English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | توقعات بمشاركة واسعة في الاضراب العام بإقليم الحسيمة

توقعات بمشاركة واسعة في الاضراب العام بإقليم الحسيمة

توقعات بمشاركة واسعة في الاضراب العام بإقليم الحسيمة

  تواصل الاتحادات المحلية بالحسيمة التابعة للمركزيات النقابية التي دعت إلى شن الإضراب العام ليوم غد 29 اكتوبر تعبئتها لانجاح هذه المحطة والتي تأتي احتجاجا على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجال التقاعد وتداعيات سياسة التقشف ورفع الدعم عن أسعار المحروقات والمواد الأساسية.

وفي هذا الصدد دعا الاتحاد المحلي لنقابة الحسيمة التابع للاتحاد المغربي للشغل في نداء تم توزيعه بمختلف مناطق الاقليم الى المشاركة المكثفة في الاضراب العام "الوحدوي" لاجل فرض "تراجع الحكومة عن سياستها اللاشعبية واللا اجماعية" و تحصين ما اسماه بالمكتسبات التاريخية والاستجابة لمطالب الطبقة العاملة ، وكذا "التحرر من الانصياع التام لصندوق النقد الدولي ، ومن سياساته التقشفية المقيتة".

وتتوقع بعض الفعاليات النقابية ان تنخرط كل القطاعات باقليم الحسيمة في الاضراب خصوصا بعد اعلان مجموعة من الاطارات النقابية والسياسة رغبتها المشاركة في الاضراب.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
azir
29 أكتوبر 2014 - 18:33
ان هذا الغلاء هو سرقة موصوفة واختلاس لأموال الشعب أمام مرئى من الرأي العام،ونحن ليس في امكاننا الا ان نواجهكم باسلوب حضاري يضعنا في مستوى الضعف ،ويضعكم في مستوى الاستقواء.
كيف لي أن أأدي ثمن فاتورة وصلت الى حدود 1200درهم وأنا مجرد أجير في الانعاش الوطني ،وأجرتي تقل كثيرا من الحد الدنى للاجور، وأنتم أولى بالمعرفة أن هذا خرق للقانون. اما بالنسبة لاحد جيراني الذي يعمل بدوره في شركة ويتقاضىأجره ب( سميك)، أي بالحد الادنى للا جور،و توصل بدوره بفاتورة قدرها 900 درهم.
حرام عليكم أيها المسؤول المحترم،أن لا تراعوا وضعنا، بل تسلبون خبز وحليب اطفالنا وعيالنا وتدعونهم للاكتفاء بصنبور ماء لا يصلح للشرب ومصباح نستنير به اذا جن الظلام. انه وضع محرج للغاية ،ان تجتمع علينا مناسبة العيد والدخول المدرسي وفواتير الماء والكهرباء في آن واحد، وعزائنا هو الصبر والتسول،وانتم سيادتكم تتقاضون 7مليون كأجرة شهرية، بالاضافة الى التعويضات وليبريم ، وتعفون من أداء فواتير الماء والكهرباء والكرباء والنقل والهاتف...............
انه الاجحاف والظلم بعينه سيدي الوزير، انه الفرق بين الالاه فرعون وعبيده المستضعفين،راجعو انفسكم وفواتيركم المفروضة على المستضعفين ،فان كنتم بالمرصاد لرغيفنا ،فالله بالمرصاد لكم.
مقبول مرفوض
0
-2-
30 أكتوبر 2014 - 11:02
tahiyati w
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية