلقت الجمعية شكاوى متعددة في هذا الموضوع منذ انطلاق الموسم الدراسي (في سبتمبر/ أيلول الماضي)".

وأضاف الرموسي للأناضول أن "عدد الجمعيات التي شاركت في المظاهرة فاق العشرين أبرزها "اتحاد الجمعيات المغربية" و"لجنة اليقظة من أجل الديمقراطية في تونس" و"التجمع الليبرالي البديل ببروكسل"، وكلها منظمات مدنية غير حكومية.

وتزامنت هذه المظاهرة مع إعلان الأسبوع الماضي عن تشكيل الحكومة البلجيكية الجديدة التي ضمت عددا من الوزراء من التيار اليميني واليميني المتطرف، وشهدت تنامي المد العنصري، بحسب مراقبين.

ويعيش فى بلجيكا قرابة نصف مليون مسلم (من إجمالي قرابة 12 مليون نسمة)، معظمهم من المنتمين إلى الجالية الوافدة من البلاد الإسلامية وتحديدا من المملكة المغربية وتركيا وألبانيا، وبعض الجنسيات الأخرى ومعتنقي الإسلام من بلجيكا وأوروبا.

وتعتبر بلجيكا من أول الدول الأوروبية التي اعترفت بالإسلام كدين رسمي في البلاد وكان ذلك سنة 1968، مما يعد سابقة فى تاريخ تعامل الحكومات والدول الأوروبية مع الحضور الإسلامى فى أوروبا، إلا أن مظاهر تعبر عن عداء ضد الدين الإسلامي بدأت بالتنامي مؤخرا، بحسب منظمات إسلامية ببلجيكا. 

بروكسل - حاتم الصكلي - الأناضول

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
izam
28 أكتوبر 2014 - 01:41
هذا مجرد هراء يسعى به منظموه إلى تشويه الديموقراطية واتهامها بوهم الإسلاموفوبيا والعنصرية وهذا ما لا نراه أبدا على أرض الواقع أما إذا تعلق الأمر بأصحاب اللحى الطويلة والسراويل القصيرة الذين تنبعث منهم روائح هي أقرب إلى رائحة المستحضرات الطبية منها إلى العطور التجميلية فهؤلاء طبيعي أن يثيروا خوفنا واشمئزازنا خصوصا إذا ما نظرنا إلى ما يجري في العالم باسم الإسلام والمسلمين
هنا نتسائل أين كان هؤلاء لماذا لم يخرجوا في مظاهرات ليتبرأوا ويبرأوا الإسلام مماتفعله داعش بالمسحيين والإيزيديين ومن ذبح الصحافة وذبح أعضاء المنظمات الإنسانية الغربيين أم أنهم كانوا موافقين ويعتبرون ذلك من صميم الدين لقد أصبحنا نحن المنتمين ثقافيا إلى العالم الإسلامي أكثر خوفا من الإسلام من الغربيين أمام هذه الازدواجية في المعايير
مقبول مرفوض
2
-2-
GROETEN UIT HOLLAND
28 أكتوبر 2014 - 09:55
إلا أن مظاهر تعبر عن عداء ضد الدين الإسلامي بدأت بالتنامي مؤخرا، بحسب منظمات إسلامية ببلجيكا.................. ومن حول بعض المدن إلى وكر إرهابي أصحاب شريعة بلجيكا sharia of belgiumالتي يتزعما الزنديق من منطقة الريف المسمى (أبو عمران) فؤاد بلقاسم الذي أرهب الساكنة في الشواع وفي الحدائق العامة وكيف أصبحت قرية صغيرة Vilvoorde قرب بروكسيل إلى معقل للإرهابيين المغاربة ومنهم أكثر من 200 إرهابي يقاتلون في صفوف داعش والنصرة تحت راية أبو بكر الإرهابي.من حق البلجيكيين أن يتخذوا تدابير مشددة ضد الضلاميين الفجرة الذين وصلوا أوروبا على متن قوارب الموت//السرطان الوهابي يدق أبواب أوروبا
مقبول مرفوض
1
-3-
Almohajir
28 أكتوبر 2014 - 11:27
الان اصبحتم تتظااهرون ضد الاسلاموفوبيا اين كنتم حينما كان شيوخ البعثات البيترودولارية يعنعنون في مساجد بلجيكا بلا حسيب ولا رقيب واكثركم اصبح شغوف بهذه العنعنات والقوللة حتى اصبح الكثير منكم يحدث ويفسر في القران على حسب اهوائه. ام نسيتم انكم تسكنون في دولة ديموقراطية تتمتعون فيها بجميع حقوقكم ام تريدون تاسيس دولة الجالية المسلمة داخل الدولة البلجيكية. ردود فعل المجتمع البلجيكي اعتبره رد فعل عادي اسلام بعضكم اصبح يخيف الكثير من المغاربة لا البلجيكيين فقط. ولماذا ايها السادة الكرام هذا العدد الهائل من الشباب البلجيكي المسلم الذي يشارك في هذه الحرب القذرة التي تسمى بالجهاد?
مقبول مرفوض
1
-4-
فكر السرطان الوهابي
28 أكتوبر 2014 - 15:59
العالم الغربي يتحرك ضد الدواعش!!! تظاهر في مدينة كولونيا الألمانية الآلاف من الهوليغنز والمتطرفين اليمينيين في كولونيا ضد السلفيين. وتجمع أكثر من 2000 من مثيري الشغب عند محطة القطارات الرئيسية بالمدينة. وفقاً لمتحدث باسم الشرطة، هيمنت على تجمع الهوليغنز أجواء عدوانية، كما قام بعضهم باستفزاز عناصر الشرطة.
مقبول مرفوض
1
-5-
بلجيـكا في حيرة مع دواعش المغرب
28 أكتوبر 2014 - 21:42
مسجد (الوحدة ) في هوبوكين بلجيـــكا هو مأوى للدواعش .!!!! والناس الي تذهب اله من المؤيدين للتطرف الداعشي وكذلك يقومون بارتداء التيشيرت الخاص مع شعارهم الارهابي !! مما حدا بسلطات مدينه انتويربن ان تفتح تحقيق من اجل معرفه مايدور في الجامع !!! والجدير بالذكر ان امام المسجد هو من المغرب واحد اعضاء الشريعه الاسلاميه المتطرفه واخوه كان معتقل في غوانتانامو وحارب في افغانستان!!!نقطه نظام اسجلها على الموضوع ان بكل امانه بلجيكا متعاونه مع هالنماذج من خلال اعطاءهم الحريه الكافيه لاعتقادها انهم يقومون بطقوسهم الدينيه كمسلمين لكن هالشي خطا !! فهم يستغلون الدين من اجل استغلال الشباب الجاهل ولذلك اتمنى بالقريب العاجل انه يتم سجنهم او تسفيرهم الى بلدانهم ... لانهم شوهو سمعه الدين الاسلامي بافكارهم المتطرفه الشيطانية.
مقبول مرفوض
1
-6-
MATAHARI
28 أكتوبر 2014 - 21:59
لو إطلعتم على على ما يفعله المسلمون في أروبا لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعبا .الفوضى وعدم احترام القانون السرقة والكذب والنصب والاحتيال الخيانة .اصحاب اللحي والسلفين يشكلون خطر على اروبا لا يشتغلون الدولة توفر لهم السكن وأجرة شهرية وتغطية صحية بجودة عالية وامتيازات كثيرة يأكلون الغلة ويسبون الملة يهددون بالقتل والتكفير ولا يعلمون أنهم يعيشون بين الكفار ويتقاضون أموال من الكفار ااتي تأتي من الضرائب من مختلف الشركات . من القمار الخمور ولحم الخنزي ....والدعارة الذي يسمونهsex industrie
مقبول مرفوض
3
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية