English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البام يُزيح حزب الإستقلال من رئاسة جماعة إساكن بالحسيمة

البام يُزيح حزب الإستقلال من رئاسة جماعة إساكن بالحسيمة

البام يُزيح حزب الإستقلال من رئاسة جماعة إساكن بالحسيمة

انتخب اليوم الثلاثاء 28 اكتوبر الجاري، البرلماني السابق "عبد السلام أحدوش" عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيساً لجماعة إساكن بإقليم الحسيمة، خلفاً للرئيس السابق محمد اليوسفي، الذي وافته المنية في الأسبوع الماضي في إحدى المصحات بالعاصمة الرباط.

وإستطاع أحدوش الحصول على أغلبية مريحة، قادته للتربع على المجلس الجماعي لجامعة إساكن التي تُعتبر من أغنى الجماعات على مستوى إقليم الحسيمة، والتي كانت قلعة حصينة لحزب الإستقلال.

وبهذا الإنتخاب الجديد يكون حزب الأصالة والمعاصرة، قد أزاح الإستقلاليين من  رئاسة هذه الجماعة بعد أن تجذّرو بها لعشرات السنوات، قبل أن تُنهي الموت  السيطرة الإستقلالية على الجماعة، بعد خطفت رئيسين متتاليين في ظرف سنة، حيث توفي الرئيس السابق محمد اضبيب خلال شهر فبراير من السنة الجارية، وتم تعويضه  بمحمد اليوسفي الذي طالته الموت بدوره في الأسبوع الماضي، ليتم إنتخاب رئيس جديد يحمل ألوان بامية.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
تارجيستي
29 أكتوبر 2014 - 01:15
الإنزال المالي وما يفعل في المنتخبين. ما زال المغرب بعيدا عن الديموقراطية وعن التحرر. الإنسان الإنتخابي ما زال عبيدا يباع ويشترى وفي بعض الأحيان بالتهديد والرهن. بام توغل في اجبالة كما تشاء فقط تسلح بالمال والتهديدات.
مقبول مرفوض
7
-2-
elwaryaghli
29 أكتوبر 2014 - 14:35
في نهاية 1958،عرف الريف انتفاضة مسلحة استمرت عدة أشهر، وجرى سحقها بقوة من طرف الدولة.
كان حزب الاستقلال هو الفاعل الرئيسي اللذي دمر الريف لهذا ارجو من سكان الريف ان يطردو عملاء الاستعمار
مقبول مرفوض
3
-3-
صنهاجة الشايف
29 أكتوبر 2014 - 16:35
الاحزاب المغربية بعيدة كل البعد عن مفهوم الديومقراطية؟حيث مال الحرام يميل الكفة وليس قناعات معينة بجانب الوعد والوعيد وعصابات الترهيب والتهديد والخطف وشراء الذمم واعضاء المجالس يصولون ويجولون بين الاحزاب حسب اللوبي والسماسرة ومن يدفع اكثر فالجلد يتغير عشرات المرات في اليوم ولا يهم من الفائز المهم من يدفع اكثر انه سوق النخاسة يغرق الجماعات المحلية في الحسيمة في فوضى اوحال المخدرات والفساد والعصابات الاجرامية المسخرة من هذا او ذاك؟ولا يهم المبدء اوالموقف من لا مبدا ولا موقف له فهو مازال يتصارع للتخلص من الجهل والتخلف ؟اذن هذا هو حال كل مناطق المغرب ,الا اننا هنا نحن نتكلم عن منطقتنا الحسيمة بحيث 90 في المائة من المستشارين الجماعيين امييين بامتياز,وهنا يجرنا الحديث عن *جماعة اساكن* فمال الحرام كان سائدا يوم الثلاثاء لاختيار رئيس الجماعة ليبتدا بتغيير الجلود والجدور من من يسمون انفسهم بمستشارين جماعيين ,فالانتقال من حزب لاخر كانتقال عصفور من شجرة لاخرى بدون متاعب بحثا عن الكلا في موسم الجفاف والعجاف والامية المتفشية بين هؤلاء والنموذج الحي من اقليم الحسيمة حيث الجهل والامية والتبعية العمياء حسب من يدفع اكثر ولا يهم من فاز المهم؟جني الثمار والمحسوبية الزبونية ؟والنتيجة اغراق الجماعة في الفساد ,لا مشاريع تذكر ولا بنية تحتية ولا مرافق؟الهم الاول والاخير هي مصالح هؤلاء الجهلة ,ولعبة القط والفار بين حزب الاستقلال والاصالة والمعاصرة في اقليم الحسيمة,وتبادل الادوار الشيطانية بينهما في منطقة الريف العزيزة؟ينادون بالجهوية المتقدمة وما زالت الذمم تشترى وتباع وفي واضحة النهار؟؟
مقبول مرفوض
3
-4-
beni khanous
30 أكتوبر 2014 - 11:22
فاقد الشئ لا يعطيه احدوش هو من خرب ايساكن اسوة باضبيب لابد ان يتحرك المركز لتنمية المنطقة وهذا لن يتحقق مادام جنرالات البام العمري وبنشماس وبودرة يحولون برامج التنمية لدائرتهم الضيقة بني ورياغل
مقبول مرفوض
0
-5-
تارجيستي
30 أكتوبر 2014 - 15:44
هنيئا لحزب الجرار الذي يظفر ببرئاسيات الجماعات على انقاض الموتى فبد حصوله على رئاسة بلدية تارجيست سنة 2007 بعد وفاة الرئيس المزرياحي رحمه الله ، لم يستطع الحصول على الرئاسة في انتخابات 2009 والان نفس السيناريو فس اساكن .........الرئاسة بعد الوفاة .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية